الأربعاء، 13 فبراير 2013

نمو أرباح تومسون رويترز بفضل تخفيض النفقات


أعلنت تومسون رويترز ،اليوم الأربعاء، نمو أرباح التشغيل الفصلية 2 % وهو ما يرجع بنسبة كبيرة إلى تخفيض النفقات وتوقعت نمو إيراداتها فى 2013 بفضل تطوير القسم الذى يخدم المؤسسات المالية.
وقالت الشركة العالمية للأخبار والمعلومات إنها تتوقع نمو إيراداتها هذا العام بمعدل منخفض فى خانة الآحاد.
وقالت تومسون رويترز إن أرباحها الفصلية زادت بفضل "استمرار احتواء النفقات وانخفاض تكاليف إعادة التنظيم." واستقرت الإيرادات الذاتية للشركة دون تغير.
وقال جيمس سميث الرئيس التنفيذى للشركة فى بيان "ندخل 2013 بمزيد من الثقة وعلى أساس أكثر قوة."
وتابع "سيرتبط ذكر عام 2012 بتغيير مسار قسم المؤسسات المالية والمخاطر قلت العام الماضى إن رحلتنا ستتطلب تطويرا على مدى عدة فصول وقد قطعنا نصف الطريق."
وواجه قسم المؤسسات المالية والمخاطر، الذى يشكل 54 % من إجمالى إيرادات الشركة صعوبات فى السنوات الأخيرة بعد إطلاق متعثر لتطبيقها الرئيسى ايكون الذى يهدف لخدمة المصرفيين ومديرى صناديق التحوط وغيرهم من العاملين فى القطاع المالي،وزادت الصعوبات التى تواجها الشركة بسبب قيام البنوك بتخفيض النفقات بعد الأزمة المالية.
وقالت تومسون رويترز إن إيرادات الأعمال الجارية فى الربع الرابع من العام الماضى زادت 2 % قبل حساب تغيرات سعر الصرف إلى 3.36 مليار دولار،وزادت الأرباح المعدلة إلى 497 مليون دولار أو 60 سنتا للسهم من 445 مليون دولار أو 54 سنتا للسهم قبل عام،وزادت مبيعات ايكون 33 % فى الربع الرابع إلى 33900.
وخلال الربع الرابع زادت إيرادات قسم المؤسسات المالية والمخاطر 1 % بفضل نمو فى وحدة الحوكمة والمخاطر والاستحواذ على منصة إلكترونية لتداول العملات،وزادت إيرادات القسم القانونى 2 % إلى 861 مليون دولار فى الربع الرابع.
ووافق مجلس الإدارة على زيادة التوزيعات النقدية السنوية سنتين إلى 1.30 دولار للسهم،وارتفعت أسهم تومسون رويترز المدرجة فى نيويورك وتورونتو 15 % خلال الأشهر الاثنى عشر الماضية لتصل إلى 30.65 دولار أمريكى و30.72 دولار كندى على الترتيب.



المصدر نيوز نايل


-------------------
اقرأ أيضا :

 ننشر بعض الفيديوهات التى قامت قناة "اليوم السابع" المصورة بتصويرها بكاميرا القناة فى الشارع المصرى أو برصدها على مواقع التواصل الاجتماعى، أو من خلال قنوات البث المصورة ،وتنقلها عن وكالات الأنباء العالمية، وعن المواقع العالمية الشهيرة، أو فى مواقع شبكة الإنترنت العالمية
 
واشنطن بوست»: الولايات المتحدة تتعرض لحملة تجسس إلكتروني مصدرها الصين
خبراء: قدرات الدولة لوقف «يوتيوب» محدودة.. واختراق الحجب سهل
أبل» تطلق تحديث نظامها التشغيلي لمعالجة مشكلة هاتف «آي فون 4»
مصنع فاينانشيال تايمز: الظروف التجارية تضعف صناعة المنسوجات المصرية
وائل جسار يطرح "أنا بنسحب" بمناسبة عيد الحب
كاظم الساهر يضم قصيدتين لنزار قباني في ألبومه الجديد
أبو تريكة: هدفى تقديم اللاعب المصرى بأفضل صورة
"كيا" فى المركز الأول لمبيعات "المستورد" بالسوق المصرية فى 2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق