الأربعاء، 13 فبراير 2013

"مجلس كنائس الشرق الأوسط": نصلى من أجل الوحدة والسلام بمصر




رأس قداسة البابا تواضروس الثاني - بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية -مساء الأربعاء بالكاتدرائية المرقسية الكبرى بالعباسية، صلاة اليوم الخامس من "أسبوع الصلاة العالمي" الذي دعا له مجلس كنائس الشرق الأوسط، والذي بدأ السبت الماضي.
وشارك في الصلاة رؤساء الطوائف المسيحية في مصر والشرق الأوسط، من بينهم الدكتور القس صفوت البياضي رئيس الطائفة الإنجيلية، والمطران منير حنا مطران الكنيسة الأسقفية في مصر وشمال إفريقيا والشرق الأوسط، والمطران نيقولا أنطونيو مطران الروم الأرثوذكس بمصر.
ومن جانبه أكد شاهر لوقا - الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط - على أن الكنيسة بكافة طوائفها تصلي كل حين من أجل وحدة الصف، لكي تعبر مصر هذه المحنة الدقيقة التي تعيشها هذه الأيام، ومن أجل أن يسود السلام كافة ربوعها.
وقال شاهر لوقا عبر كلمته التي ألقاها نيابة عن مجلس كنائس الشرق الأوسط بالكاتدرائية المرقسية الكبرى بالعباسية: "نحن نصلى من أجل وحدة صف القوى السياسية المصرية لتعبر تلك الظروف الدقيقة ويعم السلام فى بلادنا".
وأشار لوقا إلى أن الكنائس تتحد في مظلة مجلس كنائس الشرق الأوسط، وتقف صفا واحدًا بمحبة واحدة من خلال العمل المسكوني، والذى تشرف بدعم البابا شنودة الثالث كرئيس وراع له طيلة حياته، ويحظى برعاية البابا تواضروس الثاني".
وأكد لوقا، على أن السعى نحو وحدة الكنائس يكون من منطلق محورية الإيمان الواحد فتصبح كنائسنا فى مصر منارة للعالم أجمع، حيث قال "وإن كنا نجتمع بالكاتدرائية فلنرفع قلوبنا بكل خشوع وانسحاق ونشترك معًا بنفس واحدة بصلاة ككنيسة واحدة لنعرف ماذا يريد منا الرب وباسم مجلس كنائش الشرق الأوسط نقدم الشكر لأجل إعلان الوحدة".
وفي نهاية اجتماع الصلاة ألقى البابا تواضروس الثاني محاضرته الأسبوعية بعنوان "محبة القريب"، والذي قدم من خلالها العديد من الأمثلة التي تؤكد على ضرورة التضامن بين الأقرباء وبين كل الناس كتعبير عن محبة القريب.
وأكد البابا تواضروس على أن "محبة القريب" هي العلامة الوحيدة المُميزة بين أولاد الله وبين أولاد إبليس، مُشيرًا في ذلك إلى قول أحد الأدباء حينما قال: "بحثت عن الله كثيرًا ولم أجده .. وبحثت عن نفسي كثيرًا ولم أجدها .. ولكنني عندما فتشت عن أخي وجدت الثلاثة .. وجدت الله ووجدت نفسي ثم وجدت أخي"..



المصدر ايجى نيوز

==========
اقرأ أيضا :

 ننشر بعض الفيديوهات التى قامت قناة "اليوم السابع" المصورة بتصويرها بكاميرا القناة فى الشارع المصرى أو برصدها على مواقع التواصل الاجتماعى، أو من خلال قنوات البث المصورة ،وتنقلها عن وكالات الأنباء العالمية، وعن المواقع العالمية الشهيرة، أو فى مواقع شبكة الإنترنت العالمية
 
واشنطن بوست»: الولايات المتحدة تتعرض لحملة تجسس إلكتروني مصدرها الصين
خبراء: قدرات الدولة لوقف «يوتيوب» محدودة.. واختراق الحجب سهل
أبل» تطلق تحديث نظامها التشغيلي لمعالجة مشكلة هاتف «آي فون 4»
مصنع فاينانشيال تايمز: الظروف التجارية تضعف صناعة المنسوجات المصرية
وائل جسار يطرح "أنا بنسحب" بمناسبة عيد الحب
كاظم الساهر يضم قصيدتين لنزار قباني في ألبومه الجديد
أبو تريكة: هدفى تقديم اللاعب المصرى بأفضل صورة
"كيا" فى المركز الأول لمبيعات "المستورد" بالسوق المصرية فى 2012



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق