الثلاثاء، 19 فبراير 2013

تعزيزات عسكرية تركية على الحدود مع سوريا


وصل رتل عسكري تركي يضم معدات عسكرية من بينها حافلات نقل جنود, وأنظمة إطلاق صواريخ, إلى مركز بلدة "سوروتش" التابعة لمحافظة "شانلي أورفة" جنوب شرق تركيا على الحدود السورية.
,ذكرت وكالة الأناضول التركية الثلاثاء , أن الرتل العسكري قد تحرك في وقت سابق اليوم من قيادة اللواء 20 مدرعات بالمحافظة, في إطار التدابير الأمنية التي تتخذها السلطات التركية على حدودها, تحسبا لأي جديد قد يطرأ, لاسيما في ظل استمرار الاشتباكات والمواجهات في الداخل السوري.

ونشر الجيش التركي تلك المعدات في منطقة "مرشد بنار" الواقعة على نقطة التماس من الحدود التركية السورية, وأصبحت تلك المعدات في نطاق مسئولية الفرقة السادسة التابعة لقيادة الكتيبة الثانية الحدودية.
تأتي هذه التعزيزات ضمن اتجاه تركيا إلى حشد قواتها والقيام بتعزيزات عسكرية على حدودها مع سوريا في الآونة الأخيرة, ولاسيما بعد أن قامت المدفعية السورية باستهداف عدة بلدات تركية منذ أواخر العام الماضي بقذائف مدفعية, أدت إلى مقتل خمسة مواطنين أتراك في بلدة "أقتشه قلعة".


المصدر ايجى نيوز

========
اقرأ أيضا :

 ننشر بعض الفيديوهات التى قامت قناة "اليوم السابع" المصورة بتصويرها بكاميرا القناة فى الشارع المصرى أو برصدها على مواقع التواصل الاجتماعى، أو من خلال قنوات البث المصورة ،وتنقلها عن وكالات الأنباء العالمية، وعن المواقع العالمية الشهيرة، أو فى مواقع شبكة الإنترنت العالمية
 
واشنطن بوست»: الولايات المتحدة تتعرض لحملة تجسس إلكتروني مصدرها الصين
خبراء: قدرات الدولة لوقف «يوتيوب» محدودة.. واختراق الحجب سهل
أبل» تطلق تحديث نظامها التشغيلي لمعالجة مشكلة هاتف «آي فون 4»
مصنع فاينانشيال تايمز: الظروف التجارية تضعف صناعة المنسوجات المصرية
وائل جسار يطرح "أنا بنسحب" بمناسبة عيد الحب
كاظم الساهر يضم قصيدتين لنزار قباني في ألبومه الجديد
أبو تريكة: هدفى تقديم اللاعب المصرى بأفضل صورة
"كيا" فى المركز الأول لمبيعات "المستورد" بالسوق المصرية فى 2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق