الثلاثاء، 19 فبراير 2013

واشنطن: تمويل بمبلغ 19 مليون دولار لمواجهة تداعيات أزمة سوريا


أعلنت الخارجية الأمريكية عن تخصيص مبلغ إضافي قدره 19 مليون دولار كمساعدات لمواجهة التداعيات الانسانية للأزمة السورية ولتلبية الاحتياجات العاجلة الناجمة عن الصراع الوحشي في سوريا.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية - في بيان لها- إن وكالة التنمية الدولية أعلنت الثلاثاء خلال مشاركتها في منتدى سوريا للشئون الإنسانية في جنيف بسويسرا اليوم عن هذه المساعدات الجديدة التي ستسمح للجنة الدولية للصليب الأحمر بمواصلة تقديم المساعدة المنقذة للحياة, وإعادة تأهيل وصيانة شبكات المياه والصرف الصحي وتوفير الرعاية الطبية وتوزيع المواد الغذائية وغير الغذائية في جميع المحافظات السورية الأربعة عشرة .
وأضافت أن هذه المساعدات الجديدة ستوفر الغذاء لأكثر من 50 ألف لاجئ سوري إضافي في الأردن, وأوضحت أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بدعم المساعدات الإنسانية لجميع المحتاجين داخل سوريا وبالعمل مع طائفة واسعة من الشركاء الدوليين والمنظمات الإنسانية السورية لضمان وصول المساعدات مباشرة إليهم, وستنسق عن كثب مع ائتلاف المعارضة السوري في هذا الصدد.
ونوهت بأن الرئيس الأمريكى باراك أوباما كان قد أعلن في التاسع والعشرين من شهر يناير الماضي عن مساعدات إضافية بمبلغ 155 مليون دولار لمن يعانون داخل سوريا واللاجئين منهم في الدول المجاورة, وبذلك يصل مجموع المساعدات الأمريكية لأغراض الدعم الإنساني إلى ما يقرب من 385 مليون دولار.
ولفتت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية إلى أن أكثر من 870 ألف سوري قد نزحوا إلى دول مجاورة منذ بداية النزاع في سوريا, من بينهم ربع مليون فروا من سوريا منذ الأول من يناير الماضي, وأغلبهم يلتمسون اللجوء إلى الأردن وتركيا ولبنان والعراق ومصر, وقد تم تقديم حوالي 170 مليون دولار من المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة لمساعدة أولئك الذين يلتمسون اللجوء إلى هذه الدول.



المصدر ايجى نيوز

=====
اقرأ أيضا :

 ننشر بعض الفيديوهات التى قامت قناة "اليوم السابع" المصورة بتصويرها بكاميرا القناة فى الشارع المصرى أو برصدها على مواقع التواصل الاجتماعى، أو من خلال قنوات البث المصورة ،وتنقلها عن وكالات الأنباء العالمية، وعن المواقع العالمية الشهيرة، أو فى مواقع شبكة الإنترنت العالمية
 
واشنطن بوست»: الولايات المتحدة تتعرض لحملة تجسس إلكتروني مصدرها الصين
خبراء: قدرات الدولة لوقف «يوتيوب» محدودة.. واختراق الحجب سهل
أبل» تطلق تحديث نظامها التشغيلي لمعالجة مشكلة هاتف «آي فون 4»
مصنع فاينانشيال تايمز: الظروف التجارية تضعف صناعة المنسوجات المصرية
وائل جسار يطرح "أنا بنسحب" بمناسبة عيد الحب
كاظم الساهر يضم قصيدتين لنزار قباني في ألبومه الجديد
أبو تريكة: هدفى تقديم اللاعب المصرى بأفضل صورة
"كيا" فى المركز الأول لمبيعات "المستورد" بالسوق المصرية فى 2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق