الأحد، 17 فبراير 2013

ننشر النص الكامل لمطالب أفراد الشرطة التى وافق عليها وزير الداخلية لامتصاص غضبهم.. أبرزها إلزام كافة الجهات بعدم نقلهم إلا فى حالة الإدانة.. وتعديل قانون الشرطة لتعيينهم وعلاج أسرهم على نفقة الوزارة


ننشر النص الكامل لمطالب أفراد الشرطة التى وافق عليها وزير الداخلية لامتصاص غضبهم.. أبرزها إلزام كافة الجهات بعدم نقلهم إلا فى حالة الإدانة.. وتعديل قانون الشرطة لتعيينهم وعلاج أسرهم على نفقة الوزارة


حصل "اليوم السابع" على النص الكامل للكتاب الدورى رقم 10 لسنة 2013 بشأن موافقة اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية على عدد من مطالبهم وتلبيته لتلك المطالب بعد الوقفات الاحتجاجية والإضرابات الاعتصامات التى قاموا بها فى عدد من المحافظات حتى نجحوا فى إجبار وزير الداخلية لتلبية مطالبهم فى محاولة منه لامتصاص غضبهم، بعدما ارتفع سقف مطالبهم لإقالة وزير الداخلية وإعادة اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية السابق.

وجاء الكتاب الدورى كالأتى..
بيان اللواء/ عبد الفتاح عيســوى مدير الإدارة العامة لشئون الأفراد، الأبناء والإخوة الأعزاء من الأمناء والمساعدين والمندوبين وضباط الصف والخفراء النظاميين والعاملين المدنيين، يسعدنى أن أبلغم موافقة السيد الفاضل محمد إبراهيم وزير الداخلية على صدور الكتاب الدورى رقم (10) لسنة 2013 م بشأن تلبية العديد من مطالبكم المشروعة من أجل تحقيق الاستقرار النفسى والاجتماعى والوظيفى لكم.

كما نناشدكم ضرورة تحمل المسئولية الوطنية تجاه الوطن فى ظل حالة الحراك السياسى التى تمر به البلاد ومحاولة البعض الزج بوزارة الداخلية فى أى صراعات، والتى يجب علينا جميعا أن نكون بمنأى عنها حفاظًا على الحيادية واستكمالاً للدور التاريخى والوطنى الذى تقوم به الوزارة من أجل أبناء هذا الشعب العظيم، فقد وافق الوزير على الآتــــــــى-
أولا: - محو الجزاءات والمحاكمات العسكرية من ملف الخدمة واعتبارها كأن لم تكن.

ثانيا: - الاكتفاء بتقريرين بدلا من ثلاثة للالتحاق بفرقة كادر الأمناء بالنسبة للمندوبين والدرجة الأولى.

ثالثا: - منح حافز التمييز بعد الحصول على تقريرين بدلا من ثلاثة. 
رابعا: - خفض مدة الفرقة المؤهلة للتعيين بوظيفة أمين شرطة ثالث من ثلاثة أشهر إلى شهر.
خامسا: - إلغاء الفرق التالية للترقى للدرجة العالى للأمناء والمساعدين ومندوبى ومراقبى الشرطة. 

سادسا: - خفض مدة الفرق التأهيلية للترقى للدرجة الأعلى لجنود الدرجة الأولى وضباط الصف إلى أسبوع بدلا من أسبوعين وجارٍ اتخاذ إجراءات التعديلات التشريعية نحو إلغائها. 
سابعا: - التأكيد على بدء الدورة الأولى لكادر ضباط الشرف اعتبارًا من 21/5/ 2013. 
ثامنا: - الموافقة على شراء 120 وحدة سكنية بمديرية أمن شمال سيناء وتخصيصها للضباط والإفراد. 

تاسعا: - التزام كافة الجهات بعدم نقل أو استبعاد الأفراد بدون إبداء رغبة إلا إذا ثبتت الإدانة بناء على تحقيقات إدارية وفقا للإطار القانونى. 

عاشرا: - قيام قطاع الشئون القانونية باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو التعديل التشريعى للمادة 103 من قانون الشرطة بما يسمح تعيين الأمناء والمساعدين من غير حملة ليسانس الحقوق بذات القواعد والشروط الخاضع لها أقرأنهم فى إطار الضوابط التى يصدر بتحديدها قرار من السيد الوزير. 

الحادى عشر: - حصر أعداد الخفراء الحاصلين على مؤهلات متوسطة وعليا وجارٍ إعداد مشروع قانون لتدرجهم وظيفيا. 

تعديل قواعد وضع التقارير السرية للإفراد بموجب نماذج حديثة جارٍ إعدادها 
الثانى عشر: - تلبية رغبة الإفراد لمن أمضى ضعف المدة بالجهة دون التقيد بشرط التميز فى النقل إلى موطنه الأصلى أو أقرب مديرية. 

الثالث عشر: - إعادة التذكرة بالكتب الدورية الخاصة بالمزايا الممنوحة للأفراد وضرورة إعلانهم بتا. 

الرابع عشر: - تحقيق التواصل بين القيادات والأفراد بكافة المواقع الشرطية بصفة دورية لبحث المشكلات الخاصة بهم.

الخامس عشر: - تفضل الوزير على تفعيل عمل اللجنة السباعية بالمديريات وممارسة نشاطها لدرسه إنشاء وحدات سكنية وأندية اجتماعية.

السادس عشر: - تشكيل لجنة برئاسة اللواء مساعد الوزير للقطاع المالى وعضوية القطاعات المعنية وممثل صندوق التحسين للنظر فى زيادة مكافأة نهاية الخدمة التى تصرف للإفراد وعرض إعمالها على الوزير بصورة عاجلة.

السابع عشر: - تشكيل لجنة برئاسة اللواء مساعد الوزير للقطاع المالى وعضوية القطاعات المعنية وممثلين عن الأفراد والعاملين المدنيين ومن ترى اللجنة الاستعانة بهم للوصول إلى أسلوب أمثل لعلاج الأفراد وأسرهم.

الثامن عشر: - موافقة الوزير على علاج زوجات وأبناء الإفراد المصابين بإمراض مستعصية والحالات الحرجة والطارئة بناء على طلبات تقدم للإدارة العامة للإعلام والعلاقات، وسوف يتم تدبير المبالغ اللازمة لعلاجهم على نفقة الوزارة بالإضافة إلى أنه جارٍ طرح إنشاء مستشفيات وعيادات طبية بمديريات الأمن وتم تدبير الموارد المالية اللازمة وجارٍ طرحها للإنشاء بمعرفة القطاع المالى بالوزارة. 

وأكد اللواء عبد الفتاح عيسوى، مدير إدارة شئون الأفراد فى نهاية الكتاب الدورى، على أن الوزارة لا تألوا جهدا فى رعاية أبنائها وتقديم كافة أوجه الرعاية لهم ولأسرهم باعتبارهم الركيزة الأساسية للأداء الأمنى، وأؤكد للجميع بأن الإدارة العامة لشئون الأفراد سوف تستمر فى التواصل مع كافة أبنائها من أجل تحقيق كافة أمالهم وطموحاتهم المشروعة


المصدر اليوم السابع

===========

اقرأ أيضا :

 ننشر بعض الفيديوهات التى قامت قناة "اليوم السابع" المصورة بتصويرها بكاميرا القناة فى الشارع المصرى أو برصدها على مواقع التواصل الاجتماعى، أو من خلال قنوات البث المصورة ،وتنقلها عن وكالات الأنباء العالمية، وعن المواقع العالمية الشهيرة، أو فى مواقع شبكة الإنترنت العالمية
 
واشنطن بوست»: الولايات المتحدة تتعرض لحملة تجسس إلكتروني مصدرها الصين
خبراء: قدرات الدولة لوقف «يوتيوب» محدودة.. واختراق الحجب سهل
أبل» تطلق تحديث نظامها التشغيلي لمعالجة مشكلة هاتف «آي فون 4»
مصنع فاينانشيال تايمز: الظروف التجارية تضعف صناعة المنسوجات المصرية
وائل جسار يطرح "أنا بنسحب" بمناسبة عيد الحب
كاظم الساهر يضم قصيدتين لنزار قباني في ألبومه الجديد
أبو تريكة: هدفى تقديم اللاعب المصرى بأفضل صورة
"كيا" فى المركز الأول لمبيعات "المستورد" بالسوق المصرية فى 2012
تطعيم‏ 4.5‏ مليون طفل ضد السحائي خلال ‏10‏ أيام
"ناسا": قوة انفجار "النيزك" الذي سقط على روسيا تفوق قنبلة هيروشيما بـ30 مرة
الزمالك يبدأ مشواره الإفريقي الليلة بمواجهة جازيللي التشادى
االهدف الـ 300 لـ"ميسي" و"رونالدو جديد بقدم يسرى".. أهم مانشيتات صحف إسبانيا اليوم



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق