الأحد، 17 فبراير 2013

السلفيون يشنون هجوما على "الجماعة".. برهامى: الإخوان يحاولون تحجيم دور الدعوة السلفية.. فهيم: الجماعة تسطو على مشروعات السلفيين وتنسب النجاح لها.. وقيادى بالجماعة: الشعب اختار مرسى و"الأخونة" حقنا


السلفيون يشنون هجوما على "الجماعة".. برهامى: الإخوان يحاولون تحجيم دور الدعوة السلفية.. فهيم: الجماعة تسطو على مشروعات السلفيين وتنسب النجاح لها.. وقيادى بالجماعة: الشعب اختار مرسى و"الأخونة" حقنا


شنت الدعوة السلفية وحزبها السياسية "النور"، هجومًا حادًا على جماعة الإخوان المسلمين وجناحها السياسية "الحرية والعدالة"، واصفين إياهما بمحاولة تحجيم دور الدعوة السلفية ونسب أى نجاح يتحقق على أرض يحققه الإسلاميون إليها – أى جماعة الأخوان- مشيرًا إلى أن جماعة الإخوان تقوم بما يسمى بأخونة مصر.
وحذرت قيادات الدعوة السلفية جماعة الإخوان المسلمين من محاولة سيطرتها على الدولة، مؤكدين أنه فى حالة فشل الإخوان فى الحكم سينسب هذا الفشل لجميع التيار الإسلامى.
وقال الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، إن هناك محاولات لتحجيم دور الدعوة السلفية من قبل جماعة الإخوان المسلمين.
وأضاف برهامى خلال لقائه على قناة الجزيرة مباشر مصر، أن كل ما يندرج تحت التابعية السياسية لجماعة الإخوان يحاولون تحجيم دوره، مشيرًًا إلى أن هناك تفاوتًا بيننا وبين الإخوان فى رؤيتنا السياسية.
وأشار أن هناك درجة من درجات أخونة الدولة، موضحًا أن جميع المسئولين الذين لهم انتماء سياسى، جميعهم من جماعة الإخوان المسلمين، ولا يوجد أى مسئول من أى انتماء سياسى آخر.
كما نفى برهامى أن تكون مبادرة حزب النور من أجل تحقيق مكسب سياسى أو انتخابى أو من أجل لملمت الخلاف الذى لحق بالحزب عقب انشقاق رئيسه وعدد من قيادات الحزب.
وأوضح أنه ليس معنى أنهم جلسوا مع جبهة الإنقاذ أن هناك تحالفًا مهمًا، مستبعداً وجود تحالف انتخابى مع الجبهة، مشيرًا لإمكانية حدوث أى شىء تحت قبة البرلمان.
وجدد برهامى رفضه لقرض الاتحاد الأوروبى، مؤكداً على أن القرض به شبهة ربا واضحة بما يخالف الشرع.
ومن ناحيته، قال الدكتور طارق فهيم، القيادى بحزب النور السلفى،" جماعة الإخوان المسلمين تحاول تحجيم الدعوة السلفية من خلال الموظفين المنتشرين فى الدولة ومنتمين لجماعة الإخوان المسلمين" مضيفا،" فوجئنا بكم هائل من حجم الموظفين التابعين لحزب الحرية والعدالة فى وزارة الأوقاف والتربية والتعليم".
وأشار فهيم إلى أن حزب النور يقدم مشروعات تساهم فى النهوض بالدولة ولكنها – المشروعات- تتوقف من قبل جماعة الإخوان التى تسطو على هذا المشروعات ثم تنسب نجاحها إلى ذاتها، ضاربًا المثل بمشروع الخبز فى محافظة الإسكندرية، مضيفا،" تقدم كل من حزب النور وحزب الحرية والعدالة بدراستين لمحافظ الإسكندرية محمد عطا عباس وعُقد اجتماع مع خيرى حماد سكرتير المحافظ آنذاك، وتم تشكيل لجنة كنت عضوًا فيها واتفقنا على أن الجمعيات الخيرى تنفذ هذا المشروع ولكننا فوجئنا بأن الدكتور حسن البرنس، نائب محافظ الإسكندرية، عقد اجتماعًا فى غياب حزب النور واتخذوا قرارات بتنفيذ المشروع دون مشاركة حزب النور".
وقال فهيم،" إن جماعة الإخوان تسطو على المشروعات التى تنجح وتنسب هذا النجاح لذاتها وذلك من خلال الموظفين المنتمين للإخوان الذين تم تعينهم فى الحكومة، مؤكدا أن هذا الأمر سيأخذ مصر إلى منحدر".
وعن ما يسمى بأخونة الدولة قال فيهم، جماعة الإخوان تأخون الدولة فعلا مردفا لقوله هذا ومن لا يرى من الغربان يبقى أعمى"، مشيرا إلى أن أسامة ياسين، وزير الشباب يرجئ انتخابات مركز الشباب محاولة منهم لسيطرة شباب جماعة الإخوان على وزارة الشباب".
وقال القيادى بحزب النور،" ياريت جماعة الإخوان تعين أشخاصا ذا كفاءة فى الدولة فلن نعترض ولكنهم يعينون أشخاصا فاشلين، ضاربا المثل بالدكتور حسن البرنس نائب محافظ الإسكندرية، متسائلا كيف يتم تعين البرنس نائبا لمحافظ الإسكندرية وهو لا يملك أدوات الإدارة لأن تخصصه فى الطب.
قال كارم رضوان، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، إن أخونة الدولة حق لجماعة الإخوان المسلمين، وإنهم يطالبون بذلك دوما، بعدما اختار الشعب المصرى الدكتور محمد مرسى رئيسا للجمهورية، وهو أحد أفراد الجماعة، وتابع فى تصريحات لـ"اليوم السابع"،" أخونة الدولة أصبحت "فوبيا" لدى البعض، أين هى الأخونة، نحن نطالب بأخونة الدولة لأنها حقنا، لأن الشعب اختار الرئيس برجالته وفريقه وجماعته بانتخابات الصندوق".
وانتقد "رضوان" تصريحات "برهامى" حول دور الجماعة فى تحجيم دور الدعوة السلفية، قائلا،" أخشى أن تكون القرارات التى تتخذها الدعوة السلفية هى السبب فى تحجيم دورها وإحداث انقساما داخلها، ولا شأن لنا فى ذلك وهذا كلام غير صحيح، نحن حريصون على مصلحة مصر".
وأوضح أن جماعة الإخوان تأمل أن يقوى دور الدعوة السلفية وغيرها من التيارات، لافتا إلى أن قرار حزبها "النور" فى لقاء جبهة الإنقاذ الوطنى أحدث انقساما بين صفوف شبابها نظرا لرفضهم هذا القرار.



المصدر اليوم السابع

==========


اقرأ أيضا :

 ننشر بعض الفيديوهات التى قامت قناة "اليوم السابع" المصورة بتصويرها بكاميرا القناة فى الشارع المصرى أو برصدها على مواقع التواصل الاجتماعى، أو من خلال قنوات البث المصورة ،وتنقلها عن وكالات الأنباء العالمية، وعن المواقع العالمية الشهيرة، أو فى مواقع شبكة الإنترنت العالمية
 
واشنطن بوست»: الولايات المتحدة تتعرض لحملة تجسس إلكتروني مصدرها الصين
خبراء: قدرات الدولة لوقف «يوتيوب» محدودة.. واختراق الحجب سهل
أبل» تطلق تحديث نظامها التشغيلي لمعالجة مشكلة هاتف «آي فون 4»
مصنع فاينانشيال تايمز: الظروف التجارية تضعف صناعة المنسوجات المصرية
وائل جسار يطرح "أنا بنسحب" بمناسبة عيد الحب
كاظم الساهر يضم قصيدتين لنزار قباني في ألبومه الجديد
أبو تريكة: هدفى تقديم اللاعب المصرى بأفضل صورة
"كيا" فى المركز الأول لمبيعات "المستورد" بالسوق المصرية فى 2012


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق