الثلاثاء، 19 فبراير 2013

توقف المعارك بين الأكراد والمقاتلين المعارضين بشمال سوريا


أوقف مقاتلو الجيش السوري الحر والميليشيات الكردية معاركهم الدامية في شمال سوريا نتيجة اتفاق تم إجراؤه خلال مفاوضات شارك فيها المعارض السوري ميشال كيلو، كما ذكر الثلاثاء ناشطون معارضون للنظام.
وتنص أبرز بنود الاتفاق على إعادة انتشار القوات العسكرية وإزالة المظاهر المسلحة من مدينة "رأس العين"، وإنشاء مجلس محلي مدني لإدارة كل شئون المدينة والإشراف على المعبر الحدودي مع تركيا.
واتفق المقاتلون الأكراد ومقاتلو الجيش السوري الحر أيضا على "التعاون والتنسيق بين الجيش السوري الحر وقوات الحماية الشعبية لتحرير المدن غير المحررة والتي ما زالت تحت سيطرة النظام السوري.
يشار إلى أنه منذ شهر نوفمبر من العام 2012 ، تدور اشتباكات متقطعة لكنها بالغة العنف بين المقاتلين الأكراد ومقاتلى المعارضة السورية وذلك بعد دخول المقاتلين المعارضين قرية "رأس العين" التي تسكنها أكثرية كردية على الحدود مع تركيا.


المصدر ايجى نيوز

========
اقرأ أيضا :

 ننشر بعض الفيديوهات التى قامت قناة "اليوم السابع" المصورة بتصويرها بكاميرا القناة فى الشارع المصرى أو برصدها على مواقع التواصل الاجتماعى، أو من خلال قنوات البث المصورة ،وتنقلها عن وكالات الأنباء العالمية، وعن المواقع العالمية الشهيرة، أو فى مواقع شبكة الإنترنت العالمية
 
واشنطن بوست»: الولايات المتحدة تتعرض لحملة تجسس إلكتروني مصدرها الصين
خبراء: قدرات الدولة لوقف «يوتيوب» محدودة.. واختراق الحجب سهل
أبل» تطلق تحديث نظامها التشغيلي لمعالجة مشكلة هاتف «آي فون 4»
مصنع فاينانشيال تايمز: الظروف التجارية تضعف صناعة المنسوجات المصرية
وائل جسار يطرح "أنا بنسحب" بمناسبة عيد الحب
كاظم الساهر يضم قصيدتين لنزار قباني في ألبومه الجديد
أبو تريكة: هدفى تقديم اللاعب المصرى بأفضل صورة
"كيا" فى المركز الأول لمبيعات "المستورد" بالسوق المصرية فى 2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق