الثلاثاء، 8 فبراير 2011

وزير الداخلية يفرج عن 34 معتقلا سياسيا سلموا أنفسهم بعد هروبهم


الشرطة تضبط 213 سجينا هاربا و223 قطعة سلاح متنوعة
أصدر محمود وجدي وزير الداخلية الثلاثاء قرارا بالإفراج عن 34 معتقلا سياسيا من العناصر المتطرفة بعد دراسة وتقييم لمواقفهم.
وكان هؤلاء المفرج عنهم قد سلموا أنفسهم إلى السلطات الأمنية عقب هروبهم من السجون في الانفلات الأمني الذي شهدته البلاد مؤخرا, حيث تم في أعقابها تقييم مواقفهم والإفراج عنهم بعد أن أبدوا حسن نواياهم ورغبتهم في التعايش السلمي مع المجتمع.
فى الوقت نفسه تمكنت اللجان الشعبية برفح من ضبط 3 سودانيين وتسليمهم إلى الجهات المعنية وذلك بعد هروبهم من قسم شرطة رفح إثر الأحداث الأخيرة كما ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية 213 سجينا هاربا من سجون مختلفة و223 قطعة سلاح متنوعة.
وقال المهندس عبد القادر سعيد فى إحدى اللجان الشعبية أن عددا من الأفارقة كانوا محتجزين بقسم شرطة رفح بعد ضبطهم أثناء محاولات التسلل إلى إسرائيل إلا أنهم تمكنوا من الهرب بعد تعرض قسم الشرطة إلى الإعتداء عليه وخلوه من أفراد الأمن .
تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية فى إطار جهودها المستمرة لإعادة الأمن والاستقرار بالشارع المصرى , من ضبط 213 سجينا هاربا من سجون مختلفة , و223 قطعة سلاح متنوعة.
كما قام 14 سجينا هاربين من سجون مختلفة بتسليم أنفسهم الى قطاع مصلحة السجون ومديريات الأمن ومازالت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تواصل جهودها الحثيثة لضبط العناصر الإجرامية والخارجين عن الشرعية والقانون لإعادة الأمن والاستقرار إلى شتى ربوع البلاد.
كانت قوات الشرطة قد أعلنت الاثنين عن إلقاء القبض على 205 سجناء هاربين من سجون مختلفة وضبط 221 قطعة سلاح متنوعة.
وعلى صعيد اخر قال مصدر أمنى إن مصلحة تحقيق الأدلة الجنائية بقطاع مصلحة الأمن العام قامت الاثنين من خلال فروعها المختلفة على مستوى الجمهورية باستخراج 6501 صحيفة حالة جنائية آلية للمواطنين.
وأكد المصدر الأمنى أن ذلك يأتى فى إطار تنفيذ توجيهات محمود وجدى وزير الداخلية باستمرار تقديم كافة الخدمات الأمنية الجماهيرية للمواطنين بصورة حضارية متميزة , مشيرا الى استمرار كافة أفرع المصلحة على مستوى الجمهورية فى تقديم خدماتها بكامل طاقتها للمواطنين.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق