الثلاثاء، 26 مارس 2013

فهمى يدعو الأحزاب للاستعداد للانتخابات التشريعية بدلا من الصراعات


أكد الدكتور أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى على ضرورة استكمال باقى مؤسسات الدولة بإجراء الانتخابات البرلمانية فى أقرب وقت، داعياً الأحزاب والقوى السياسية المختلفة إلى إعلاء لغة الحوار والاستعداد لخوض الانتخابات بدلا من الدخول فى صراعات لا تعود بالنفع على الوطن والجميع فيها خاسر.
وأضاف فهمى أن إجراء انتخابات مجلس النواب بمشاركة كافة التيارات والأحزاب السياسية هى السبيل الوحيد حتى نستطيع العبور من هذه المرحلة الانتقالية والوصول إلى التقدم والاستقرار.
جاء ذلك خلال لقاء الدكتور أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى، بمكتبه الاثنين فرانك شتاينماير وزير الخارجية الألماني الأسبق رئيس كتلة الاشتراكيين بالبرلمان الألماني، والسفير الألمانى بالقاهرة ميشيل بوك.
ورد فهمى على دعوات بعض القوى السياسية بتغيير الحكومة الحالية أن الفترة المتبقية لإجراء الانتخابات التشريعية قصيرة للغاية وفى حالة تشكيل حكومة جديدة سيخلق نوع من عدم الاستقرار لقصر المدة، وأضاف أنه من الأفضل أن تستكمل الحكومة مدتها المتبقية حتى يتم إجراء انتخابات مجلس النواب.
وقال فهمى أن حرص الدول الأوروبية وعلى رأسها ألمانيا فى مساعدة وتقديم الدعم لمصر فى سبيل تحولها الديمقراطى هى مساعدة لألمانيا نفسها لكون استقرار مصر وتقدمها سيعود بالنفع على ألمانيا والقارة الأوروبية.
من جانبه قال وزير الخارجية الألمانى الأسبق أن العلاقات المصرية الألمانية علاقات راسخة ومستمرة لعقود طويلة، معرباً عن أمله فى تعزيز العلاقات فى الفترة القادمة.
وأشار إلى أن ألمانيا على استعداد لتقديم كافة أشكال الدعم لمصر وتبادل الخبرات فى المجالات المختلفة التى تسهم فى دعم الاستقرار فى مصر وتحولها الديمقراطى، مؤكداً على وجود قناعة أوروبية على قدرة مصر فى تخطى هذه الفترة الصعبة من تاريخها وتحقيق التقدم.
حضر اللقاء الدكتور عصام العريان رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة، والدكتور محمد عبداللطيف رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الوسط، والدكتور محمد الصغير رئيس الكتلة البرلمانية لحزب البناء والتنمية.



المصدر ايجى نيوز
=======

اقرأ أيضا :
* بالفيديو.. معز مسعود فى مؤتمر أحباب الله بكندا: المتطرفون يغتابون الناس على التليفزيون ويستغلون الدين وهذا طريق الإلحاد.. هؤلاء يظنون أنفسهم على هدى.. والشيطان يفضل مدخل التطرف على الكفر
نجل مرسي: «اللهم ابتل إسرائيل بجبهة إنقاذ كمصر» وآخر ساخرا: «ورئيس كرئيسنا»

أسباب و علاج التهاب أذن الطفل
9 نصائح للأمهات العاملات
الفراولة تخلصك من عيوب البشرة
«الوطن» تكشف بالمستندات.. دور «سراج الدين» في تحويل أصول وأموال معهد «دراسات السلام» إلى مؤسسة «سوزان مبارك»
لوك أويل: سنتحالف مع توتال فى عطاءات لبنانية للنفط والغاز
نادى القضاة فوز المستشار أبو عيانة برئاسة نادى قضاة الإسكندرية
طاقة الإماراتية: بدأنا عملية إعادة تشغيل شبكة أنابيب برنت
"انهيار" الإنتر.. ولاتسيو "العظيم" على أغلفة الصحف الإيطالية
رسمياً.. اتحاد الكرة يرفض المشاركة فى بطولة ألعاب البحر المتوسط
إدانة حارس مرمى نادٍ برازيلي بالسجن 22 عامًا لتحريضه على قتل صديقته السابقة
تامر حسني يرد على أسئلة جمهوره بـ"يوتيوب" ويحتفل بألبومه معهم
فارس كرم يطرح ألبومه الجديد في عيد الأم.. ويحيي 3 حفلات بأستراليا
الأزهر: لا نية لتعديل لائحة "كبار العلماء" من أجل "جمعة"
أمريكا تحث مسؤولي الصحة على الحذر من فيروس قاتل «لم يشهده البشر»
ألتراس أهلاوي: "القصاص..القصاص"
حبس سائح إنجليزى 4 أيام لصفعه شرطيًّا بالأقصر وإحالته لمحاكمة عاجلة
بعد حكم "المجزرة" سياسيون يطالبون بالقصاص لشهداء "بورسعيد" أسوة بشهداء "الأهلى"..و"عزازى": الحكم يريح البعض ولكنه سيصنع مشكلة بالمدينة الباسلة..و"درويش": الحكم ليس نهائيا ويجوز الطعن عليه أمام "النقض"
ننشر كواليس الحكم فى قضية مذبحة بورسعيد.. القاضى عاقب 21 متهماً بالإعدام.. وقضى ببراءة 28 آخرين.. وأحكام متفاوتة للباقين.. السجن 15 عاماً لمدير أمن بورسعيد السابق
 

بالصور .. بورسعيد تحتج على الحكم... المئات أمام ديوان المحافظة للاحتجاج.. ومجهولون يحاولون تعطيل حركة المعديات واقتحام الميناء السياحى.. وقناة السويس تسحب المعديات لبورفؤاد
 

رئيس هيئة الأقباط العامة لـ"اليوم السابع" : أدعو للمشاركة بالانتخابات حتى لا يكتب التاريخ أننا تقاعسنا فى فترة حكم الإخوان.. والأقباط منذ الستينيات "وردة فى جاكتة" ووضعهم فى عهد الوطنى والإخوان "زفت"
 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق