الثلاثاء، 26 مارس 2013

الجلاد: الرئيس قام بالتحريض صراحة ضد الإعلاميين

قال الكاتب الصحفى مجدى الجلاد، إن الرئيس قام بالتحريض صراحة ضد الإعلاميين وهو ما كان بمثابة ضوء أخضر للمعتدين على مدينة الإنتاج الاعلامى وهو الذى اتهم الاعلام والمعارضة بالخيانة وهى تمثل تهمة إثارة الرأى العام والتحريض على العنف، وأن التهديدات ناتجة عن خلل فى عقل الجماعات الإسلامية فى مصر والخلل الأكبر فى عقل النظام الحاكم حاليا، مشيرا إلى أن هناك اتساق بين الخطاب الرئاسى والتحركات العنيفة للجماعات الإسلامية المختلفة والاعتداء على مدينة الإنتاج الإعلامى.
وأضاف فى برنامج الحدث المصرى الذى يقدمه محمود الوروارى على شاشة العربية، إلى أن الرئيس يملك الأجهزة كافة التى تتيح له التحرى الدقيق وتقديم المتهمين الحقيقيين ولا يوجد رئيس دولة يقول أقوال مرسلة أو يشكو إلى الشعب.
وقال إن من يعبث بمصر كما تحدث يجب الإعلان عنهم على الفور ولكن الحديث بدون متهمين كلام غير منطقى وتحريضى لأعمال العنف ضد الإعلاميين والسياسيين.
وأضاف أن توجه وزير الداخلية لإخراج الإعلاميين من المدينة بعد انتهاء عملهم والرئيس لا يتحرك فهو يؤسس لدولة البلطجة وهو ما يمثل كارثة.
وأشار إلى أن بعض مستشارى الرئيس نصحوه باتخاذ قرار بإعلان حالة الطوارئ فى الجمهورية بالكامل ومنع التظاهر لستة أشهر وأن يتم وقف بث بعض القنوات لثلاثة أو ستة أشهر ومثلها لبعض الصحف بسحب التراخيص لنفس المدد.
وقال، إن الرئيس أجتمع مع وزير الدفاع وتعرف على رؤيته فى تطبيق تلك الإجراءات، مشيرا إلى أن وزير الدفاع أكد إن الحل هو حوار سياسى مفتوح وحقيقى لأنه لن يكون هناك حلول بإجراءات استثنائية.
أضاف إن الفريق السيسى أكد عدم تحرك الجيش ضد الشعب ، رافضا تنفيذ أى إجراءات استثنائية ضد الشعب المصرى، مشيرا إلى أن المواطن المصرى ضد أى إجراءات استثنائية.
وأشار إلى أن النموذج الخاص بمدن القناة ورفضهم وتحركهم ضد حظر التجوال والذى كسر هيبة الدولة أصدق مثال على عدم القدرة على التعامل مع الشعب بإجراءات استثنائية قامت ثورة 25 يناير ضدها فى الأساس.
وقال إن نقيب الصحفيين تم أدراج اسمه فى قائمة الضبط والإحضار ويتم معاقبته لأنه نجح فى انتخابات نقابة الصحفيين وتلقى الاخوان هزيمة نكراء فى تلك الانتخابات وهو ما أدى إلى إدراج أسم ضياء رشوان فى القائمة .
وأضاف إن الإخوان المسلمين لو خاضوا الانتخابات البرلمانية بدون زيت وسكر وهى الرشاوى الانتخابية والتزوير ستكون هزيمتهم ساحقة وهو ما يوضح خطورة موقفهم بعد نجاح منذ تسعة أشهر.
وأشار إلى أن المفروض أن يتم اتهام الرئيس مرسى نفسه بالتحريض على قتل الإعلاميين لان كل من أمام المدينة يريد أن يقتل الإعلاميين الذين يدخل أى منهم مدينة الإنتاج الاعلامى وهناك حالات تعرضت لاعتداء عنيف.
وقال، إن الإعلام يحاول أن يطبق المعايير المهنية، ولكن المشكلة الأساسية أن تطلب من الاعلام أن يكون محايدا وهو مهدد برسائل تهديد القتل وهناك أعمال حصار وعنف تتم ضدهم.





المصدر اليوم السابع


==========


اقرأ أيضا :
* بالفيديو.. معز مسعود فى مؤتمر أحباب الله بكندا: المتطرفون يغتابون الناس على التليفزيون ويستغلون الدين وهذا طريق الإلحاد.. هؤلاء يظنون أنفسهم على هدى.. والشيطان يفضل مدخل التطرف على الكفر
نجل مرسي: «اللهم ابتل إسرائيل بجبهة إنقاذ كمصر» وآخر ساخرا: «ورئيس كرئيسنا»

أسباب و علاج التهاب أذن الطفل
9 نصائح للأمهات العاملات
الفراولة تخلصك من عيوب البشرة
«الوطن» تكشف بالمستندات.. دور «سراج الدين» في تحويل أصول وأموال معهد «دراسات السلام» إلى مؤسسة «سوزان مبارك»
لوك أويل: سنتحالف مع توتال فى عطاءات لبنانية للنفط والغاز
نادى القضاة فوز المستشار أبو عيانة برئاسة نادى قضاة الإسكندرية
طاقة الإماراتية: بدأنا عملية إعادة تشغيل شبكة أنابيب برنت
"انهيار" الإنتر.. ولاتسيو "العظيم" على أغلفة الصحف الإيطالية
رسمياً.. اتحاد الكرة يرفض المشاركة فى بطولة ألعاب البحر المتوسط
إدانة حارس مرمى نادٍ برازيلي بالسجن 22 عامًا لتحريضه على قتل صديقته السابقة
تامر حسني يرد على أسئلة جمهوره بـ"يوتيوب" ويحتفل بألبومه معهم
فارس كرم يطرح ألبومه الجديد في عيد الأم.. ويحيي 3 حفلات بأستراليا
الأزهر: لا نية لتعديل لائحة "كبار العلماء" من أجل "جمعة"
أمريكا تحث مسؤولي الصحة على الحذر من فيروس قاتل «لم يشهده البشر»
ألتراس أهلاوي: "القصاص..القصاص"
حبس سائح إنجليزى 4 أيام لصفعه شرطيًّا بالأقصر وإحالته لمحاكمة عاجلة
بعد حكم "المجزرة" سياسيون يطالبون بالقصاص لشهداء "بورسعيد" أسوة بشهداء "الأهلى"..و"عزازى": الحكم يريح البعض ولكنه سيصنع مشكلة بالمدينة الباسلة..و"درويش": الحكم ليس نهائيا ويجوز الطعن عليه أمام "النقض"
ننشر كواليس الحكم فى قضية مذبحة بورسعيد.. القاضى عاقب 21 متهماً بالإعدام.. وقضى ببراءة 28 آخرين.. وأحكام متفاوتة للباقين.. السجن 15 عاماً لمدير أمن بورسعيد السابق
 

بالصور .. بورسعيد تحتج على الحكم... المئات أمام ديوان المحافظة للاحتجاج.. ومجهولون يحاولون تعطيل حركة المعديات واقتحام الميناء السياحى.. وقناة السويس تسحب المعديات لبورفؤاد
 

رئيس هيئة الأقباط العامة لـ"اليوم السابع" : أدعو للمشاركة بالانتخابات حتى لا يكتب التاريخ أننا تقاعسنا فى فترة حكم الإخوان.. والأقباط منذ الستينيات "وردة فى جاكتة" ووضعهم فى عهد الوطنى والإخوان "زفت"
 









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق