الخميس، 28 مارس 2013

"مصر القوية" يواصل سعيه لطرح مقترحات الخروج من الأزمة الحالية.. جلسات حوار مع شخصيات عامة وأحزاب المعارضة.. الحزب يعقد لقاءً قريبا مع أطراف الأزمة لاحتواء أحداث المقطم



"مصر القوية" يواصل سعيه لطرح مقترحات الخروج من الأزمة الحالية.. جلسات حوار مع شخصيات عامة وأحزاب المعارضة.. الحزب يعقد لقاءً قريبا مع أطراف الأزمة لاحتواء أحداث المقطم
يواصل حزب مصر القوية مساعيه من أجل إنهاء الأزمة الحالية فى ظل الأحداث المتصاعدة واحتدام الخلاف بين الحزب الحاكم والقوى المعارضة بسبب الأحداث الأخيرة وعلى رأسها ما حدث فى المقطم والاشتباكات التى وقعت فى محيط مكتب الإرشاد بين متظاهرين وأعضاء جماعة الإخوان اللذين كانوا يؤمنون مقرهم.
وكان د.عبد المنعم أبو الفتوح قد طالب فى وقت سابق أثناء تواجده فى الغربية بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة لإنهاء الأزمة الحالية، ويتوجه حزب مصر القوية لمواصلة مساعيه وحواره مع بقية القوى السياسية المعارضة المتواصلة معه دائما للخروج من المأزق الحالى خاصة بعد إعلان حزب الوسط عن تجميد مبادرته بعد أحداث المقطم.
ويستعد حزب مصر القوية لاستكمال جلسات الحوار مع قوى المعارضة فى وقت قريب من المرجح أن يكون نهاية الأسبوع المقبل للنقاش حول الأوضاع الحالية وعلى رأسها إنهاء الاحتقان السياسى وطرح الرؤى للخروج من المأزق الحالى وتعديل بعض مواد الدستور وإمكانية اتخاذ قوى المعارضة لموقف موحد من خوض الانتخابات البرلمانية فى ظل القانون الجديد الذى يعد للانتخابات والذى لن تتمكن أى جماعة من تمريره إلا بموافقة المحكمة الدستورية العليا وهو ما أكدته محكمة القضاء الإدارى بوقف إجراء الانتخابات لعدم موافقة الدستورية على قانون الانتخابات السابق الذى صدر من الشورى.
وكان حزب مصر القوية قد اجتمع فى إطار مبادرته للخروج من الأزمة قبل ذلك مع 5 أحزاب وعدد من الشخصيات العامة والسياسية بمقر الحزب، للتشاور حول قرار المشاركة فى انتخابات مجلس النواب المقبلة أو مقاطعتها، وكان اللقاء مدعوا إليه جميع الأحزاب باستثناء الحزب الحاكم.
وكانت الأحزاب التى شاركت فى هذا اللقاء هى النور، ومصر، ومصر الحرية، والعدل، والإصلاح والنهضة، بجانب الدكتور سيف عبد الفتاح، مستشار الرئيس السابق للشئون السياسية، والدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية، والدكتور وحيد عبد المجيد، عضو مجلس الشعب السابق، والقيادى بجبهة الإنقاذ، وكمال الهلباوى، والدكتورة رباب المهدى، أستاذة العلوم السياسية، والشاعر عبد الرحمن يوسف، ومصطفى النجار، عضو مجلس الشعب السابق، والدكتور عمرو الشوبكى، الباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية.
وكان الحضور قد اتفقوا فى ذلك الوقت على عدم التجريح لاختلاف مواقفهم من الانتخابات ومن المقرر أن يتم دعوة هؤلاء الأحزاب والشخصيات العامة إلى هذا الحوار مع انضمام شخصيات جديدة لهم.




المصدر اليوم السابع


========


اقرأ أيضا :
بالفيديو.. معز مسعود فى مؤتمر أحباب الله بكندا: المتطرفون يغتابون الناس على التليفزيون ويستغلون الدين وهذا طريق الإلحاد.. هؤلاء يظنون أنفسهم على هدى.. والشيطان يفضل مدخل التطرف على الكفر
نجل مرسي: «اللهم ابتل إسرائيل بجبهة إنقاذ كمصر» وآخر ساخرا: «ورئيس كرئيسنا»

أسباب و علاج التهاب أذن الطفل
9 نصائح للأمهات العاملات
الفراولة تخلصك من عيوب البشرة
«الوطن» تكشف بالمستندات.. دور «سراج الدين» في تحويل أصول وأموال معهد «دراسات السلام» إلى مؤسسة «سوزان مبارك»
لوك أويل: سنتحالف مع توتال فى عطاءات لبنانية للنفط والغاز
نادى القضاة فوز المستشار أبو عيانة برئاسة نادى قضاة الإسكندرية
طاقة الإماراتية: بدأنا عملية إعادة تشغيل شبكة أنابيب برنت
"انهيار" الإنتر.. ولاتسيو "العظيم" على أغلفة الصحف الإيطالية
رسمياً.. اتحاد الكرة يرفض المشاركة فى بطولة ألعاب البحر المتوسط
إدانة حارس مرمى نادٍ برازيلي بالسجن 22 عامًا لتحريضه على قتل صديقته السابقة
تامر حسني يرد على أسئلة جمهوره بـ"يوتيوب" ويحتفل بألبومه معهم
فارس كرم يطرح ألبومه الجديد في عيد الأم.. ويحيي 3 حفلات بأستراليا
الأزهر: لا نية لتعديل لائحة "كبار العلماء" من أجل "جمعة"
أمريكا تحث مسؤولي الصحة على الحذر من فيروس قاتل «لم يشهده البشر»
ألتراس أهلاوي: "القصاص..القصاص"
حبس سائح إنجليزى 4 أيام لصفعه شرطيًّا بالأقصر وإحالته لمحاكمة عاجلة
بعد حكم "المجزرة" سياسيون يطالبون بالقصاص لشهداء "بورسعيد" أسوة بشهداء "الأهلى"..و"عزازى": الحكم يريح البعض ولكنه سيصنع مشكلة بالمدينة الباسلة..و"درويش": الحكم ليس نهائيا ويجوز الطعن عليه أمام "النقض"
ننشر كواليس الحكم فى قضية مذبحة بورسعيد.. القاضى عاقب 21 متهماً بالإعدام.. وقضى ببراءة 28 آخرين.. وأحكام متفاوتة للباقين.. السجن 15 عاماً لمدير أمن بورسعيد السابق
 

بالصور .. بورسعيد تحتج على الحكم... المئات أمام ديوان المحافظة للاحتجاج.. ومجهولون يحاولون تعطيل حركة المعديات واقتحام الميناء السياحى.. وقناة السويس تسحب المعديات لبورفؤاد
 

رئيس هيئة الأقباط العامة لـ"اليوم السابع" : أدعو للمشاركة بالانتخابات حتى لا يكتب التاريخ أننا تقاعسنا فى فترة حكم الإخوان.. والأقباط منذ الستينيات "وردة فى جاكتة" ووضعهم فى عهد الوطنى والإخوان "زفت"
 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق