الثلاثاء، 26 مارس 2013

أسر الشهداء والمصابين يطالبون وزير الدفاع بتخصيص 5% من "المليون وحدة سكنية".. وعضو بالشورى يتقدم بطلب إحاطة لاستصدار قرار رئاسى بتوفير الوحدات.. وخالد بدوى: أسعى لإنشاء مدينة للمصابين


أسر الشهداء والمصابين يطالبون وزير الدفاع بتخصيص 5% من "المليون وحدة سكنية".. وعضو بالشورى يتقدم بطلب إحاطة لاستصدار قرار رئاسى بتوفير الوحدات.. وخالد بدوى: أسعى لإنشاء مدينة للمصابين
طالب عدد من أسر الشهداء الفريق أول عبد الفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة، بضرورة تخصيص نسبة 5% من مشروع المليون وحدة الذى ينفذه الجيش حاليا فى عدد من المدن الجديدة، كما طالبوا بضرورة مراعاة الكود الهندسى خلال تنفيذ تلك النسبة نظرا لمعاناة عدد من المصابين من عجز كلى.
وقال أيمن حفنى، منسق ائتلاف أسر الشهداء والمصابين، إن أنهم تقدموا بمذكرة للفريق أول عبد الفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة موقع عليها من قبل عدد من المصابين أعضاء الائتلاف، وذلك لمطالبته بضرورة تخصيص نسبة 5% مشروع المليون وحدة التى ينفذه الجيش حاليا للمصابين.
وأضاف حفنى، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن المصابين كان لهم دور كبير فى الإطاحة بالنظام السابق ورجال الطاغية مبارك، كما كان لهم دور كبير فى تولى الرئيس الحالى الدكتور محمد مرسى منصب الرئيس، لافتا إلى أن تكريم الدولة لهؤلاء هو توفير وحدات سكنية لهم، وخاصة المصابى المصابين بعجز كلى والذين كانوا على استعداد للتضحية بأنفسهم نظير تحرير البلاد من النظام البائد. 
فيما أشار ياسر أبو عوف، منسق ائتلاف مصابو ثورة مصر، أن هناك عددا من المحافظات قامت بتخصيص وحدات سكنية لبعض المصابين، إلا أن هناك محافظ أخرى رفضت، لافتا إلى أنه يجب أن يكون هناك وحدات سكنية بعينها مخصصة للمصابين وأسر الشهداء وذلك تكريما له.
من جانبه قال أيمن محمد، أحد المصابين فى موقعة الجمل، إنه طالب إكرامى، مسعد، والدكتور أحمد غريب بضرورة تقديم طلب إحاطة للدكتور أحمد فهمى، رئيس مجلس الشورى، من أجل استصدار قرار رئاسى يلزم الجيش بتخصيص نسبة بعينها وتكون واضحة للمصابين وأسر الشهداء.
وأضاف محمد أن إكرامى مسعد وأحمد غريب عضوى المجلس وعدوهم بتقديم طلب إحاطة الأسبوع المقبل، لرئيس المجلس، والإصرار على إحضار السيسى للمجلس أو مندوب عنه والحصول على وعد منه بتنفيذ مطالب المصابين.
وأشار مصدر بالمجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين، أن توفير وحدات سكنية من أوى اهتمامات المجلس وقد طالب به من قبل الأمين العام الحالى للمجلس خالد بدوى، وتقدم بطلب لوزير الإسكان والدكتور هشام قنديل من أجل تخصيص مدينة سكنية للمصابين.
فيما أكد خالد بدوى، الأمين العام للمجلس، أن وزارة الإسكان وافقت على تخصيص عدد 64 وحدة سكنية لمصابى الثورة أصحاب العجز الكلى والمقيمين حاليا بالمستشفى التأهيلى بالعجوزة التابع للقوات المسلحة، فى عدد من المدن الجديدة.
وأضاف بدوى، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن حلمه هو توفير مدينة سكنية لمصابى الثورة وأسر الشهداء والمصابين، وأنه سيتقدم بذلك المقترح فى أول اجتماع مجلس إدارة للمجلس مع الدكتور هشام قنديل.






المصدر اليوم السابع


========

اقرأ أيضا :
بالفيديو.. معز مسعود فى مؤتمر أحباب الله بكندا: المتطرفون يغتابون الناس على التليفزيون ويستغلون الدين وهذا طريق الإلحاد.. هؤلاء يظنون أنفسهم على هدى.. والشيطان يفضل مدخل التطرف على الكفر
نجل مرسي: «اللهم ابتل إسرائيل بجبهة إنقاذ كمصر» وآخر ساخرا: «ورئيس كرئيسنا»

أسباب و علاج التهاب أذن الطفل
9 نصائح للأمهات العاملات
الفراولة تخلصك من عيوب البشرة
«الوطن» تكشف بالمستندات.. دور «سراج الدين» في تحويل أصول وأموال معهد «دراسات السلام» إلى مؤسسة «سوزان مبارك»
لوك أويل: سنتحالف مع توتال فى عطاءات لبنانية للنفط والغاز
نادى القضاة فوز المستشار أبو عيانة برئاسة نادى قضاة الإسكندرية
طاقة الإماراتية: بدأنا عملية إعادة تشغيل شبكة أنابيب برنت
"انهيار" الإنتر.. ولاتسيو "العظيم" على أغلفة الصحف الإيطالية
رسمياً.. اتحاد الكرة يرفض المشاركة فى بطولة ألعاب البحر المتوسط
إدانة حارس مرمى نادٍ برازيلي بالسجن 22 عامًا لتحريضه على قتل صديقته السابقة
تامر حسني يرد على أسئلة جمهوره بـ"يوتيوب" ويحتفل بألبومه معهم
فارس كرم يطرح ألبومه الجديد في عيد الأم.. ويحيي 3 حفلات بأستراليا
الأزهر: لا نية لتعديل لائحة "كبار العلماء" من أجل "جمعة"
أمريكا تحث مسؤولي الصحة على الحذر من فيروس قاتل «لم يشهده البشر»
ألتراس أهلاوي: "القصاص..القصاص"
حبس سائح إنجليزى 4 أيام لصفعه شرطيًّا بالأقصر وإحالته لمحاكمة عاجلة
بعد حكم "المجزرة" سياسيون يطالبون بالقصاص لشهداء "بورسعيد" أسوة بشهداء "الأهلى"..و"عزازى": الحكم يريح البعض ولكنه سيصنع مشكلة بالمدينة الباسلة..و"درويش": الحكم ليس نهائيا ويجوز الطعن عليه أمام "النقض"
ننشر كواليس الحكم فى قضية مذبحة بورسعيد.. القاضى عاقب 21 متهماً بالإعدام.. وقضى ببراءة 28 آخرين.. وأحكام متفاوتة للباقين.. السجن 15 عاماً لمدير أمن بورسعيد السابق
 

بالصور .. بورسعيد تحتج على الحكم... المئات أمام ديوان المحافظة للاحتجاج.. ومجهولون يحاولون تعطيل حركة المعديات واقتحام الميناء السياحى.. وقناة السويس تسحب المعديات لبورفؤاد
 

رئيس هيئة الأقباط العامة لـ"اليوم السابع" : أدعو للمشاركة بالانتخابات حتى لا يكتب التاريخ أننا تقاعسنا فى فترة حكم الإخوان.. والأقباط منذ الستينيات "وردة فى جاكتة" ووضعهم فى عهد الوطنى والإخوان "زفت"
 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق