الخميس، 5 يناير 2012

قومى حقوق الانسان يتلقى 35 شكوى منذ بدء التصويت حتى الآن



رصدت وحدة دعم الانتخابات بالمجلس القومى لحقوق الإنسان تطور المنافسة بين مرشحى وأنصار حزب الحرية والعدالة وحزب النور التى بلغت حدود الإشتباك بين الطرفين أمام مقار الإقتراع، موضحة تلقى غرفة العمليات المركزية 35 شكوى منذ بدء التصويت في المرحلة الثالثة والاخيرة.

وتلقت الغرفة - وفق بيان لها - شكاوى حول وجود أعمال عنف أمام بعض اللجان الإنتخابية أدت إلى عدم تمكين الناخبين من ممارسة حقهم فى إختيار من يمثلهم وبعد هذا وقعت مشاجرة بين أنصار حزب الحرية والعدالة وأنصار حزب النور الأمر الذى أدى إلى التراشق بالحجارة والتشابك بالأيدى إلى أن تم غلق مقار لجنة الإقتراع العامة ومقرها مدرسة الشهيد عبد المولى بالدائرة الخامسة - محافظة الغربية.

وجدير بالذكر أنه تم رصد حالة فى هذا الإطار بالأمس تفيد تعرض أحد الناخبين إلى الإصابة بجرح قطعى فى الرأس جراء الإعتداء عليه بسلاح أبيض من قبل أحد أنصار حزب النور بقرية ميت مرجى سلسيل مركز ميت سلسيل بمحافظة الدقهلية.

إلى ذلك، عكست الشكاوى الواردة للمجلس إستمرار ممارسة الدعاية الانتخابية من قبل بعض الأحزاب ومرشحيها وكذا بعض المرشحين المستقلين، اضافة للتأثير على إرادة الناخبين أمام عدد كبير من مقار الإقتراع فى المحافظات المختلفة من قبل الأحزاب الدينية.

ورصدت الغرفة توجيه إرادة الناخبين من قبل موظفى بعض اللجان وذلك لقيام الموظفين بلجنة مدرسة الشهيد عادل المليجى بدائرة مركز بندر المنصورة - اللجنة الفرعية رقم 175 بمحافظة الدقهلية بالتصويت نيابة عن الناخبين الأميين لصالح مرشحى حزب الحرية والعدالة.





اخبارمصر



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق