السبت، 2 أكتوبر 2010

أيمن نور يكتب : صبراً جميلاً على فراق "جميلة" !!












الوسيلة الوحيدة لتخفيف شعورك بالألم، هى التحدث علانية عنه!! هذا ما قاله نيلسون مانديلا عام 1998، وهو يعلن خبر طلاقه من زوجته "وينى" بعد خروجه من السجن، وبعد 30 عاماً من الزواج!!فالذى ذاق الظلم، يعرف طعمه، ومرارته، ويملك أن يحس الفارق بين ظلم كالحنضل، وآخر كالسم.
ظلمت فى حياتى كثيراً، وكنت أنتصر فى النهاية على ظلمى، ومن ظلمونى، بالصبر والجلد والمواجهة.لكن أقسى أنواع الظلم هو ذلك الذى لا تملك أن تواجهه، أو تدفعه عن نفسك، أو الذى ينفجر تحت جلدك.وهذا ما شعرت به مساء السادس من أبريل 2009 يوم أن نشرت بعض الصحف الحكومية والمستقلة والفضائيات خبراً مفاده طلاقى من زوجتى جميلة إسماعيل بعد 20 عاماً من الزواج وثلاثة أعوام من الخطوبة!!
أظلم ما تضمنه الخبر ليس الطلاق، بل هو إصرار الإعلام على وقوع شىء لم يقع، وتجاهل حقيقة قانونية مفادها أننى الوحيد الذى يملك إيقاع هذا الطلاق، ولا يمكن أن يتم دون علمى!! كما أنه واقعة "مادية" لا يمكن أن أنكرها أو أخفيها يوماً إذا وقعت بالفعل، وسجلت فى أوراق ودفاتر رسمية!!الخبر الظالم أنتج كماً هائلاً من الاتهامات والأكاذيب والشائعات الظالمة فى تفسير وتبرير حدث لم يحدث أصلاً!!بل بلغ الظلم مداه، عندما بدأ البعض يوجه لى سهام النقد من زاوية: لماذا يكذب، وينكر الحقيقة؟! التى لم تكن حقيقة إلا وفقا لخيالهم.
اتهامات أكثر شراسةًً وظلماً، تتحدث عن الجحود وغياب الوفاء، لزوجة وقفت فى شدة وتركت فى رخاء؟!! واتهامات أكثر وقاحة تقول: وكيف لمن لم يحفظ بيته ويصونه أن يحفظ وطناً؟!!لا أحد من هؤلاء، أراد أن يصدق حقيقة أنى لم أطلق زوجتى فى سرية تامة- منذ أربعة أيام- كما نشرت صحف وفضائيات يوم 6 أبريل 2009 (!!)لم يرد أحد أن يسمع ما أكدته أننى لم أطلق زوجتى!! ولم أفكر فى هذا - قط – ولم أسمع عن طلب للطلاق، إلا من خلال الصحف والفضائيات!! لم يصدق أحد قدر تمسكى بها!!أؤمن أن الحياه الخاصة للشخص العام ليست ملكاً خالصاً له، لكنها لا يمكن أن تكون ملكاً شائعاً ومساحة للعبث، والاختلاق، والتدخل الثقيل، من قبل الدولة، وإعلامها – المرئى والمكتوب – الذى لم ينشر عنى خبراً واحداً منذ خروجى من السجن إلا خبر وقوع طلاق لم يقع!! ولم يعتذر أحد عن النشر الكاذب لعام ونصف العام! وظلوا يكررون هذه الأكذوبة بسبب أو بدون سبب؟!
بيتى ككل البيوت لا يخلو من منغصات ومتاعب وأفراح وأتراح وآمال وآلام ومواجع، والخلاصة فهو بيت مثل كل بيت، تصفو فيه الأجواء ساعات، وتتعكر ساعات، تتوتر أحياناً، وتهدأ معظم الأحيان!!الشىء الوحيد الغريب هو أنى أمسكت بيد النظام، وأمنه، وإعلامه متلبساً – عن عمد وقصد – بتفجير هذا البيت!! وأبطلت مفعول ألغامه مرات تلو المرات.فمنذ الانتخابات الرئاسية والنظام يضع نصب أعينه، اغتيالى سياسياًَ ومعنوياً، وفى سبيل ذلك لم يدخر جهداً منذ 2005، للآن لنسف ذلك التحالف العائلى، بينى وبين زوجتى، التى وصفها أحد رموز النظام أنها بالنسبة لى كشعر شمشون وأحد مصادر قوته!!لم يكتفِ النظام بمنعها من عملها الإعلامى فى ماسبيرو، وكافة الفضائيات المصرية، وغير المصرية، بل امتد الأمر لأسرتها، حيث أغلقت القناة السياحية التى تملكها والدتها المخرجة الدكتورة فريدة عرمان، وهُدد شقيقاها فى رزقهما وحياتهما، حتى ابتعد الكبير، واستسلم الصغير مؤخراً لسلسلة من الأدوار المدارة من جهات معلومة!!
بلغت الضغوط حدوداً سيئة – لم أكشف عنها من قبل – مثل الترويج لشائعات وضيعة واختلاق تسجيلات تليفونية ملفقة وممنتجَة بصورة فاضحة كانت تصلنى فى سجنى وقبله والطرف الآخر فيها ضابط بوزارة الداخلية!!تحملت هذا وأكثر منه وربما تعرضت زوجتى هى الأخرى لضغوط مشابهة، بل وصل الأمر أنى تقدمت ببلاغ للنائب العام فى شأن هذه الواقعات التى لم يحقق فيها بعد!! ولن يحقق فيها أبداً فى ظل وجود هذا النظام المتورط فى هذه الأفعال القذرة!!تحملت منذ عام ونصف العام أن أُتهم بالجحود، والغدر – ظلماً- وكنت لا أجد ما أقوله غير الصمت والدعاء لها، والامتنان لما قدمته، والانتظار للحظة عودتها لبيتها الذى كان ومازال مفتوحاً لها.تحملت لعام ونصف عام، حياة باردة، ووحدة قاتلة، وتصريحات صحفية – غير مبررة – عن حياه اجتماعية انتهت، والحقيقة أنها لم تنتهِ إلا من طرف واحد!! انفرد والإعلام بهذا القرار!!هكذا فعل الإعلام فى حياتى "الخاصة" وكلما كانت المسافات تقترب كان الإعلام يلعب لعبته، بتصريح لها، أو لشقيقتها، يعيد الأمور للمربع صفر!!، أو بتقديمها فى البرامج والصحف بوصفها طليقتى بينما هى أمام الله زوجتى!! وحبيبتى!! وأم أولادى!! 18 شهراً من الارتباك والالتباس!! لا زواج .. ولا طلاق !! خيارى كان هو "الانتظار" الذى كنت مستعداً أن يطول ويمتد لشهور، ولأعوام وطول العمر، لولا شبهة أن يتحول هذا الخيار (الانتظار) إلى إجبار لإنسانة أحبها، على مالا تحبه، أو تختاره بإرادتها المثمنة لدى!! ما قيمة أن ترغب – من طرف واحد – فى حياه لا تستقيم، إلا برغبة الطرفين، فكل ما احتملته من أزمات وضغوط وطعنات، أقل ألماً بكثير من شعورك أنك تُجبرُ من تحب، على مالا يُحب!! أو تكره عزيزاً عليك، للبقاء فى مركز اجتماعى وعاطفى قرر أن يغادره!! كانت جميلة، زوجة وأماً وصديقة ورفيقة نضال، وكانت سيفا بألف، وسكناً لحب كبير دام (24 عاما) وباتت منذ (24 ساعة) أماً وصديقة ورفيقة نضال وسكناّ لذكريات رائعة لا تُنسى! يوم أن نفيت الخبر الكاذب، قلت إن الطلاق – لا قدر الله – ليس عجباً، ولا سراً لأنفيه، أو أخفيه، وإذا قدر الله وحدث، سأعلنه ولن أنتظر أن يكشف عنه أحداً، وكأنه سبقاً صحفياً.. وها أنا أفى بما سبق وقلت ووعدت.. وقدر الله، وما شاء فعل!!
باقة تحوى من الحب والاحترام والتقدير أعظمه وأجزله لأربعة وعشرين عاماً، هى أكثر من نصف عمرى، وعمرها، داعياً الله أن يوفقها فى حياتها الجديدة!! وأن يلهمنى صبراً جميلاً، على فراق جميلة!! سطورى السابقة هى بيان فيه من الإبانة ما يسمح لى بإغلاق هذا الأمر وللأبد ملتمساً ممن أعطوا لأنفسهم الحق سابقاً فى الاجتهاد فى غير محله، أن يعلموا أنه لاحق لأحد فى الاجتهاد بعد اليوم.. وسامح الله الجميع(!!)


اليوم السابع
موضوعات ساخنة :

* عمرو أديب فى الحياة بعد مشوار حافل بالنجاح فى الأوربت ..
اضغط هنا]

* أحمد نظيف: مصر لديها قائد ولا محل لطرح التساؤلات عن بديل.. وانتقال السلطة ليس صعباً .. اضغط هنا
* وقف بث قناة البدر لمخالفتها ضوابط الترخيص ..
اضغط هنا
*ننفرد بنشر مذكرة حفظ تحقيقات نيابة الأموال العامة فى قضية «مدينتى» .. اضغط هنا
* مصطفى بكري : نجل مستشار مجلس الوزراء حصل علي 16 حقنة للحوامل.. وواحدة تكفي ... اضغط هنا* لأول مرة .. استبعاد البحر من موسم الحج ...اضغط هنا
* السجن 15 عاما لـ هشام طلعت و28 للسكري بقضية مقتل سوزان تميم ...
اضغط هنا
* كواليس جلسة الاستئناف في قضية مقتل سوزان تميم ... اضغط هنا
* هشام طلعت يحكى تفاصيل علاقته بـ سوزان تميم لأول مرة..
اضغط هنا
* بالصور .. بكاء احمد السقا في جنازة والده.. اضغط هنا
* "اليورومنى" تحول إلى "مكلمة" للوزراء وفرصة للشركات الخاصة.. والسؤال: ماذا يستفيد الاقتصاد القومى؟ ... اضغط هنا
* مفيد شهاب : ليس معنى أن الأغلبية مسلمة أن نحكم بـ الشريعة الإسلامية.. اضغط هنا
* الأزهر يعلن ارتياحه لاعتذار البابا شنودة .. محاكمة رمزية لـ الأنبا بيشوى فى الكاتدرائية .. اضغط هنا
* وزير التعليم يعلن استسلام دور النشر فى معركة الكتب الخارجية ..
اضغط هنا
* حبيب العادلى : سانصف من يتعرض للاهانة من رجل الشرطة.. اضغط هنا
* مشادات بين محامي هشام طلعت ورئيس جنايات القاهرة بسبب طلب سماع شهود جدد ... اضغط هنا
* المجتمعات العمرانية تلغي عقد مدينتي و تعيد التخصيص لـ طلعت مصطفى.. اضغط هنا
* مساع قبطية لاحتواء فتنة بيشوي ... اضغط هنا
* الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس أساء لـ القرآن الكريم فى محاضرة رسمية .. اضغط هنا
* استمرار غياب عمرو أديب بعد غلق استوديوهات "الأوربت.. اضغط هنا
* عالم أردني يدعو للبحث الدقيق عن موقع هيكل سليمان بعيدا عن فلسطين.. اضغط هنا
* االكويت تطالب الانتربول باحضار المسىء لـ السيدة عائشة ومحاكمته.. اضغط هنا
* آخر صيحة‏..‏ كتب خارجية هوم دليفري ..
اضغط هنا
* شباب مصر ‏...‏ ثروة لم تستغل‏ !‏ ... اضغط هنا
* عدادات كهرباء مسبقة الدفع بـ القاهرة .. اضغط هنا
* القس تيري جونز‏ مجنون أم متسلط أم غاوي شهرة ‏!‏... اضغط هنا
* مشروع قانون لـ الأحوال الشخصية ... تمتع الزوجة المتزوجة عرفياً بكافة الحقوق ... اضغط هنا
* ويكيليكس ينوي نشر وثائق سرية عن حرب العراق .. اضغط هنا
* شباب مصر ‏...‏ ثروة لم تستغل‏ !‏ ..
اضغط هنا
* مفاجآت و حكايات في جريمة المذيع "ايهاب صلاح" قاتل زوجته .. اضغط هنا
* تامر هجرس : مراتي "مٌزَّة " ولازم أفرجها للجمهور علشان يعرفوا إني عرفت أختار !! ... اضغط هنا
* "المصريين أهمه" تفتح ملف أوجاع الأغنية الوطنية ... اضغط هنا
* المفتي : ليس للزوج حق في راتب زوجته ... اضغط هنا
* انتقادات شديدة لـ "الجماعة" بسبب سخريته من عمرو خالد .. اضغط هنا
* فاروق حسني : لو عاد الزمن لرفضت الوزارة .. زهرة الخشخاش أصلية ... اضغط هنا
* كلام عن تغيير وزاري شامل .. ثاني اجتماع للرئيس مع الحكومة خلال أسبوع!! .. اضغط هنا
* التقارير تكشف تجاوزات قد تطول نظيف و غالي في قضية الفساد علي نفقة الدولة ... اضغط هنا
* من الصايغ إلي نظيف : امنع اقتحام فتيات الصين لسوق الزواج المصري .. اضغط هنا
* مفاجآت خطيرة في أزمة القمح ... اضغط هنا
* معتمد جمال "الزملكاوى" يضع صورة أبوتريكة "الأهلاوى" على لافتته الانتخابية ... اضغط هنا
* ساويرس يرصد مكافأة مليون جنيه للعثور على لوحة "زهرة الخشخاش" ... اضغط هنا
* المفتى : لو مراتك قالت لك إنت محرَّم علىّ .. طبطب عليها و صالِحْها .. اضغط هنا
* التليفزيون يرفع شعار: بيع أمك ..بيع اختك ... وشوف الشاري مين؟ .. اضغط هنا


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق