الثلاثاء، 23 يوليو 2013

أبوشادي: ندرس صرف التموين من اي متجر ببطاقات الضمان

قال محمد أبوشادي وزير التموين ان الوزارة تدرس إمكانية استبدال البطاقات التموينية ببطاقة الضمان الاجتماعى، التى تسمح للأسرة بالحصول على احتياجاتها من اي متجر وفقا لقيمة الدعم المقرر.
واضاف ان العائق الحالي لتنفيذ الفكرة وجود نحو 28 ألف بقال تمويني يمكن أن يضاروا من هذا النظام، وتبحث الوزارة البدائل المتاحة أمامهم فى حالة نقل التموين.
وشدد الوزير - وفقا لصحيفة المصري اليوم - على انه لن يتم اتخاذ قرار أحادى الجانب، ولكن سيتم الاجتماع بكل الأطراف، بما فى ذلك منظمات المجتمع المدنى، والمستهلك لوضع منظومة تساهم فى تحسين الدعم، وعدم الإضرار بأحد.
وحول تدني جودة السلع التموينية على البطاقات، قال إن مواصفات الهيئة جيدة جدا، وتتم الترسية على الأقل سعرا والأعلى جودة، لكن المشكلة تكمن فى تسليم السلعة لوزارة مختلفة لم تحضر الاتفاق، فضلا عن وجود مخالفات فى عمليات التسليم لمسؤولى المخازن من خلال اتفاقيات.
وأرجع أبوشادى مشكلة تضارب البيانات حول محصول القمح وتوريده إلى غياب الإرشاد الزراعى وعدم وجود إشراف على البيانات، موضحا أن وزير الزراعة يعلن الأرقام التى يمده بها صغار الموظفين، مؤكدا أن وزير التموين السابق توقف عن الاستيراد بدعوى تحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح، حيث تراجع الرصيد ليغطى الاحتياجات حتى نوفمبر فقط، رغم أنه محصول استراتيجى ويجب ألا يقل المخزون منه عن ٦ أشهر.



المصدر اخبار مصر
-


===========

===========

الان ينشر موقع كايرو دار النتيجة الكاملة للثانوية العامة





اقرأ أيضا :
نظام غذائى سريع لفقدان الوزن
http://www.shobiklobik.org/For_weight_loss.asp
فى رقبة مين؟! إعادة «3»
http://www.shobiklobik.org/Maine_in_the_neck.asp


السمك الفيليه بالشيبسي .. طعم لا ينسى
http://www.shobiklobik.org/Fish_fillet_Baheibssa.asp
كرواسون البيض بالسالمونhttp://www.shobiklobik.org/Croissant_eggs.asp
كيف تختارين حجاباً مناسباً فى العيد؟

سيارات الخيال العلمى
http://www.shobiklobik.org/Car_sci_fi.asp

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق