الجمعة، 26 يوليو 2013

تحقيقات النيابة مع 12 متهما بحيازة أسلحة نارية بأكتوبر تكشف: الأسلحة المضبوطة مع المتهمين من أحدث البنادق الخرطوش.. والنيابة تطلب معلومات من المخابرات والأمن الوطنى للتوصل لمصدرها

تحقيقات النيابة مع 12 متهما بحيازة أسلحة نارية بأكتوبر تكشف: الأسلحة المضبوطة مع المتهمين من أحدث البنادق الخرطوش.. والنيابة تطلب معلومات من المخابرات والأمن الوطنى للتوصل لمصدرها

كشفت تحقيقات النيابة العامة التى باشرها فريق من نيابة حوادث جنوب الجيزة وأكتوبر ثانى، بإشراف المستشار ياسر التلاوى المحامى العام الأول للنيابات، عن مفاجئات كشفتها التحقيقات التى استمرت أكثر من 9 ساعات، بالتحقيق مع 11 متهما ألقى القبض عليهم متلبسين بمحاولة تهريب 809 بنادق خرطوش من الصحراء الغربية، حيث تبادلوا إطلاق النيران مع الشرطة.

تبين من تحقيقات كلا من أحمد حمزاوى مدير النيابة ومحمد علوانى وكيل النيابة بإشراف أسامة حنفى رئيس النيابة، بأن الأسلحة المضبوطة مع المتهمين من أحدث البنادق الخرطوش على الساحة العالمية حاليا، وأنها تركية الصنع وأن الشرطة تتبعت المتهمين من الحدود الليبية، وتمكنت من القبض عليهم قبل الهروب.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم حيازة أسلحة نارية وذخيرة والإتجار بها بدون ترخيص، بالإضافة إلى مقاومة السلطات لإطلاقهم النار على الشرطة أثناء ضبطهم.

وبمواجهة المتهمين أنكروا كافة الاتهامات الموجهة إليهم، وعن امتلاك أحد المتهمين لمصنع بمدينة بدر يستغله لتصنيع الوجبات الغذائية لمعتصمى رابعة العدوية أنكر ذلك فطلبت النيابة برئاسة أسامة حنفى التحريات التكميلية حول المصنع.

يذكر أن نيابة ثان أكتوبر برئاسة المستشار محمد خليل، شاركت فى التحقيق حيث انتقل عمرو صفى الدين وعبد العزيز عثمان مديرا النيابة إلى نيابة الحوادث لمباشرة التحقيق معهم.

وكشفت التحقيقات المبدئية أن المتهم الرئيسى يدعى سعد زينهم سعد حسن صالح وشهرته "سعد أبو الغيط" صاحب شركة استيراد وتصدير ومقيم بمدينة نصر بالقاهرة "مسجل شقى خطر" وسبق ضبطه واتهامه فى عدد 15 قضية متنوعة آخرها القضية رقم 10018 جنايات قسم ثان طنطا لعام 2012 مخدرات، وأنه يتزعم تشكيلا عصابيا مكون من 12 شخصا من العناصر الإجرامية لجلب الأسلحة النارية من الخارج.

وعثر بحوزتهم على 809 بنادق خرطوش تركية الصنع ذاتية الإطلاق ذات خزينة تسع 8 طلقات و6 سيارات مختلفة الماركات يستخدمها عناصر التشكيل فى نشاطهم الإجرامى، كما تم ضبط مبلغ 144.795 ألف دولار أمريكى و92 ألف جنيه مصرى.

كما كشفت التحقيقات والتحريات ان المتهمين من محافظة الدقهلية، وأنهم قاموا بشراء الأسلحة من تركيا عن طريق لبيا وتسلموها عن طريق محافظة مطروح داخل سيارتين ربع نقل، وأضافت التحريات والتحقيقات أن المتهمين من تجار الأسلحة وأنهم كانوا فى طريقهم إلى الصعيد لبيعها، إلا أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض عليهم فى كمين بطريق الواحات.

وأشارت التحقيقات إلى أن زعيم التشكيل العصابى المذكور يمتلك قطعة أرض بمدينة بدر مجهزة لإنشاء مصنع عليها تستغل فى إعداد الوجبات الغذائية للمعتصمين بمنطقة رابعة العدوية، حيث تمكنت أجهزة الأمن من ضبط كميات كبيرة من اللحوم والأطعمة المعدة ولوازم التجهيز والقائمين على إعداد تلك الأطعمة والسيارات التى تقوم بنقلها، فأمر المستشار ياسر التلاوى المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة بانتداب لجنة من وزارة الصحة لبيان مدى صلاحية اللحوم والأطعمة للاستخدام الآدمى، كما أمر بإرسال الأسلحة إلى المعمل الجنائى لفحصها كما وجهت النيابة للمتهمين الـ11 المقبوض عليهم اتهامات الإتجار فى السلاح، وجلبه للبلاد بطريقة غير مشروعة وبدون ترخيص.

فأمر المستشار أيمن ياسر التلاوى المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة بحبس 11 متهما 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت النيابة بتعيين حراسة أمنية مكثفة على المتهم الثانى عشر الذى أصيب أثناء القبض عليه بعد تبادل إطلاق الرصاص مع الشرطة داخل مستشفى قصر العينى لحين تحسن حالته الصحية وسماحها بالتحقيق معه واستجوابه، كما طلبت النيابة تحريات إداراة البحث والتحرى و الأمن العام والأمن الوطنى والمخابرات العامة حول المتهمين لمعرفة ومصدر جلبهم للسلاح، ووجهتهم وغرضهم من جلب السل

وكانت معلومات وردت إلى اللواء طارق إسماعيل مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، تفيد بيع المتهمين الأسلحة فى منطقة الجيزة، وعلى الفور تم إعداد الأكمنة من قبل المباحث بقيادة اللواء محمود فاروق مدير المباحث الجنائية، والعميدين مجدى عبدالعال وحسام فوزى مفتشى المباحث، والمقدمين محمد على ومحمد ربيع رئيسى المباحث، وألقى القبض على المتهمين، وأمر اللواء حسين القاضى مدير أمن الجيزة، بإحالتهم للنيابة التى تباشر التحقيقات.




المصدر اليوم السابع


=-=================





















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق