الثلاثاء، 23 يوليو 2013

امارة دبى تكافح البدانة بالذهب

ابتكرت امارة دبي، ، اسلوب جديد لتشجيع مواطنيها على مكافحة السمنة بعد تزايد معدلات البدانة بالامارة الصغيرة، وهى المدينة التى تشتهر بالبذخ والإسراف والسمنة .. و تقوم المبادرة المحلية التى تستمر شهرا حتى السادس عشر من اغسطس، على تقديم عرض لمرة واحدة لكل من يستطيع المشاركة لانقاص وزنه و يكافا المشترك بتعويض جرام واحد من الذهب عن كل كيلو جرام يفقده من الوزن .
وقد لقت المبادرة ترحيب كبير و سطا الامارتين الذين يرونها مجدية فهى تخلق حافزا لكل من يريد فقدان الوزن ، حيث يبلغ سعر الجرام الواحد من الذهب نحو 41 دولارا بأسعار السوق الحالية..
بلدية دبى اعلنت عن حملة انقاص الوزن تحت شعار "وزنك ذهب" مع إغراء أضافى بأن الثلاثة الخاسرين الأكبر للوزن سيكون لديك فرصة للمشاركة في السحب للفوز بعملة ذهبية قيمتها 5545 دولار، اضافة لجرامات الذهب المدفوعة عن كل كيلو جرام ناقص للوزن .
و تعد منطقة الخليج العربى احصائيا موطنا لأكثر السكان معاناة من السمنة المفرطة في العالم، وفقا لتقرير الأمم المتحدة الاخير حيث تبلغ نسبة السمنة في الكويت نحو 42 في المئة، و المملكة العربية السعودية 35 في المئة، والإمارات العربية المتحدة 33 في المئة وقطر 33 في المئة .. وهناك خمسة بلدان في منطقة الخليج من بن العشر بلدان الاعلى فى الاصابة بمرض السكري ، وفقا للاتحاد الدولي لمرضى السكري.
و تعد دولة الإمارات العربية المتحدة، المكونة من سبع إمارات بما فيها دبي، هي من بين أعلى 10 دول في العالم من حيث البدانة وفقا لدراسة أجرتها منظمة الصحة العالمية حيث يعانى نحو 30.2٪ من الذكور و 43 في المئة من النساء في الإمارات من السمنة المفرطة.
كما صدرت الأسبوع الماضي فقط نتائج دراسة عن مجموعة من الخبراء الطبيين اجريت على 1400 تلميذ فى المدارس بإمارة أبوظبي المجاورة ، و وجدت أن واحدا من بين كل ثلاثة أطفال يعاني من السمنة. نتيجة عدم ممارسة الرياضة، والوجبات السريعة وقضاء الساعات امام العاب الفيديو .



المصدر : اخبار مصر - تحرير و ترجمة : خالد مجد الدين محمد


==============

===========

الان ينشر موقع كايرو دار النتيجة الكاملة للثانوية العامة





اقرأ أيضا :
نظام غذائى سريع لفقدان الوزن
http://www.shobiklobik.org/For_weight_loss.asp
فى رقبة مين؟! إعادة «3»
http://www.shobiklobik.org/Maine_in_the_neck.asp


السمك الفيليه بالشيبسي .. طعم لا ينسى
http://www.shobiklobik.org/Fish_fillet_Baheibssa.asp
كرواسون البيض بالسالمونhttp://www.shobiklobik.org/Croissant_eggs.asp
كيف تختارين حجاباً مناسباً فى العيد؟

سيارات الخيال العلمى
http://www.shobiklobik.org/Car_sci_fi.asp




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق