الاثنين، 15 أبريل 2013

سلطان لـ"آخر النهار": القضاة المستفيدون من "مبارك" سبب المشهد الحالى


عصام سلطان

قال عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، تعليقًا على إخلاء سبيل الرئيس السابق حسنى مبارك، إن هناك أفرادًا سعداء بهذا القرار، وهم الذين كانوا ينتفعون من النظام السابق، مشيرا إلى أن هؤلاء المنتفعين حصلوا على الأموال والأراضى والبعض منهم يمتلك أدوات إعلامية.

وأضاف "سلطان" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح، ويذاع على قناة النهار، أن أسباب ما وصلنا إليه أن هناك رموزًا قضائية تدير هذا الوضع يوميًا، هذه الرموز تربحت هى الأخرى من هذا النظام.

وكشف "سلطان" أن الثغرات القانونية أدت إلى الإفراج عن قتلة الثوار، وقال: "إن القضاء المصرى لا يزال بخير، ولكن هناك رموزًا قضائية كانت تستفيد من نظام مبارك وحصلت على الأراضى تدير المشهد الذى نراه الآن".

وأوضح أن النظام القديم يهدد النظام الجديد بالعودة، وقال "ينبغى على أصحاب الثورة أن يعودوا إلى طاولة الحوار".

وكشف "سلطان" أن الأيام القليلة القادمة ستشهد ذوبانًا لحالة الجليد بين من شاركوا فى الثورة، قائًلا: "هناك اتصالات على قدم وساق لمحاولة لمل شمل المنقسمين للجلوس على طاولة حوار واحدة، لتجاوز ما سماه بالخلافات التى بين الطرفين".

واعترف "سلطان" بوجود إخفاق فى مؤسسة الرئاسة والحكومة فى الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن النظام الحالى يخطئ ويصدر قرارات خاطئة، ويتأخر فى إصدار القرارات.


المصدر اليوم السابع


-=------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق