الأحد، 10 مارس 2013

عبد الغفور : أزمة ثقة بين النظام والمعارضة واستبعد الانتخابات المبكرة


قال الدكتور عماد عبدالغفور، مساعد رئيس الجمهورية لشئون التواصل المجتمعي ورئيس حزب الوطن أن الرئيس الدكتور محمد مرسي جاء إلى الحكم عبر انتخابات نزيهة وشفافة مستبعدا في الوقت نفسه أن يدعو الرئيس إلى انتخابات رئاسية مبكرة.
واضاف عبدالغفور إنه شخصيا ضد إعادة الانتخابات الرئاسية لأنها تمت فى إطار من الشفافية والنزاهة، مضيفا أن من يطالب بإسقاط الرئيس يريد الدخول فى حائط مسدود لأن هذا الرئيس جاء عبر ماراثون من الانتخابات الطويلة شهد لها بالنزاهة والشفافية.
ووصف الحالة التى تمر بها مصر حاليا من احتقان سياسي وشعبي فى بعض المحافظات بأنها حالة مرضية يجب إعطاء العلاج الصحيح لها، مشيرا إلى أن العلاج يتمثل فى قرار ينهي الحالة المرضية الراهنة.
وأشار إلى أن هناك حالة من الصدام بين مختلف الأطراف وعليه لا يوجد تقدم لقاطرة الوطن نحو الإمام، مشيرا إلى أن الحوار والاستماع لبعضنا البعض هو أفضل الطرق لإنهاء حالة العجز التى توجد فيها قاطرة الوطن.
ورأى مساعد الرئيس أن هناك أزمة ثقة غير عادية بين النظام والمعارضة، مشددا على ضرورة أن يتم التحاور على كل الخلافات دون النظر إلى الماضي، ويجب التحرك للأمام بعيدا عن العودة إلى الوراء.
وأكد أن الوطن يحتاج الجميع الآن أكثر من أى وقت مضي ويجب أن نقف سويا من أجل مصر وشعبها، مشددا على ضرورة إجراء مصالحة ومصارحة، وإن كنا قد تأخرنا فيها كثيرا، وأن يكون هناك لجان تنسيق تقوم بعمل هذه المصالحة والمصارحة بين الأطراف.
ورفض عبد الغفور مساعد رئيس الجمهورية لشئون التواصل المجتمعي ورئيس حزب الوطن فكرة التميز فى وظائف الدولة العادية، لافتا إلى أن الشعب المصري لديه من الذكاء لمنع أى محاولة لما يسمي "أخونة الدولة" لانه لن يقبل ذلك أبدا.
وأوضح أن هناك خلافات بين الاتجاه السلفي والإخوان فى بعض أمور الفقه والشريعة، مشيرا إلى أن التنظيم داخل جماعة الإخوان المسلمين أقوي بكثير من التنظيم داخل التيارات السلفية.
وحول أزمة بورسعيد، توقع عبدالغفور أن يكون هناك رسالة قوية وكبيرة من قبل الرئيس محمد مرسي إلى أهالي بورسعيد، مشيرا إلى أنه على تواصل مع أهل بورسعيد ولمس فيهم الرغبة فى تهدئة الأجواء حرصا منهم على مصر.
وأشار إلى أنه يصله تقارير يومية عما يدور فى بورسعيد، ويقوم بدوره برفعها إلى رئيس الجمهورية، مشددا على حرص الرئيس لتحقيق مطالب أهل بورسعيد وغيرها من أبناء الشعب المصري.
وأعرب عن أمله أن يكون هناك تحرك جاد حاليا من كل الأطراف من أجل الوصول إلى كلمة موحدة تساعد فى إنهاء الأزمة الراهنة، كاشفًا عن اتصالات تجري حاليا مع العديد من رؤساء الأحزاب والحكومات السابقة من أجل المساهمة فى تحقيق المصالحة والمصارحة، ومن ثم التوافق الوطني.
وأضاف عبدالغفور: الرئيس محمد مرسي حريص كل الحرص لأن يكون رئيسًا لكل المصريين، وبحكم وجودي قريبا من الرئاسة، فالرئيس مرسي حريص دائما على إثبات أنه رئيس لكل المصريين".


المصدر اخبار مصر

=========
اقرأ أيضا :
بالفيديو.. معز مسعود فى مؤتمر أحباب الله بكندا: المتطرفون يغتابون الناس على التليفزيون ويستغلون الدين وهذا طريق الإلحاد.. هؤلاء يظنون أنفسهم على هدى.. والشيطان يفضل مدخل التطرف على الكفر
نجل مرسي: «اللهم ابتل إسرائيل بجبهة إنقاذ كمصر» وآخر ساخرا: «ورئيس كرئيسنا»

أسباب و علاج التهاب أذن الطفل
9 نصائح للأمهات العاملات
الفراولة تخلصك من عيوب البشرة
«الوطن» تكشف بالمستندات.. دور «سراج الدين» في تحويل أصول وأموال معهد «دراسات السلام» إلى مؤسسة «سوزان مبارك»
لوك أويل: سنتحالف مع توتال فى عطاءات لبنانية للنفط والغاز
نادى القضاة فوز المستشار أبو عيانة برئاسة نادى قضاة الإسكندرية
طاقة الإماراتية: بدأنا عملية إعادة تشغيل شبكة أنابيب برنت
"انهيار" الإنتر.. ولاتسيو "العظيم" على أغلفة الصحف الإيطالية
رسمياً.. اتحاد الكرة يرفض المشاركة فى بطولة ألعاب البحر المتوسط
إدانة حارس مرمى نادٍ برازيلي بالسجن 22 عامًا لتحريضه على قتل صديقته السابقة
تامر حسني يرد على أسئلة جمهوره بـ"يوتيوب" ويحتفل بألبومه معهم
فارس كرم يطرح ألبومه الجديد في عيد الأم.. ويحيي 3 حفلات بأستراليا
الأزهر: لا نية لتعديل لائحة "كبار العلماء" من أجل "جمعة"
أمريكا تحث مسؤولي الصحة على الحذر من فيروس قاتل «لم يشهده البشر»
ألتراس أهلاوي: "القصاص..القصاص"
حبس سائح إنجليزى 4 أيام لصفعه شرطيًّا بالأقصر وإحالته لمحاكمة عاجلة
بعد حكم "المجزرة" سياسيون يطالبون بالقصاص لشهداء "بورسعيد" أسوة بشهداء "الأهلى"..و"عزازى": الحكم يريح البعض ولكنه سيصنع مشكلة بالمدينة الباسلة..و"درويش": الحكم ليس نهائيا ويجوز الطعن عليه أمام "النقض"
ننشر كواليس الحكم فى قضية مذبحة بورسعيد.. القاضى عاقب 21 متهماً بالإعدام.. وقضى ببراءة 28 آخرين.. وأحكام متفاوتة للباقين.. السجن 15 عاماً لمدير أمن بورسعيد السابق
 

بالصور .. بورسعيد تحتج على الحكم... المئات أمام ديوان المحافظة للاحتجاج.. ومجهولون يحاولون تعطيل حركة المعديات واقتحام الميناء السياحى.. وقناة السويس تسحب المعديات لبورفؤاد
 

رئيس هيئة الأقباط العامة لـ"اليوم السابع" : أدعو للمشاركة بالانتخابات حتى لا يكتب التاريخ أننا تقاعسنا فى فترة حكم الإخوان.. والأقباط منذ الستينيات "وردة فى جاكتة" ووضعهم فى عهد الوطنى والإخوان "زفت"
 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق