الاثنين، 11 مارس 2013

بالصور.. أزمة السولار والبنزين تشعل المحافظات.. طوابير السيارات تغلق الطرق الدولية واستمرار المشاجرات بين السائقين.. تكدس وقطع طرق بالإسكندرية وبالبحيرة والقليوبية والمنصورة وقنا وبنى سويف والمنوفية


بالصور.. أزمة السولار والبنزين تشعل المحافظات.. طوابير السيارات تغلق الطرق الدولية واستمرار المشاجرات بين السائقين.. تكدس وقطع طرق بالإسكندرية وبالبحيرة والقليوبية والمنصورة وقنا وبنى سويف والمنوفية
تتواصل أزمة نقص البنزين والسولار فى مختلف المحافظات المصرية وسط حالة من الغضب لعدم وجود حلول إيجابية لحل الأزمة بالبحيرة أدى لتزاحم السيارات وتكدسها أمام محطات الوقود، فيما انتشر تجار السوق السوداء أمام المحطات لملء "جراكن" خاصة تمهيداً لبيعها بالأسواق، ما أدى إلى حدوث اشتباكات ومشادات بين المواطنين والسائقين بمواقف السيارات بالمدن والمراكز المختلفة بعد زيادة أجرة المواصلات بصورة مضاعفة.
واحتشد العشرات من المزارعين بمركز دمنهور أمام مبنى محافظة البحيرة احتجاجا على نقص السولار، مؤكدين على عدم قدرتهم على تشغيل ماكينات الرى الخاصة بهم بسبب نقص السولار مطالبين فى الوقت ذاته المسئولين بالتدخل الفورى لحل هذه المشكلة قبل تفاقمها، وفى قنا، شهدت المحافظة تكدس المئات من السيارات أمام محطات البنزين المختلفة على مستوى المحافظة، وأكد عدد من السائقين أنهم يقضون ساعات طويلة أمام محطات الوقود على أمل الحصول على كمية من السولار لقضاء احتياجاتهم اليومية، مؤكدين أن نقص السولار وعدم تواجده فى عدد كبير من محطات الوقود تسبب فى توقف عملهم سواء كانوا يعملون كسائقين لنقل الركاب أوحتى يمتلكون جرارات زراعية أو سيارات نقل بضائع.
صرح اللواء عادل لبيب محافظ قنا أنه تم تشكيل لجنة للإشراف على محطات الوقود وأنه خاطب وزير البترول لزيادة حصة المحافظة من السولار لتوفير احتياجات جرارات قصب السكر التى تتولى توريد القصب لمصانع السكر، كما أضاف لبيب أنه سيتم إحالة أى صاحب محطة للنيابة العامة فى حال ثبوت تقاعسه عن استلام الحصة المقررة من شركات التوزيع، وعدم التهاون مع من يتم ضبطه ببيع المواد البترولية بالسوق السوداء.
فى قليوب عادت حركة المرور إلى طبيعتها بطريق قليوب وطريق مصر أسكندرية الزراعى بدءا من شبرا الخيمة حتى طريق بنها بعد أن قام مجموعة من السائقين بقطع الطريق، وقاموا بإشعال النيران فى أطارت كاوتش، مما تسبب فى شل حركة المرور.
أكد محمد الجويلى رئيس مدينة قليوب ل "اليوم السابع" بأن أزمة السولار واصلت تصاعدها بمدن وقرى محافظة القليوبية، حيث شهدت عدد من محطات البنزين وخاصة بالطريق الزراعى بين بنها والقاهرة زحاما شديدا تسبب فى إغلاق الطريق وتعطل حركة المواصلات عليه، ما تسبب فى ارتباك شديد فى حركة المواصلات.
توقف سائقو سيارات الأجرة عن تحميل الركاب بسبب عدم وجود سولار لتموين السيارات. فى بنى سويف تصاعدت أزمة الوقود مما أدى إلى تعطل حركة مرور السيارات فى الشوارع المؤدية للمحطات، حيث بلغت أعداد السيارات فى أطول طابور يشهده مركز إهناسيا أكثر من مائة سيارة أمام محطة وقود بمدخل المدينة.
كما أكد سائقو السيارات أن هناك أكثر من 15 محطة بمراكز المحافظة لا يوجد بها سولار وبنزين. المهندس سامى عزيز مدير عام التموين بالمحافظة فاعترف بوجود نسبة عجز تصل إلى 35 % فى الحصة الواردة إلى المحطة من شركات البترول خاصة السولار مطالبا الوزارة بزيادة الحصة لحل أزمة الوقود ببنى سويف.
فى المنوفية قطع عدد كبير من السائقين والمواطنين السكة الحديد، وطريق طريق الباجور شبين الكوم، احتجاجا على استمرار أزمة الوقود، مما أدى إلى تعطل الحركة المرورية على الطريق تماماً.
وأكد المحتجون، أن استمرار الأزمة يتصاعد يومياً دون أن يكون هناك حل حقيقى للأزمة، مستنكرين تصريحات المسئولين بالحكومة وتصغير حجم الأزمة، مؤكدين أنهم اضطروا إلى قطع الطريق بعد تجاهل المسئولين لهم.
فى المنصورة نشبت مشادات بين عدد من أعضاء جماعة الإخوان وبين سائقى السرفيس المضربين عن العمل بعد قيام السائقين بقطع طريق شارع الجيش والجمهورية أمام حركة السيارات وأحدثوا شللا مروريا بالمحافظة، وقاموا بتنظيم سلسلة بشرية بأجسادهم وسياراتهم لإيقاف حركة المرور، وذلك عقب قيام عميد بشرطة مرور المنصورة بتهديدهم بفض الاعتصام بالقوة. 
فيما تفاقمت أزمة السولار والبنزين بمحافظة الإسكندرية، حيث تزايدت طوابير السيارات أمام بعض محطات البنزين التى يوجد لديها السولار.
مما أدى إلى ارتباك مرورى بمناطق محرم بك والصلاحية بحى المنتزه وشارع أبو قير، والتى امتدت فيها طوابير السيارات إلى أكثر من كيلو متر، بالإضافة إلى تكدس سيارات الشحن الثقيل بمناطق العجمى والكيلو 21 مما تسبب فى شلل مرورى بمدخل ميناء الدخيلة ووصل الأمر إلى مدخل طريق الإسكندرية القاهرة الصحرواى.
وقام السائقون بقطع طريق الكورنيش وطريق أبو قير أكثر من مرة، وقام العشرات من السائقين وأصحاب السيارات بقطع طريق القاهرة الفيوم ووقف حركة المرور بالطريق اعتراضا على نقص السولار بمحطات التمويل. 
وتصاعدت حدة أزمة السولار بمحافظة سوهاج بمختلف المدن والقرى نظرا لعدم وصول الكميات المخصصة للمحافظة وعدم توافره فى غالبية المحطات التى اكتظت أمامها طوابير السيارات التى تمتد لمسافات طويلة لأكثر من كيلو مترين.
أكد عطية الداوى، وكيل وزارة التموين بسوهاج أن سبب الأزمة يرجع إلى نقص الوارد من شركات البترول،‏ وأنه رغم كل التدخلات اليومية من المحافظ د يحيى عبد العظيم - وكل القيادات التنفيذية والمتابعة اليومية لدى وزارة البترول، وشركاتها إلا أن الوارد من 60 إلى 70 % من حصة المحافظة.























المصدر اليوم السابع


======

اقرأ أيضا :
بالفيديو.. معز مسعود فى مؤتمر أحباب الله بكندا: المتطرفون يغتابون الناس على التليفزيون ويستغلون الدين وهذا طريق الإلحاد.. هؤلاء يظنون أنفسهم على هدى.. والشيطان يفضل مدخل التطرف على الكفر
نجل مرسي: «اللهم ابتل إسرائيل بجبهة إنقاذ كمصر» وآخر ساخرا: «ورئيس كرئيسنا»

أسباب و علاج التهاب أذن الطفل
9 نصائح للأمهات العاملات
الفراولة تخلصك من عيوب البشرة
«الوطن» تكشف بالمستندات.. دور «سراج الدين» في تحويل أصول وأموال معهد «دراسات السلام» إلى مؤسسة «سوزان مبارك»
لوك أويل: سنتحالف مع توتال فى عطاءات لبنانية للنفط والغاز
نادى القضاة فوز المستشار أبو عيانة برئاسة نادى قضاة الإسكندرية
طاقة الإماراتية: بدأنا عملية إعادة تشغيل شبكة أنابيب برنت
"انهيار" الإنتر.. ولاتسيو "العظيم" على أغلفة الصحف الإيطالية
رسمياً.. اتحاد الكرة يرفض المشاركة فى بطولة ألعاب البحر المتوسط
إدانة حارس مرمى نادٍ برازيلي بالسجن 22 عامًا لتحريضه على قتل صديقته السابقة
تامر حسني يرد على أسئلة جمهوره بـ"يوتيوب" ويحتفل بألبومه معهم
فارس كرم يطرح ألبومه الجديد في عيد الأم.. ويحيي 3 حفلات بأستراليا
الأزهر: لا نية لتعديل لائحة "كبار العلماء" من أجل "جمعة"
أمريكا تحث مسؤولي الصحة على الحذر من فيروس قاتل «لم يشهده البشر»
ألتراس أهلاوي: "القصاص..القصاص"
حبس سائح إنجليزى 4 أيام لصفعه شرطيًّا بالأقصر وإحالته لمحاكمة عاجلة
بعد حكم "المجزرة" سياسيون يطالبون بالقصاص لشهداء "بورسعيد" أسوة بشهداء "الأهلى"..و"عزازى": الحكم يريح البعض ولكنه سيصنع مشكلة بالمدينة الباسلة..و"درويش": الحكم ليس نهائيا ويجوز الطعن عليه أمام "النقض"
ننشر كواليس الحكم فى قضية مذبحة بورسعيد.. القاضى عاقب 21 متهماً بالإعدام.. وقضى ببراءة 28 آخرين.. وأحكام متفاوتة للباقين.. السجن 15 عاماً لمدير أمن بورسعيد السابق
 

بالصور .. بورسعيد تحتج على الحكم... المئات أمام ديوان المحافظة للاحتجاج.. ومجهولون يحاولون تعطيل حركة المعديات واقتحام الميناء السياحى.. وقناة السويس تسحب المعديات لبورفؤاد
 

رئيس هيئة الأقباط العامة لـ"اليوم السابع" : أدعو للمشاركة بالانتخابات حتى لا يكتب التاريخ أننا تقاعسنا فى فترة حكم الإخوان.. والأقباط منذ الستينيات "وردة فى جاكتة" ووضعهم فى عهد الوطنى والإخوان "زفت"
 



ارتفاع مبيعات سيارات فيرارى بأوروبا بنسبة 20%

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق