السبت، 2 فبراير 2013

المشهد المصري في عيون العالم


لاتزال الأحداث السياسية والأوضاع الأمنية المضطربة في مصر تلقي بظلالها علي ردود الفعل الرسمية في جميع انحاء العالم‏,‏ فقد تحولت جلسة الاستماع الثانية للمرشح لمنصب وزير الدفاع الأمريكي السيناتور السابق تشاك هاتجل إلي ساحة للهجوم علي الحكومة المصرية
تشاك هاجل خلال جلسة الاستماع   (أ.ب)
تشاك هاجل خلال جلسة الاستماع (أ.ب)
والرئيس محمد مرسي. وسط مطالب متزايدة بوقف تسليم دفعة من طائرات إف ـ16 ودبابات أبرامز للجيش المصري, لكن هاجل دافع عن المساعدات الأمريكية لمصر, مؤكدا أن قرار وقف تسليح مصر في يد الرئيس الأمريكي باراك أوباما, معتبرا أن هذه المطالب ليست فكرة جيدة.
كما استحوذت الأحداث في مصر علي اهتمام وسائل الإعلام الأمريكية, وافردت مساحات كبيرة للتعليق عليها, حيث أكدت صحيفة واشنطن بوست في تقرير بعنوان أنقذوا مصر من الفوضي أن ما يحدث في مصر حاليا يختلف عما جري خلال ثورة 25 يناير 2011, وقالت ان الحكومة, التي يهيمن عليها الإسلاميون, والقوي العلمانية المعارضة, رغم استقطابهما في معسكرين متناحرين خلال الأشهر القليلة الماضية, فإن لديها مصلحة مشتركة في انهاء الفوضي قبل أن تلتهم الدولة.
وواصلت الصحف الألمانية اهتمامها بزيارة الرئيس مرسي إلي برلين ونشرت تعليقات مختلفة تضمنت التأكيد علي أن الحوار مع مصر يدعم القوي الديمقراطية.


جانب من الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن الأسبوع الماضي (أ.ب)
جلسة استماع لوزير الدفاع الأمريكي تتحول إلي هجوم علي الحكومة المصرية
واشنطن- وكالات الأنباء:
دافع تشاك هاجل المرشح لتولي وزارة الدفاع الأمريكية عن المساعدات الأمريكية لمصر, مؤكدا أن قرار وقف تسليح مصر في يد الرئيس الأمريكي باراك أوباما, وذلك خلال جلسة استماع عاصفة بمجلس الشيوخ للنظر في تعيين هاجل وزيرا للدفاع خلفا لليون بانيتا, وهي الجلسة التي تحولت إلي ساحة للهجوم علي الرئيس محمد مرسي والحكومة المصرية.
وسعي هاجل للهروب من الهجوم الذي شنه عدد من أعضاء الشيوخ بشأن منح مصر مساعدات تقدر بنحو 1.5 مليار دولار سنويا, بالإضافة إلي صفقة الأسلحة الجديدة التي تتضمن إرسال02 طائرة إف-61 و002 دبابة أبرامز, ورمي الكرة في ملعب الرئيس الأمريكي باراك أوباما والتأكيد علي أن أوباما هو صاحب القرار. وقال هاجل السناتور الجمهوري السابق إن المساعدات الأمريكية لمصر هي مساعدات مشروطة بالالتزام باتفاقية كامب ديفيد وأمن إسرائيل وتقديم الدعم الإقليمي في عدد من المجالات.
وجاءت ردود هاجل بعد ساعات من دفاع زير الخارجية الأمريكي الجديد جون كيري عن تقديم المساعدات لمصر, والتي شدد فيها علي أن واشنطن لديها مصالح حيوية مع القاهرة تتعلق أساسا بأمن إسرائيل والمنطقة.
وفي هجوم عنيف, وصف السيناتور الجمهوري جيميس انهوفي الرئيس مرسي بأنه عدو. وقال في سؤال لهاجل- خلال جلسة الاستماع-: أعتقد أن مرسي هو عدو وأن الجيش المصري صديق. حتي الآن فإن مرسي مازال ينأي بنفسه عن التدخل في الجيش.. وهي خطوة أولي إيجابية.. وأعتقد أننا يمكننا تكوين أصدقاء في هذا السياق.
وجاء حديث إنهوفي ضمن مطالبته لهاجل بضرورة وضع شروط لبيع الأسلحة- وخاصة طائرات إف-16 والدبابات أبرامز إلي مصر حتي تطبق الشروط التي تضعها الولايات المتحدة, وعلي رأسها الالتزام الكامل باتفاقيات كامب ديفيد. وقال إنهوفي في مصر الآن حكومة إخوان مسلمين ولا يوجد إصلاحات ديمقراطية.
ورد هاجل علي هذا السوال بالتأكيد علي أن التوقف عن إسال الأسلحة لمصر ليست فكرة جيدة وأنه من الأفضل الاستمرار في ارسال المعدات العسكرية واستخدامها كوسيلة للضغط, مشددا علي أنه إذا أوقفت إرسال الأسلحة فإنك تخسر وسيلة الضغط.
أما السيناتور كريستن جيليبراند فقالت خلال جلسة الاستماع: كنت ضمن عدد من أعضاء مجلس الشيوخ في زيارة لمصر مؤخرا والتقينا مع الرئيس مرسي.. ومن الواضح أننا قلقون جدا بشأن أن سيناء أصبحت ممرا للأسلحة التي تأتي مباشرة من ليبيا وتذهب إلي الجماعات الإرهابية.. ومن الواضح أننا نشعر بقلق بالغ ازاء منح مصر معونات بمبلغ 1.5 أو1.2 مليار دولار ونريد أن نعرف ما إذا كانت هناك طريقة لتخصيص بعض من هذه الأموال لدعم المزيد من مهمات مكافحة الإرهاب, بدلا من التكنولوجيا التقليدية.
ورد السناتور تشاك هاجل إن تجارة الأسلحة تمثل تحديا ضخما, ومن الواضح أنها تمثل جزءا مما يسمح للإرهابيين والمتطرفين بتعزيز موقفهم.. ويشكل مع قضايا الأمن البحري والقرصنة.. في أكبر وأغني دولة في العالم.. ولكننا سنحتاج إلي العمل مع حلفائنا. وسعي السيناتور الجمهوري راند بول أيضا إلي عرقلة تسليم مصر طائرات إف-16 ودبابات إبرامز, قائلا أعتقد أنه من غير الحكمة إرسال دبابات وطائرات مقاتلة متطورة إلي مصر في وقت يقول فيه الكثيرون إن الدولة ربما تتفكك.
وأضاف بول, في تصريحات في مجلس الشيوخ, أن مصر يحكمها حاليا شخص متحمس دينيا, قال مؤخرا إن اليهود مصاص دماء وأحفاد القردة والخنازير.
ونقلت وكالة بلومبيرج الإخبارية الأمريكية عن خالد الجندي الخبير بمؤسسة بروكينجز للأبحاث قوله إن الكونجرس اعتاد الضغط علي الرئيس المصري السابق حسني مبارك بوقف المساعدات ولكن الوضع الآن مختلف, حيث إن مرسي ليس في وضعية مبارك بالنسبة للجيش وقطع المساعدات العسكرية ليس عقابا للحكومة المصرية بل للمؤسسة العسكرية. وأضاف أنه رغم وجود علاقة اليوم بين الجيش المصري والإخوان المسلمين إلا أن المؤسسة العسكرية ليست تحت سيطرة الجماعة. وأوضح أن مرسي ليس لديه القدرة علي السيطرة بشكل كامل علي المؤسسة العسكرية وبالتوازي, فإن المؤسسة العسكرية ليست هي المسئولة عن قمع الناس في الشوارع.
واشنطن بوست: الإخوان أشعلوا الأزمة والمعارضة تتخبط بين قبول الحوار والدعوة لإسقاط النظام
واشنطن- وكالات الأنباء:
حذرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية من سيناريو الفوضي في مصر. وعنونت الصحيفة الأمريكية مقالها الافتتاحي بـ انقاذ مصر من الفوضي. وأشارت الصحيفة إلي أن العنف الذي تشهده مصر حاليا يختلف بشكل جلي عن ما حدث قبل عامين في ثورة يناير.2011 وأوضحت أن الاختلاف يتمثل في أن من يقود العنف اليوم عصابات أو هوليجانز( الاولتراس) من الشباب الغاضب والمحبط والذي يميل للثأر من القوات الأمنية. واستخدمت الصحيفة في مقالها تحذير وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي من انهيار الدولة.
وأكدت الصحيفة الأمريكية أن كل من الحكومة والمعارضة في مصر لديهما مصالح مشتركة في وضع نهاية لمسلسل العنف والفوضي. وأن السوال يبقي في كيفية اقناع الطرفين في الجلوس معا والاتفاق علي أجندة واضحة.
وقالت الصحيفة إن الرئيس محمد مرسي يتمتع بشرعية وشعبية واضحة مقارنة بالرئيس المخلوع حسني مبارك, ولكنه في المقابل ساعد مع جماعة الإخوان المسلمين في نشوب الأزمة الحالية بتبني عدد من تكتيكات النظام السابق عبر اتهام المعارضة ومحاولة قمع الحريات واستخدام الآليات القديمة لتنفيذ أجندته, مشيرة إلي الإعلان الدستوري المؤقت الذي اوقف فيه عمليا السلطة القضائية. في المقابل, أكدت الصحيفة أن المعارضة تتخبط عبر قبول البعض الحوار مع الرئيس ودعوة البعض الآخر صراحة إلي اسقاط النظام.
وأوضحت الصحيفة أن التطورات الدرامية في مصر أفرزت علامات علي قبول السياسيين لفكرة العمل معا من أجل تجاوز الوضع الراهن, مشيرة إلي مبادرة محمد البرادعي زعيم حزب الدستور للحوار ومبادرة جبهة الإنقاذ وحزب النور الخاصة بتشكيل حكومة جديدة ونبذ العنف.
ومن جانبها, استطلعت شبكة سي إن إن الأمريكية الإخبارية أراء خبراء أمريكيين بشأن تصريحات السيسي حول انهيار الدولة. وقال ستيفن إية كوك, خبير دراسات الشرق الأوسط في مجلس العلاقات الخارجية, إن هذا يتوقف علي معني الانهيار الذي يقصده وزير الدفاع المصري, فبالنسبة للاقتصاد الوضع فعلا مرعب وخطير.
أما جيمس كولي, مدير الدراسات الدولية في جامعة شابمان في ولاية كاليفورنيا, فيري أن تصريحات السيسي جاءت كرد فعل لما يجري في مصر الآن, وقال بعد ستة أيام من الاضطرابات والاحتجاجات التي خلفت عشرات القتلي وآلاف الجرحي, ووجود الآلاف في الشارع يهتفون ضد النظام, فأنا متفهم للغاية أسباب تصريحات السيسي وسر قلقه, مشيرا إلي أنها- رغم هذا- حملت مبالغة.
وكانت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية المنتهية ولايتها, أكدت أنها لا تأمل انهيار مصر, وقالت انهيار مرسي سيقود إلي فوضي عارمة في منطقة الشرق الأوسط, وسيكون بمثابة كارثة للولايات المتحدة أيضا. وأضافت كلينتون حكومة الرئيس مرسي يجب أن تفهم أنه يجب التعامل مع أهداف الثورة وآمالها بمنتهي الجدية, كما أن القانون يجب أن يطبق علي الجميع بلا استثناء.
وحثت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة جميع المسئولين والزعماء في مصر علي اتخاذ الخطوات التي تشعر الناس بالثقة وأن مصر علي الطريق الصحيح, وأضافت أعتقد أن ما يقوله أو يفعله المسئولون المصريون يجب أن يمنح الناس الثقة في أنهم يفعلون الصواب ويسيرون علي الطريق الصحيح.
الصحف الألمانية: الحوار مع مصر يدعم القوي الديمقراطية
برلين- وكالات الأنباء:
تحولت الصحف الألمانية الصادرة أمس إلي ساحة جدل حول زيارة الرئيس محمد مرسي إلي برلين ومباحثاته مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.
وانتقدت صحيفة' دي فيليت' الألمانية استقبال المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للرئيس محمد مرسي, مشددة علي أن' الرئيس المصري لم يتخل بعد عن عضويته في جماعة الإخوان' ولكن صحيفة' ستدويتشه تسايتونج' اعتبرت أن' الحوار مع مصر يساعد في دعم القوي الديمقراطية', وردت الصحيفة علي الدعوات لرفض استقبال مرسي فب برلين بأنه' كان سيترك مصر والقوي المعتدلة تواجه مصيرها بمفردها وهو ما كانت عواقبه ستكون وخيمة'.
من جانبها, اعتبرت صحيفة' تاجستسايتونج' أن ميركل حرصت علي ألا تظهر بمظهر' المعلم' الذي يلقن الدروس خلال اجتماعها مع مرسي. وذكرت الصحيفة أن' زيارة مرسي في هذا التوقيت كانت مهمة أن ميركل تتذكر ثلاثة عقود من الدعم الألماني المتواصل للديكتاتور مبارك باسم الحفاظ علي الاستقرار'. وأضافت الصحيفة أن' ميركل لم تقع في خطأ التحيز لطرف في خضم الصراع الداخلي الذي تشهده مصر حاليا', مشيرة إلي أن' الطريق الذي ستسلكه مصر في المستقبل ينبغي أن يقرره المصريون وحدهم'.
وقفة تأييد للثورة بجوار السفارة المصرية في باريس
باريس- نجاة عبد النعيم:
نظم مجموعة من الشباب المصريين في باريس وقفة احتجاجية بجوار السفارة المصرية في قلب العاصمة الفرنسية, وذلك للتضامن مع مظاهرات الجمعة التي اجتاحت مصر.
بدأت الوقفة في الساعة الرابعة من بعد ظهر أمس وحتي الثامنة مساء. وقال المنظمون إن المظاهرة تأتي من أجل مساندة شباب الثورة في مصر ومن أجل الدماء المصرية الذكية التي اعتادت الأنظمة علي إراقتها بغير وجه حق.
وكانت نفس المجموعة من ائتلاف مصر الثورة في باريس قد نظموا يوم ذكري الثورة في52 يناير الماضي, مسيرة حاشدة تحت عنوان' الثورة مستمرة بكفاح أولادها'جابت شوارع باريس بدأتها من ميدان البلفيل حتي ميدان الباستيل بوسط العاصمة الفرنسية, وطالبوا فيها بتحقيق أهداف الثورة, ورفعوا لافتات كتب عليها' عيش.. عدالة اجتماعية.. القصاص لدماء شهداء الحرية'.


المصدر الاهرام
-========

اقرأ أيضا :
* بالفيديو.. معز مسعود فى مؤتمر أحباب الله بكندا: المتطرفون يغتابون الناس على التليفزيون ويستغلون الدين وهذا طريق الإلحاد.. هؤلاء يظنون أنفسهم على هدى.. والشيطان يفضل مدخل التطرف على الكفر
أسلحه المرأه .. لا طاقه لنا بها الا بالدعاء .. فكن حذر
سلامة منهج الإستدلال عند السلف وفساد منهج المخالفين
كيف تكسبين حب الآخرين في دقيقة واحدة؟
الضعف الجنسى إنذار مبكر لحدوث أزمات قلبية
سلامة منهج الإستدلال عند السلف وفساد منهج المخالفين
هل يمكن علاج سرطان الثدي خلال الحمل؟
الشهر الثامن…تمارين أكثر حذراً
نورهان تسأل التركي عدنان ديراني “مين يا حبيبي” في الفالنتاين
تيفاني تحتفل بالسنة الصينية الجديدة بعقد Snake لإلسا بيريتي
جمبري بالثوم والليمون
كيف تحارب الجوع بإقل الأطعمة لتحارب زيادة الوزن ؟
ممدوح حمزة لـ"لقائد أمن الاتحادية": "في واحد هربان من السجن وقاعد جوّه.. عايزين نخرجه ونمشيه"
خبراء الموضة يختارون أسوأ أربعة أزياء فى " SAG Awards 2013"
4 نصائح للهروب من نكد عودة الزوج للمنزل
ضحكة طفلك ليست بريئة في كل الأحوال
دليلك المفيد في تصنيع الشامبو بالبيت
أسلحه المرأه .. لا طاقه لنا بها الا بالدعاء .. فكن حذر
40% نسبة الزيادة فى كميات الأكل عند تغير الحالة المزاجية للأسوأ
* إبراهيم عيسى لـ"اليوم السابع": خيرت الشاطر يحكم مصر.. ومرسى فقد شرعيته السياسية والدستورية والقانونية.. وقنديل مجرد "محلّل" زى عادل إمام فى فيلم "زوج
بعد ''دوللي شاهين''.. شعب ''تويتر'': ''مليونية مليونية..عايزين نانسي المرة الجاية''
* بالفيديو.. شفيق يقدم التعازى لشعب مصر فى ضحايا الاحتجاجات.. ويؤكد: نظام الحكم لا يدرك قيمة مدن القناة.. ويسعى لهدم الدولة لحساب مصالحه الخاصة.. والرهان على الشعب فى حماية البلد من عبث الحاكم
* ردًا على ما نشره مصراوي.. الحرية والعدالة بالبحر الأحمر يصدر بيانًا عن حفل دوللي شاهين
* ردا على حظر التجوال.. شباب السويس يعلنون تنظيم مظاهرات يومية تبدأ من الساعة 9 مساء
* ''البلكي''.. وجه ''القصاص'' الحزين !
* رغد صدام حسين تدعو إلى دعم "الهبة الشريفة" بالعراق "بدون تجريح"
* مديرية أمن السويس تكشف التفاصيل الكاملة لأحداث يومي 25 و26 يناير
* إبراهيم عيسى: مرسي حوّل كلمة مبارك "خليهم يتسلوا" إلى "خليهم يتشلوا"
يحتجزان طفلتهما في قفص للذهاب للسينما
ارتفاع أرباح روش إلى 10.60 مليار دولار العام الماضى
الجنيه يستقر أمام الدولار.. ويتراجع لأدنى مستوياته مقابل اليورو والاسترليني
ميناء سفاجا يستقبل 63 ألف طن قمح فرنسى و1988 سائحًا من «إيلات»
زير الزراعة: القمة الإفريقية ركزت على التكامل الاقتصادي والتجاري بالقارة
* بشرتُكِ قبل الزفاف.. 5 خطوات تعزِّز جمالكِ!
* الجزيرة :«بلاك بلوك».. تنظيم جديد بمصر يحركه ضابط موساد من صحراء النقب
* وزير الداخلية لرجاله: ستواجهون أساليب عنف ممنهجة ونحتسب ضحايانا شهداء
«الرئاسة» ترفع الحراسة عن ضريح عبدالناصر.. و«عبدالحكيم»: لم أتخيل أن رفع صوره فى المظاهرات ستوجعهم
المتحدث العسكري ينفي شائعات نقل مقتنيات ضريح عبد الناصر
* هل تعرف ما هى الفاكهة المحرمة ومع ذلك نأكلها ؟
أسئلة محرجة للسيدات.. نجيب عليها
40% نسبة الزيادة فى كميات الأكل عند تغير الحالة المزاجية للأسوأ
* البصل.. نصيحة جدتي في علاج التهاب الجيوب الأنفية
* تشكيلة ربيع/صيف من “دوموند” تجمع ألوان وموديلات زاهية جريئة لا تقاوم
* عيد الحب: أناقة وجمال بالأحمر مع Burberry من الوشاح إلى الحقيبة
تخيل !! طعام خطير ، أكتشف قائمة أخطر الأطعمة في العالم
ثقتك بنفسك سر من أسرار جمالك
* الشعر المجعّد بين ميريام فارس وصولانج نويلز: من الأجرأ؟
* جنيفير لوبيز: مسافرة أنيقة!
* صبا مبارك أول سفيرة عربية لعلامة سانت أونوريه
اليابان خففت معايير السلامة قبل تدشين الطائرة بوينج 787
* التراس اسمعلاوي ينظم دورة كروية إحتجاجا علي حظر التجوال
* مصادر: مصر تواجه أزمة فى النقد الأجنبى لاستيراد السولار والبنزين
* ضبط 15 طن بانجو بعد تهريبها من مديرية الزراعة بالسويس
* رئيس كوريا الجنوبية لى ميونج باك
* رئيس نابولي: فريقي في قوة يوفينتوس المتراجع !
* رومانسية الوقت تقدمها لك وله ساعات “فيليب شتاين” في عيد الحب
* مجموعة مميزة من الأحذية والإكسسوارات من Dumond في عيد الحب
* ستيلا مكارتنى تطلق خط ازياء جديد للاطفال
* أفكار لماكياج عملي يناسب الملابس الكاجول
* ماذا في حقيبة شهر العسل؟
* هوندا Gear .. ثورة فى مفهوم السيارات الاختبارية
* خففي من ضغط أشهر الحمل الأخيرة بالرياضة!! ... اضغط هنا
* ديفيد بيكهام صاحب أفضل تسريحة شعر للرجال
* من مكرم محمد أحمد إلي محمد مرسي ... حاول أن تتعلم من أخطاء مبارك
بالصور .. لقطات لأهم أحداث العالم في 2012
* مؤسس هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر فى مصر لـ«الوطن»: سنقاتل من أجل أن تُحكَم مصر بالشريعة الإسلامية
* معظم الناس إذا سألته:: لماذا تقرأ القرآن ؟
* مفتى الجمهورية: أدعو للاستفادة من تجربة النبى في فتح مكة عندما استعان بالجيش والشرطة في مهام تبادلية
* قصـــة صعــود السـادات - مذكرات إريك رولو أشهر- 5‏
هيفاء وهبى : مذيع "الناس" السلفى بيموت فى مشاهدتى .. وسأقاضيه
** للقوارير فقط‏ :‏ حكم حرمان المرأة من ميراثها الشرعي‏!‏
* داعية: يجب التأسى بالرسول فى الدعوة لله بالكلمة الطيبة
* ألم تسأل نفسك يوما ما هي سر الخطوط التي في الكف ؟؟
* خالد صلاح يكتب .. وهم اسمه «إسقاط النظام السياسى الإسلامى بالقوة»
* معضلة أحمد شفيق مرة أخرى.. الرقم الصعب!
* رئيس «الشورى» يحيل ملف أحداث بورسعيد والسويس للجنتي «الأمن القومي» و«التشريع»
* مني سيف : حملة اعتقالات عشوائية للنشطاء والصحفيين بدأت من الأمس
* بلاغ يتهم مرسي و«قنديل» و«جبهة الإنقاذ» بالمسؤولية عن مقتل 46 بالسويس وبورسعيد
* أسرة الضابط شهيد بورسعيد وزملاؤه يطردون وزير الداخلية من جنازته
* سرقة قصر محمد على بالسويس وتحطيم أجزاء أثرية ... اضغط هنا
* مصر للتجارة العالمية" تنفى زيادة أسعار إطارات "هانكوك" فى السوق
* اتحاد الكرة يؤكد إقامة الدوري في موعده
نيجيريا وبوركينا فاسو في دور الـ8 لامم افريقيا بالفوزعلى اثيوبيا وزامبيا
* حريق بأندية الشرطة والقوات المسلحة ببورسعيد ونقل 160 مصاباً للمستشفيات
* سيارة مجهولة تطلق النار على مقر "الحرية والعدالة" بقرية بدمياط
"جنح المطرية": حبس عصام سلطان شهرا وتغريمه 10 آلاف جنيه بتهمة سب أحمد شفيق
المالية: تيسيرات للممولين عند تقديم الإقرارات الضريبية لتأمين الحصيلة
كويكب "الشر الفرعونى" يزور الأرض وقد يحدث انفجار 100 ألف قنبلة نووية
* لجنة الكرة تحسم اليوم مصير عرض هال سيتى للجوكر وجدو
* بعثة منتخب الشباب تعود من تونس اليوم.. وعبد الفتاح يجهز تقريراً عن "واقعة" وردة
* الأهلي يصدر بيانا رسميا بعد حكم مجزرة بورسعيد
* جيمس وات: قرض صندوق النقد "مشروب الطاقة" لمصر
* كوت ديفوار تذيق تونس مراراة الخسارة بثلاثية نظيفة
* بورسعيد تنفجر غضبا: 36 قتيل.. اقتحام أقسام شرطة..ضرب السفن بالأسلحة الألية
* بكاء هستيرى واغماء يسيطر على أهالي الشهداء فرحة بالحكم
* والدة أصغر شهداء الأهلي توجه رسالة للأولترا بعد الحكم في قضية بورسعيد
* كر وفر بين المتظاهرين وقوات الأمن أعلى كوبرى قصر النيل
* بالصور.. اقتحام مقرين لـ «الإخوان» وإضرام النار بهما في دمنهور
* حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية تغيب عدد من موظفى"الصناعة والتجارة"عن العمل لقرب الوزارة من التحرير
* نمو أرباح الشركات الصناعية بالصين 17.3% فى ديسمبر
* الإقتصاد البريطاني يسجل إنكماشا خلال الربع الأخير من 2012
* مجلس المفروشات يطالب بإلغاء رسوم الحماية على الغزول المستوردة
* البرادعي: بعد 4 سنوات سيكون "الدستور" هو حزب الأغلبية في مصر
* تأكيد مقتل رهينة نرويجى مفقود فى الهجوم على منشأة نفطية بالجزائر
* وزير الخارجية التركى يبحث فى الرياض الأوضاع السورية
* البرلمان الأوروبى: الكويت المثال الأفضل للنظام الديمقراطى فى المنطقة
* تحقيقات النيابة: نهب أربع مدارس بوسط القاهرة وجريمتي اغتصاب وإحراق دور كامل في "الليسيه"
* بدء أعمال تفتيش إدارة الطيران الفيدرالي الأمريكي على المطارات المصرية
* لاريجانى: "المجموعات المتطرفة" تعد السبب الرئيس فى مشاكل سوريا
* «بلاك بلوك»: اجبار حزب الكنبة على العصيان المدنى وتكسيح الشرطة حتى تنتهى مقاومتها للثورة أهم أساليب التغير
* جنوب كردفان تدفع بتعزيزات أمنية على الحدود مع جنوب السودان
* "الزوجة الثانية" يبحث عن سعاد حسنى.. وعلا غانم فى دور سناء جميل
* حورية فرغلي: نجاح "المنتقم" ساهم في نجومية الفنانين الشباب
* عاجل| حريق في مخزن تابع للجيش خلف المنصة بمدينة نصر.. والخسائر تقدر بـ10ملايين جنيه
* عمرو يوسف : عمرو الزينى ارهقنى نفسيا
* الزمالك يفوز وديا على المقاصة في مباراة مثيرة .. وعبد الملك يسجل أول أهدافه
* برادلي: كل شيء في مصر معقد .. وهناك شعور بخيبة الأمل
* خاص.. الإسماعيلي قد يلعب بالقاهرة أو الأسكندرية بسبب أحداث السويس
دينا فؤاد تؤدي دور ''السندريلا'' في مسلسل ''الزوجة الثانية''
القضاء الإدارى يقضى بعدم اختصاصه بإلغاء قرار المشير بحل مجلس الشعب
مفأجأة.. محامِ: لا يجوز ضبط وإحضار ''البلاك بلوك'' إلا بعد تحريات من الضبطية القضائية
* شريف عرفة: "الجزيرة 2" سيناقش التطورات التى تحدث بالشارع المصرى
* ريم البارودي تروى قصة حبها لـ (هيصة )
* الشركات الألمانية تخطط لغزو السوق الأمريكية
* دوللي شاهين تُحيي حفلاً برعاية ''الحرية والعدالة''.. والحزب: الداعي لها أحد الرعاة الآخرين
* النيابة تستمع لسلطان في واقعة الاعتداء علية بدمياط
* النني» يعود للقاهرة الإثنين.. وينتظر عرضًا رسميًا من بازل
* سوريا تنفى تجنيدها أحد الأشخاص لتفجير المشاعر المقدسة خلال موسم الحج
* حماس تنفى تصريحات عباس بشأن قبولها حل الدولتين مع إسرائيل
* وزير الداخلية لرجاله: ستواجهون أساليب عنف ممنهجة ونحتسب ضحايانا شهداء
* الدعوة السلفية تدعو الشعب إلى معاقبة من يحمي أعمال «التخريب والإرهاب» سياسيًّا
* حسان: أحداث العنف مخطط "خبيث".. ويؤكد: والله لن تسقط مصر
* البلتاجى يطالب الرئيس مرسي بإعلان حالة الطوارئ
* عادل إمام: «العراب» عمل كوميدي يروي هموم المواطن المصري
 

* جومانة مراد لا تعرف مؤلف ومخرج مسلسلها
* موراتى : نأمل تخفيض قيمة باولينهو للظفر بخدماته
* إلغاء حفل افتتاح البطولة العربية للشراع
* صداقة الأزواج‏..‏ حماية لهم في الكبر
* تخلصي من القشرة نهائياً بمكونات طبيعية من منزلك
* صاحبات الشعر الجاف.. باللبن عالجي شعرك قبل الزفاف
* لصاحبة العيون البنية مكياجك أحلى
* «قصر البارون» أول فيلم رعب مصري بتقنية «3D»
* مستخدمو فيس بوك وتويتر يطالبون الإخوان بتنظيم حفل لنانسي عجرم
استطلاع : البريطانيين يختارون الخروج من الاتحاد الأوروبي
بالأسماء.. القبض على 15 متهمًا بمحاولة اقتحام السجن والأقسام ببورسعيد
* كوكيز الشوكولاتة
بعد الحمل.. كيف تهزمين السمنة وتستعيدين رشاقتكِ
"جذور".. مدرسة تعيد للموضة المصرية نكهة التاريخ
* كلينتون فى آخر لقاء لها مع شباب العالم كوزيرة للخارجية:أريد تعويض 10 أعوام من حرمانى من النوم..وأستعد لكتابة مذكراتى.. وبنغازى"ندمى" الأكبر..ومنح المرأة حقوقها فى الشرق الأوسط أبرز ما فشلت فى تحقيقه
أجراس الخطر تدق من جديد في المجمع العلمى
«الحرية والعدالة»: دعوة البرادعى للجيش غير مفهومة.. وعلانية الحوارات ضرورة
إعلام "الإنقاذ": مبادرة البرادعي ذكية.. والمؤسسة العسكرية ستكون شاهدة على الحوار وضامنة له
أيمن سلامة‏ :‏ يجب التعامل بجدية مع تحذير السيسي
«المركزي» يوافق على استحواذ بنك قطر الوطني على «سوسيتيه جنرال»
لأول مرة منذ 11 عام.. تشافي يخوض الكلاسيكو بدون توءمه المصري
"كلاسيكو الارض" بين ريال مدريد وبرشلونة فى نصف نهائى ملك اسبانيا
إعارة أبوتريكة رسميًا لـ«بني ياس» 6 أشهر بمليون و200 ألف دولار
صرف 30 الف$ لكل لاعب بمنتخب نيجيريا بعد التأهل لدور8 في أمم أفريقيا
10 ساعات مع أصحاب الأقنعة السوداء في رحلة بوسط القاهرة
الصحة: ارتفاع قتلى التحرير أمس إلى أربعة.. بطلقات نارية فى الصدر والرأس
مبارك تعليقا على الأحداث: توقعت حدوث ذلك.. ولن تسقط مصر
الرئيس مرسي : البلطجية حاولوا إسقاط طائرة عسكرية فوق سجن بورسعيد
السودان يفقد حق التصويت بالأمم المتحدة والخارجية تقلل من خطورة الأمر
متي تبدأ المسئولية الجنائية للطفل ؟
العراق يهدد باعتقال القرضاوى حال دخوله البلاد بعد رفضها زيارته
بدء اجتماع "مركزية الحزب الحاكم" بالجزائر والتصويت على "بلخادم"
مقاتلات الأسد تقصف جنوب دمشق واشتباكات فى محيط مخيم اليرموك
استقالة 150 عضوا بـ"النور"
خالد سعيد: معلوماتي مؤكدة.. 5000 بلطجي مُسلحين تسليحًا كاملاً أمام الاتحادية غدًا.. وموقعة جمل مُوسّعة
النائب العام: الأيام المقبلة ستشهد القبض على ممولى المنظمة التخريبية
الجنايات تقضى ببراءة جميع المتهمين بقتل المتظاهرين بالشرقية
متى إذن تعلن الطوارئ؟
إليسا ووائل كفوري وكارول سماحة والجسمي أعضاء تحكيم XFactor
مصطفى بكرى يكتب: بعد مرور عامين على الثورة.. لا يزال السؤال مطروحاً كيف استطاع الإخوان خداع الجميع؟
"فوازير هنيدي" في رمضان 2013
روبى فى فندق الحسين بسبب "بدون ذكر أسماء"
أنجيلينا جولي حامل بطفلها «السابع»
تقنية جديدة لحماية السيارات من الانقلاب عند انفجار الإطارات
طارق حبيب: "الحوار الوطنى" بدون شباب الثورة "زى قلته"
عاصي وشيرين يضمّا مراد وفريد الى “موازين” فهل ينجحا؟
ريهام حلمى: لم أعرف أن مهرجان الغردقة السياحى برعاية "الحرية والعدالة" غير بعد انتهائه
"الداخلية" تسلح قواتها بأسلحة ثقيلة ورصاص مطاطي لحماية المنشآت في "جمعة الخلاص"
إجراءات أمنية غير مسبوقة لتأمين صلاة "مرسي" في "الفاروق".. وخطيب المسجد: أزمتنا أخلاقية وليست سياسية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق