الجمعة، 26 أكتوبر 2012

كابتن 'نهى' أقدم كابتن طيار: شفيق عنيد مثل مبارك وكان يستقبل جمال أسفل الطائرة لتوديعه.. وممارسات الإخوان أشبه بالوطنى


كابتن نهي "الصعيديه" اقدم كابتن طيار في مصر للطيران المسئولون امروا بغسل وتغيير وجبات احدي الطائرات من اجلجمال مبارك عمرو موسي عندما شاهدني اقود الطائره قال: "اننا في ايد امينة"
خلال سنوات حققت خلالها اكثر من عشره الاف ساعه طيران كمساعد طيار "امراه" الي جانب الخبره التي اكتسبتها في العمل علي الطائرات، خصوصا طراز "ايرباص"، بداتها بدرجه طيار مساعد "ايرباص 300"، وبعدها طيار مساعد "ايرباص 340"، وانتقلت الي كابتن "ايرباص 321" التي تعمل عليها الان.
انها الكابتن طيار نهي عبد الرحمن، اول سيده في مصر تقود طائره ركاب وتحترف قياده الطائرات، وبدات خطوات تحقيق حلمها عقب تخرجها مباشره في كليه الهندسه قسم الميكانيكا باور.
وكما تقول التحقت بمعهد الطيران المدني بعد اجتياز اختبارات القبول ووقعت علي اقرار بعدم مسئوليه المعهد عن توفير فرص عمل بعد التخرج، وعندما اعلنت شركه الطيران الوطنية عن طلب وظائف جديده تقدمت نهي الي وظيفه مساعد طيار وسرعان ما نالتها بعد اجتياز عده اختبارات بنجاح.
"صدي البلد" التقاها في مطار القاهرة وكان هذا الحوار الذي تكشف فيه الكثير من اسرار رحلتها الصعبه الممتعه كما تقول في عالم الطيران..
احك لنا عن البدايات الاولي مع هذا العالم الساحر المخيف.. عالم الطيران
في البدايات كان الطيران مع مدرب ومره وراء مره حتي تتمكن من الوصول الي المقدره علي الطيران "سولو" اي بمفردك حول المطار ويعد اختبارا يستمر عده ساعات، وكان التدريب في مطار أسيوط لان مطار امبابه في القاهره كان ممنوع فيه الطيران لانه كان فيه تحركات القوات الجوية، وكل هذا كان في التسعينيات وقبل الارهاب، وكانت الماموريات في اسيوط تستغرق من اسبوع الي عشره ايام.
وتستعيد كابتن نهي تلك اللحظات قائله: "وقتها طلع معايا المدرب للتدريب، وفجاه قال في المايك "كابتن نهي اول سول (اي تطير بمفردها)"، ووضع الكاب الخاص به علي الكرسي وقال لي "كاني موجود".
وكانت اول رحله بمفردي الي مدينه شرم الشيخ وهي من ضمن التدريبات، وبعد ذلك استطعت قياده طائره بها ركاب في وجود طيار ثان.
ما عدد الطيارين من السيدات في "مصر للطيران"؟
اول سيده هي الكابتن دينا الصاوي وهاجرت الي فرنسا وتطير في احدي الشركات هناك، وبعدها نيفين درويش وسافرت الي الامارات، ويعتبر انا ثالث سيده، واصبحت اقدم كابتن سيده في مصر للطيران، ويوجد 4 "كباتن" و5 مساعدين سيدات الان.
هل تختلف قياده الطائرات الصغيره عن "الايرباص"؟
هي طرازات يوجد منها: خفيف ووسط ووثقيل، وكل طراز له نظام، ولا يوجود طيار مسموح له بان يطير باكثر من طراز.
هل واجهتك اي صعوبات في الطيران؟
الحمد لله لم اقابل اي صعوبات ولو حدث يتم التعامل معاها، ولم تسمح اي شركه طيران بان تقلع طائره مع كابتن الا ان يكون كفئًا لانه يقود طائره ثمنها 80 مليون دولار، واكثر من هذا توجد ارواح اشخاص علي الطائره.
ما الفرق بين كابتن الطائره والطيار المساعد؟
الاثنان يعملان بالتناوب بحيث يتولي قياده الطائره كل منهما، فمثلا مساعد الطيار يتولي المكالمات مع المراقبين الجويين، اما اثناء الاقلاع والهبوط فالعمليه مختلفه.
فتختلف المهام باختلاف من سيقوم بالاقلاع الكابتن ام الطيار المساعد، وتولي المكالمات والتدخل في حال عدم قدره من يقود الطائره علي اداء المهمه فيكون بمثابه طيار احتياطي له بالاضافه الي تولي المكالمات.
بمعني ان الطيار (الكابتن) والطيار (المساعد) يقومان بنفس المهام لكن (الكابتن) لديه خبره اكبر وعدد ساعات طيران اكثر فيتولي مهمه اتخاذ القرارات النهائيه للرحله بعد التشاور مع الطيار المساعد.
كيف تنظرين الي نجاح المراه في الطيران وماذا تقولين للمستجدات؟
الاول لابد ان تعرف المراه لماذا تريد تعلم الطيران، و"لا وظيفه وخلاص"، خصوصا ان الطيران يتطلب امكانيات معينه ومتطلبات لانها وظيفه صعبه و"لازم تكون بتحب الطيران"، ورغم ان العمل كطيار امر شاق الا انني استطعت تحمل جميع المتاعب والدليل انني لم احصل علي اجازه مرضيه طوال 13 عاما.
كيف توفقي بين الاسره وعملك في الطيران؟
بتعاون الاسره، خصوصا ان الطيران مثل الاكسجين الذي اتنفسه ودائما اشبه نفسي بالسمكه التي داخل المياه "ما ينفعش تطلع منها".
ما ابرز الانتقادات التي قابلتك من الركاب اثناء الطيران؟
الركاب اصبح لديهم ثقافه "الرجل مثل المراه في العمل"، وذات مره قابلتني سيده مصريه وسالتني "انتي مصريه؟"، وبمناقشتها عن سبب السؤال فهمت انها تعتقد ان المصريين ليس لديهم اي تقدم وقلت لها "انا مصريه ومسلمه وصعيديه".
ومره اخري اثناء عودتي من الغردقه طلب احد الركاب ويبلغ من العمر 70 عاما تقريبا مقابلتي، وبانتقالي اليه فوجئت به يقول لي "انتي عارفه انا طول حياتي لم اقبل ركوب سياره تقودها سيده".
وذات مره، راكبان سعوديان تراهنا مع بعضهما علي ان الكابتن نهي رجل ام سيده وطلبا مقابلتي وانتقلت اليهما وفوجئت بان شخصا منهم يقول "مش قولتلك ان الكابتن حرمه".
ما المواقف الطريفه التي واجهتك؟
عثرنا علي طفل عمره سنه نائما اسفل مقعد الطائره بعد انزال جميع الركاب، واتضح ان والدته نسيته لان بصحبتها 7 اطفال اخرين، وتعرفت عليه شقيقته الكبري عندما شاهدت موظف الامن يحمله وينادي علي ذويه.
ما طموح كابتن نهي في الطيران؟
ان اطير حتي سن المعاش، خصوصا ان من قوانين الطيران فوق سن الاربعين عمل كشف طبي كل 6 اشهر، وما تحت الاربعين يقوم بعمل كشف طبي كل سنه، بالتاكيد يمكن ان تكون طبيا جيدا، ولكن لا يسمح بالطيران لو حدثت اي اصابه حتي لو كانت بسيطه واتمني اني اظل حتي سن المعاش اطير.
من مثلك الاعلي في مجال الطيران؟
كانت الكابتن عفيفه محرم لان شخصيتها قويه جدا وانا كنت اخذ بعض "العادات الكويسه" من الشخصيات واكونشخصية وهمية.
هل فوجئت ذات مره بان علي متن الطائره احدي الشخصيات المهمه؟
طبعا، وكان السيد عمرو موسي وكان وقتها وزير خارجيه وكان بصحبته زوجته وقبل الاقلاع علم ان قائد الطائره سيده فقال لي "احنا في ايد امينه" ، فقلت له "هي مين امينه دي يا فندم؟" فضحك.
والدكتور فتحي سرور كان رئيس مجلس الشعب عندما علم ان سيده تقود الطائره ابتسم ولم يعلق، واللاعب عصام الحضري قال لي "لديك اولاد؟" فقلت له "نعم، ولد وبنت" فكتب علي صوره له اسمه.
وفي اولي الرحلات كان الممثل وجدي العربي خائفا جدا من الطيران فقلت له "الطيران قدرات وامكانيات ما يختلفش رجل عن سيده"، وبعد هبوط الطائره قال لي "انا اصبحت لا اخاف من الطيران، انتي حضرتك يا نهي هانم طياره ماهره".
هل سبق لك الطيران الي السعوديه؟
نعم لكن بدون اقامه هناك، واول طيراني الي هناك كان في 95 وطلبت سلطات المطار هناك ولم يردوا علي الا بعد وقت طويل وفوجئت بان احد المسئولين بالمطار تجرا واتصل بي في الطائره وقال لي "ممكن طلب" فقلت له "اتفضل" فقال لي "هو فيه كام كابتن في مصر للطيران" فقلت له "كتير" فقال: "طب والله حاجه حلوه عقبالنا" فقلت له "ربنا يسهل" فدخل زميله في الخط وقال "كيف يعني ما ينفعش عندنا" فقلت له "ما فيش حاجه بعيده عن ربنا".
مساعدك الحالي رجل ام سيده؟
رجل وليس ثابتا لان هناك جدول يتم التعامل من خلاله ويتغير باستمرار، والمساعدهن لهم جدول عمل، والكباتن لهم جداول اخري.
كم سيده تطير الان في "مصر للطيران"؟
اثنان هما حسناء وهبه، ودلال تطير علي طائره "الايربوت" والمساعدين 5.
هل يوجد كابتن سيده علي طائرات نقل البضائع؟
لا لان "اغلب الكباتن تحب تطير علي خطوط"، وبالنسبه للشركه يوجد طراز ايرباص 600 لنقل البضائع فالطيار لا يختار الطراز الذي يطير عليه لكن حسب احتياج الشركه ولا يوجد اختيار لاي كابتن يريد اي طراز.
نحن الفئه الوحيده التي لم تدخل في اعتصامات، مع العلم بان لنا مطالب ونؤمن بانه يجب ان تكون المطالبه باسلوب راق في التعامل ولا يصح "نظام العافيهط، ومطالبنا معروفه وبسيطه، والاداره الجديده متقدمه لانها تتبع اسلوب اهل الخبره وليس اهل الثقه واهم الطلبات اداريه واحترام الاقدميات والوزير واداره الشركه الجديده تفهمت الموقف، و"لازم نصبر".
ما رايك في حكم الاخوان المسلمين للبلاد؟
"ربنا يستر انا مش عايزه احس اني خلعت الحزب الوطني علشان حزب الحريه والعداله"، وان العمليه اصبحت استحواذيه الفكر مثل فكر الحزب الوطني "انك بتاع السلطه لان المفروض ان الفكر ده خلاص انتهي والمفروض انت كفء لهذا المنصب ولو مش كفء خلاص هي مش رغبه في التكويش".
رشحتِ من في انتخابات الرئاسه؟
لم ارشح احدا، وذهبت لـ"الشطب" علي شفيق ومرسي لعدم اقتناعي باي منهما.
ما رايك في الفريق أحمد شفيق عندما كان وزيرا للطيران؟
"عمل حاجات كتير قوي بس كان انسان عنيد زياده عن اللزوم، ومش بيسمع الا نفسه وكانت قصه اهل الثقه كتيره قوي"، بمعني ان شفيق عند توليه منصب وزير الطيران استعان باعداد كبيره من لواءات القوات الجويه واستولوا علي مناصب في شركات مصر للطيران، خصوصا ان الطيران المدني تخصص والحربي تخصص اخر وكل منهم له كفاءته وخبرته وكان ذلك هو الصدام الاول،
وكان شفيق دائما يعطي الاوامر ولا يسمع غير نفسه ويقول "انا امرت فينفذ بدون نقاش".
ماذا كان يحدث اذا سافر احد افراد اسره الرئيس السابق علي خطوط شركه "مصر للطيران"؟
اتذكر كان جمال مبارك مسافرا الي باريس علي طائره مصر للطيران، حيث تم تجهيز الطائره في مده 40 دقيقه وتم غسلها من الداخل والخارج وتغيرت الوجبات التي كانت علي الطائره وجميع رؤساء الشركات كانوا في انتظاره اسفل الطائره وكان علي راسهم الفريق احمد شفيق.
ما رايك في قرار الرئيس محمد مرسي باقاله النائب العام؟
انه تخبط، بمعني انني اذا كنت لا اعلم شيئا فيجب ان اسال احدا "يكون فاهم في القانون"، لان الطبيعي لا يوجد شخص في العالم يفهم كل شيء وعندما يعين مستشارين يتم اختيار شخصيات تفهم في القانون.


صد البلد

=====

اقرأ أيضا

وما أدراك ما الجيش إذا غضب ! ... اضغط هنا
الرئيس والمشير.. وصلاة «المُوَدِّع» ! ... اضغط هنا
* صرخة أنجلينا جولي والصمت المريب لحمـــــاس‏!‏ ... اضغط هنا
* لا تلق نواة البلح‏ ..!‏
* لغز الرجل الكبير ... اضغط هنا
 

هل تعلمي!!

5 أنواع من أشهر الحميات الغذائية

تعلمي كيفية قص الشعر بالمنزل

تحليل.. تجربة تريكة ..من قبل ومن بعد

زعيم الكوميديا القابض علي الجمر

طعنة أخري للإسلام والمسلمين‏!‏

في مفاجأة من العيار الثقيل ..آكور الفرنسية للفنادق تعيد أرض التحرير إلي مصر
 
 
 

الأمــــن فريضة واللحـــية نافلة

خفض منسوب النذالة

الغنيمة

"أديب" و"رشوان" يشنان هجوماً على وجدى غنيم لوصفه الفنانين بـ "الفاسقين الفجار".. "عمرو": لابد أن يحاكم.. و"ضياء": بداية لانتشار الفكر التكفيرى بمصر.. و"الجداوى" باكية : أوصافه لنا مؤلمة
غادة عبد الرازق: أنا بنت ناس جدا ووالدي مستشار

''أحبوش''.. تثير غيرة نساء مصر

فى رقبة مين؟! إعادة «3»

آخر تقاليع «الفرح الإسلامى»: العروسة ملكة وبتخرج من علبة هدايا

فن الإستفزاز

على "قد صوابعك مدي" دبلتك

دراسة بريطانية : الجينز الضيق خطرعلى خصوبة الرجال

عباءة مكيفة خاصة للاجواء الحارة لعام 2012

عودة قطعة فريدة من آثار العصر البطلمي

الشيف أنفاس الفجر تقدم طريقة تفريز الكفتة المجمدة

قصة آية.."عَبَسَ وَتَوَلَّى، أَن جَاءهُ الأَعْمَى، وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّهُ يَزَّكَّى"

رئيس جهاز مرفق الكهرباء يحذر من دخول مصر مرحلة الإظلام التام

آمال ماهر تؤجل حفلها فى "سميراميس" حداداًُ على الشهداء

 لقاء الخميسى: عبد المنصف خيرنى بينه وبين الإغراء

جوجل تصدر نسخة جديدة من تطبيقات يوتيوب على هواتف آي فون

طريقة عمل حساء الجزر بالكريمة

''أحبوش''.. تثير غيرة نساء مصر

عصير الجريب فروت يعزز من فاعلية علاجات السرطان

“تشيكن ناجتس” سهلة وسريعة وصحية أكثر

 

صورة نادرة للسعة نحلة

جدل في السعودية حول من يدخل الجنة

وفي هذه الحالات تأكد من موت قلبك!!

نظام غذائى سريع لفقدان الوزن

وصفة لفائف النقانق السورية

التفاح الأحمر سر جمالك بعد سن اليأس

رغيف اللحم بالمشروم و الجبن

مصطفي بكري: أكبر خطأ ارتكبته أنني لم أترشح لانتخابات الرئاسة

مدير أمن ''فيرمونت'' : حجم الخسائر 7 مليون جنيه في أحداث ''نايل سيتي''

خطيب مسجد بدهشور: اقتحام منازل الأقباط حرام شرعًا

أبوتريكة يعدد مميزات الكمبيوتر اليابانى قبل موقعة "أولترافورد

الدجاج المشوي بالليمون و البابريكا

فوائد الكمون

أبو إسماعيل وعكاشة كوكتيل الكوميديا بالمرارة

بقرة كندية تحصل على لقب "بطلة العالم في انتاج الحليب "

مؤرخ :اول من اقام موائد الرحمن كان الرسول الكريم تبعه ابن الخطاب

خط موبايل بدون بطاقة.. «اعمل أى مصيبة ومحدش هيجيبك»

رحيل الممثل الفرنسى موريس شوفيه

حسين الإمام للجمعة: لم أزر "أحمد عز" فى السجن

«أمبوبة» أشهر مطربى حلوان يحييكم: يا رب كتر أفراحنا

هوندا CITY عنوان الفخامة.. محرك فعال 1500 سي سي بقوة 118 حصانا

محكمة تايلاندية تخفف عقوبة سجن شرطى لـ882 بدلامن 1765عاما

وفاة عمرو حمدى زوج جيهان فاضل بسكتة قلبية

ضبط 2 مليون دولار عليها صور مبارك وعبارة "لك يوم يا ظالم"

 

سيدة حلويات'' رمضان .. أدخلها الفاطميون وتطورت على يد ''الحاج عرفة''

محدث .. خطوة شوقي القادمة خارجية وانتقاله للزمالك مشروط

شذى حسون تنشر صور جمعتها بشريهان في كان

15 شمعة لقافلة حبيبي سلامتك في حديقة الجزيرة

زوجة الحضري لشرطى مرور: العربية أغلى منك أنت عارف ثمنها كام

لميس الحديدي والنهي عن المنكر !

صدور الدجاج المشوي بالصلصة المكسيكية

السمك الفيليه بالشيبسي .. طعم لا ينسى

كاساديا الدجاج..شهية بسرعة تحضيرها

جماهير الزمالك تعتدي على لاعبي الفريق " بالطماطم والخيار"

عمر عفيفي : مرسي أصبح رئيس سابق بلا شرعية

مفتى الجماعة الاسلامية: الزند تجاوز على الرئيس ويجب محاكمته

بالصور .. توم هاردى وجيسيكا شاستين يتغيبان عن عرض "Lawless"

دينا سمير غانم سوبر ستار تحت رحمة الإخوان

«هى مين؟»: مطبخ وعيال.. ولا شخصية حرة مستقلة؟
طلبة الجامعة الأمريكية يطلقون مبادرة على «تى شيرتات» للرد على السؤال

"نيمو 33" .. أعمق حوض سباحة في العالم بـ "بروكسل"

"جوجل" تستحوذ على علامة "فرومر" التجارية الخاصة بالسفر

بالصور| تويوتا تكشف عن "أوريس" المعدلة كليا

رجل يشبه مبارك بمصر الجديدة

صدق أو لا تصدق : هذه السيارة ثمنها 30 مليون دولار !

تحليل.. تجربة تريكة ..من قبل ومن بعد

كتاب ليلى بن علي "حقيقتي" يثير أزمة سياسية

روسي ينجو من رصاصة مميتة اصطدمت بسلسلة ذهبية بعنقه

ليلى علوى: أنا بخير والحمد لله

إنعام سالوسة: «لسّه بدري» يعرض مشاكل كبار السن بجدية

المطرب محمد فؤاد يغني في مهرجان فلسطين الدولي

بالصور العقيق واللولى والفضة التركى أساس سبح رمضان 2012

الكؤوس بديلا عن اللولى والستان فى حفلات الزفاف

زي النهاردة.. كورت فالدهايم رئيسا للنمسا

أول إنسان يعيش بمساعدة طلمبتين عقب استئصال قلبه

من الأقصر إلى "نائحات" محمد محمود.."علاء عوض" فنان شارع عيون الحرية

ماركيز يدخل فى صراع مع مرض ضعف الذاكرة

طفل يبتلع بطارية الريموت لمنع والده تغيير قناة الأطفال

وفاة صاحبة مطعم بأزمة قلبية بعد تناول أوباما الفطور بمطعمها

طبعة ثانية من كتاب "فلسطين:ضحية وجلادون" لزهير الفاحوم

الخنـــــس الكنـــــس "الثقوب السوداء "

خلاصة قصب السكر لمكافحة البدانة

ثلاث افيشات لفيلم the dark knight rises

كلب يستقل القطار وحده.. و"تويتر" يعيده إلى مالكته

سلحفاة مسنة في الإكوادور تدرج في قائمة التراث العالمي

 فانوس الشموع والصفيح الأكثر طلباً هذا الموسم

جنين يتسبب في وقوع حادث لسيارة تقودها أمه بسويسرا

دول اسيوية ترغب في احباط خطة كورية جنوبية لاستئناف صيد الحيتان

هاتريك كلوتي يقتل الزمالك ويمنح تشيلسي فوزا هاما بدوري الأبطال

سلحفاة مسنة في الإكوادور تدرج في قائمة التراث العالمي

 فانوس الشموع والصفيح الأكثر طلباً هذا الموسم

بلطجية يعتدون على شريف منير وممثلى "الصفعة" بالأسلحة البيضاء

بالفيديو..اعتذار إسرائيل لمصر فى برنامج "ملوش 30 لازمة"

رانيا ياسين تنشر صورة القبض على زينب الغزالى الاصلى والتمثيل

قلم كحل ينشر الذعر علي طائرة تونس

يوسف : إصرار اللاعبين على الصيام تسبب فى خسارة الزمالك

حنان ترك تعلن اعتزالها التمثيل على الهواء ببرنامج "انا والعسل"

الشاي المثلج يزيد مخاطر تكون حصى الكلى

حدث في مثل هذا اليوم

آلان ديلون ينال جائزة شرفية من مهرجان "لوكارنو"

الحياة تبدأ بعد «الفجر»: عندما يتحول «قصر النيل» إلى مضمار لسباقات الـ«توك توك»

وزيرالاستثمار : عهد جديد للعاملين في قطاع الاعمال

السياحة الفضائية تبدأ بحلول عام 2013

عائد النفط في العالم العربي يبلغ ذروته في عام 2011

رئيس وزراء مصر الأسبق يحذر زويل من التعامل علي أرض جامعة النيل

مرشدات متخصصات بالحرم النبوي للإجابة عن أسئلة الزائرات

سمية الخشاب لغادة عبد الرازق " أحزنى على نفسك مش عليا "

طفل برازيلي يموت ثم يستيقظ ليشرب ويعود للموت مجددا

اعتقال كل من يحجزالصف الأول بالحرمين "عنوة"ومصادرة سجادة الصلاة الخاصة به

النائب العام يكلف نيابة أمن الدولة بالتحقيق في بلاغات تتهم الرئيس والمرشد بإهدار دم المصريين

عبد الحليم قنديل لـ"الأسئلة السبعة": حكم الإخوان طبعة جديدة لحكم مبارك.. والشاطر هو نفسه أحمد عز

الهلالي: بعض الشواهد تنبىء بعودة المد الوهابى إلي مصر

أبو حامد: قرارات مرسى تفقده شرعيته.. ونرفض أخونة "الدفاع" بتولى السيسى

الظهور الأخير للرئيس والمشير.. تلويح باليد ونظرات زائغة تخالف العرف العسكري

"لوس انجلوس تايمز": لوبي معارض للمشير داخل الجيش وراء قرارات مرسي

"ليبراسيون" الفرنسية: تغيير القيادات العسكرية في مصر يثير قلق إسرائيل

الخارجية الأمريكية: واشنطن كانت على علم بإقالة طنطاوى وعنان

"التأسيسية": تستقر على النموذج الفرنسى فى نظام الحكم

"فاينانشال تايمز دويتشلاند": مرسي هدد الجنرالات بفتح ملفات فسادهم

ما الذي يحدث فى مصر؟

نجل مرسي: الإعلام ينشر الأكاذيب عن عائلة الرئيس .. وحسبنا الله ونعم الوكيل

أسرة مرسى سددت تذاكر الطيران ووصلت السعودية بجوازات "دبلوماسية"

حتى ورق الحائط والدهانات والموبيليا.. «إسلامية»

سطوح بيتنا.. كله ثقافة وعلوم وفنون

"حفاضات" الخيول مطلب شعبي في الأقصر

أنوشكا: أتمنى تقديم عمل سينمائي..و"فرقة ناجى عطا الله "يحمل أفكاراً ومغزى كبيراً والمجتمع الإسرائيلي ليس المدينة الفاضلة

رانيا يوسف في السعودية لأداء العمرة

مع "أبوهشام" فقط: ممكن "تلبس" الرئيس مرسي بـ25 جنيها وتقدر "تشيله" بـ2.5 جنيه

مدير أمن ''فيرمونت'' : حجم الخسائر 7 مليون جنيه في أحداث ''نايل سيتي''

لوسى : أنا لسه صغيرة

أبو العينين : خيرت الشاطر برئ من إضراب عمال كليوباترا

مصطفي بكري: أكبر خطأ ارتكبته أنني لم أترشح لانتخابات الرئاسة

رئيس المخابرات لـ«الوطن»: كنا نملك معلومات عن حادث رفح.. لكننا لم نتصور أن يقتل مسلم أخاه ساعة الإفطار

ماذا تنتظر مصر؟

أنظمة تويتر تحملت 3 آلاف تعليق بالثانية بفاعلية

اختفاء هالة حول نجم يثير حيرة علماء الفلك

فيرزاسكا.. نهر بنقاء وشفافية الكريستال!

افتتاح أعلى ناطحة سحاب فى أوروبا فى لندن بتمويل قطرى

"بى بى سى" تنفى ما تناوله إحد برامجها عن وجود حوريات البحر بالواقع

"ويكيليكس" ينشر مليوني رسالة تعود لشخصيات سياسية سورية

وصفات مختلفة لعمل عصائر الليمون المثلجة

طريقة عمل شراب البطيخ الأحمر المخفوق بالحليب

فوائد متعددة للفراولة للجسم والبشرة

أزهري يتزوج ” ملك يمين ” ويدعو المسلمين لإباحته

شعرك مخملي حريري بخطوات بسيطة .. اضغط هنا
للراغبات في الرشاقة .. لا تعتمدي على الميزان  ... اضغط هنا
عندما بكى أنيس منصور لمرض زوجته .. اضغط هنا
الكولاجين أفضل مرطب لبشرتك الجافة .. اضغط هنا
خلي بالك من جمالك .. الهالات السوداء وحش يلتهم البشرة !! ..اضغط هنا
للحفاظ علي جمالك ‏..‏ في الشتاء .. اضغط هنا
نظامك الغذائي من ملامح وجهك.. اضغط هنا
* رجيم لكل الأعمار .. نظام حياة جديد يخلصك من الوزن الزائد .. اضغط هنا
على طريقة ليدي جاجا .. فتيات أمريكا يتهافتن على العدسات اللاصقة العملاقة .. اضغط هنا
"جوليا روبرتس" جاذبية بعد الأربعين .. أسرار تألق أجمل امرأة في العالم .. اضغط هنا
* ومن الرومانسية ما قتل .. زوجات يشعلن الحب بالحرائق والبكارة الصيني ..اضغط هنا
ما علاج الهالات السوداء؟ .. اضغط هنا



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق