الجمعة، 20 يوليو 2012

مرسي: نريد أن نقدم للعالم شكلا جديدا في العمل والانتاج برمضان


وجه الرئيس الدكتور محمد مرسى التهنئة إلى الشعب المصري وإلى الأمتين العربية والإسلامية وإلى العالم اجمع بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، معربا عن أمله ونحن نستقبل هذه الأيام المباركة ان يكون هذا الشهر الكريم شهر القرآن مثالا لعبادتنا في أقوالنا وفي أفعالنا وأن نضرب المثل والقدوة في العلاقة بيننا.
وقال الرئيس مرسى في كلمة وجهها مساء الخميس إلى الشعب المصري ان شهر رمضان شهر الصيام كان وسوف يبقى شهر الإنجاز شهر الإنتصار شهر الأعمال الكبيرة، شهر القربى من الله لكل ما نقول وكل ما نفعل.
وأكد الرئيس مرسى أننا نريد أن نقدم للعالم شكلا جديدا لبلدنا ولوطننا فى العمل والانتاج في رمضان وغير رمضان ودعم الجهود المبذولة لعودة الأمن كاملا للشارع المصري وأن تعمل أجهزة الدولة وموظفيها من أجل خدمة المواطن المصري ليشعر أن الدولة خادمة له.
ودعا مرسي الجميع إلى الالتزام بالمواعيد خلال شهر رمضان لخدمة المواطنين، كما دعا إلى الانطلاق نحو الانتاج واتقان الأعمال، مشددا على أن جهودنا من اجل مصر المشرقة واعمالنا من اجل بلدنا ورفعة وطننا مصر، نبع الحضارة ومعلمة الدنيا ونقدم النموذج والقدوة في الالتزام بالقانون ودعم الجهود المبذولة من اجل دعم الاستقرار وعودة الامن كاملا للشارع المصري.
واستطرد قائلا "نريد في هذا الشهر أن تعمل كل اجهزة الدولة وموظفيها بكامل طاقاتهم من اجل خدمة المواطن المصري وتذليل كل العقبات من اجل أن يشعر المواطن بأن الدولة خادمة له".
ودعا مرسي كل موظفي الدولة الحكومة والقطاع العام وقطاع الاعمال وكذلك القطاء الخاص واصحاب الاعمال الحرة والمهن الحرة والتجار والسائقين والفلاحين والعمال والطلاب والاساتذة الجميع رجالا ونساء شبابا وشيبا أن نكون حاضرين في اعمالنا في مكاتبنا ومصانعنا وحقولنا في مواعيدها كما ينبغي وفي خدمة المواطنين وأن نكون داعمين لجهاز الدولة المصري وأن نغلب احترام القانون وأن نعمل على الاستقرار والانطلاق نحو الانتاج والجدية والاتقان في كل المجالات فوطننا مصر يستحق منا جميعا ونحن في شهر العطاء وشهر التضحية نريد أن نغلب المصلحة العامة على الخاصة وان نقدم الواجبات على الحقوق وأن نساهم جميعا في عبور مصر من هذه المرحلة.
وطالب الرئيس مرسي الجميع للمشاركة يومي 27 و28 يوليو الجاري في حملة قومية على مستوى الجمهورية من أجل وطن نظيف ليس فيه قمامة.
وتعهد الرئيس مرسي بضمان حرية تدفق المعلومات، ليكون الإعلام قادرا على تقديم الحقائق بعيدا عن الشائعات، مشيرا إلى أن الإعلام في هذه المرحلة الدقيقة يحتاج إلى الدعم ويجب عليه أيضا أن يكون داعما لنهضة بلدنا ويتحرر من نظام زال.
وأكد أن القضايا الخمس ذات الأولوية في هذه المرحلة (الأمن والمرور والوقود والخبز والنظافة) لا يمكن أن يحدث فيها نجاح ملموس إلا إذا تضافرت كل الجهود المخلصة بالتعاون مع الجهاز الإداري للدولة.
وشدد على أن نجاحنا سويا في حل هذه المشكلات هو نجاح لمصر وليس لشخص بمفرده، مشيرا إلى ان الجهاز الإداري للدولة يعمل الآن بشكل متواصل من أجل توفير الأمن وحل مشكلات المرور والوقود والنظافة وتحسين نوعية رغيف الخبز.
ودعا كل فئات المجتمع المصري للعمل على أن تكون مصر في هذا الشهر مثالا للعمل والانتاج وترشيد الاستهلاك وأن يكون الجميع على قلب رجل واحد في حب وطننا ودعم اقتصادنا وتحقيق التكافل الاجتماعي ودعم الفئات الفقيرة وأن نكون جميعا على قدر المسؤولية وبما يتطلبه جلال هذا الشهر وقيمته.
وقال مرسي "انني اشعر بكم جميعا اشعر بكل محروم في مصر وكل فقير في مصر بكل مظلوم في وطني يا من لا تجدون قوت اولادكم ويا من تبحثون عن فرصة عما تبدأون بها حياتكم اشعر بكل عامل لم يتقاض مستحقاته او تأخر راتبه كما اشعر بكل صاحب عمل يريد أن يعود مصنعه للانتاج والعمل اشعر بذلك واعمل ليل نهار ولا يهدأ لي بال ولا يغمض لي جفن من اجلكم واسأله سبحانه أن يوفقنا في جهدنا وأن يكلل هذا السعى إن شاء الله بالنجاح".
وقال الرئيس محمد مرسي إنه وجه بأوامر واضحة تم تطبيقها الآن على هذا الشهر (شهر يوليو) زيادة العلاوة الاجتماعية لتكون 15% للعاملين في الحكومة والقطاع العام وقطاع الاعمال وكذلك لكل المعاشات وزيادة معاش الضمان الاجتماعي ليصبح 300 جنيه بدلا من 200 جنيه.
اضاف مرسي "أنا اعرف أن هذا لا يكفي وأننا نحتاج إلى العمل الشاق وإلى الانتاج في كل بقعة من أرض مصر من اجل ضمان حياة كريمة لكل مصري".
وتابع "إنني واثق انكم ستكونون جميعا على قلب رجل واحد من اجل تحقيق هذا الهدف، هدف الاستقرار والانتاج والتنمية والجد والاجتهاد والبذل والعطاء في رمضان حيث ان رمضان لا يمنع تمام الاعمال، والصيام يدعونا أن نستشعر حاجة بعضنا البعض ونستشعر أن هذا الشعب له كرامة وهو حر ويتمتع بكامل حقوقه".
وقال الرئيس مرسي "أتمنى لو قابلت كل واحد منكم يحتاج لي ليلا أو نهارا ولكنه الوقت والمسؤولية وقضايا الوطن واقتصاده وعلاقاته الخارجية وامنه القومي وقضاياه المتشعبة".
أشار إلى أنه قام بانشاء لجنة لبحث ملف المحتجزين في احداث ثورة 25 يناير وما بعدها وغير ذلك من المظلومين او المحكومين.
وأضاف أنه وقع الخميس قرارا "بالافراج عن الدفعة الاولى منهم وسوف نتابع ذلك بدفعات اخرى حتى لا يبقى مظلوم واحد رهن القيد أو الحبس طالما انه لم يثبت في حقه أى فعل جنائي وهذا سيكون تباعا إن شاء الله".
وأشار الرئيس محمد مرسي إلى أنه قد تم "تشكيل لجنة اخرى لبحث ملف الشهداء والمصابين وتقديم كل الادلة المادية التى تضمن القصاص العادل لكل من ضحى من اجل رفعة هذا الوطن او اصيب من اجله وقد بدأ العمل بالفعل".
وأضاف "أنشأنا ديوانا للمظالم نستكمله قريبا في كل المحافظات ليكون بابا للتواصل معكم من اجل تذليل كل الصعوبات والمشاكل التى تعانون منها وأتابع عمله بشكل دوري، ويقيم كل مسؤول في الجهاز الاداري للدولة بمدى سعيه وجهده لحل مشاكل المواطنين وتحقيق تطلعاتهم".
وتابع "هناك الآن مكتبان في المرحلة الاولى احدهما في عابدين والاخر في قصر القبة وهناك خط ساخن وهناك وسائل اتصال مباشرة عبر الوسائل الحديثة الفاكس والانترنت والتليفون والبريد ايضا وسيكتمل هذا الديوان ان شاء الله في القريب العاجل".
وأكد أن "القضايا الخمس ذات الاولوية في هذه المرحلة والتى اعمل ليلا نهارا من اجل تحقيقها لا يمكن أن يحدث فيها نجاح ملموس إلا اذا تضافرت كل الجهود المخلصة وعمل كل مصري معي وبذل كل ما يستطيع من اجل مستقبل وطنه واولاده وذلك بالتعاون بالضرورة مع الجهاز الاداري للدولة".
وأكد الرئيس مرسي أن "نجاحنا سويا لحل هذه المشكلات هو نجاح لكل مصر وليس لشخص أو مسؤول وذلك من اجل دعم استقرار وطننا واقتصادنا بكل قطاعاته ولذلك فإن الجهاز الاداري بالدولة يعمل الآن عملا متواصلا من اجل دعم هذه القضايا وزيادة كفاءة فاعلياتها وفاعلية العمل الميداني في مجالات الأمن والمرور وتوفير الوقود وتحسين مستوى رغيف الخبز وتحسين مستوى النظافة العامة من اجل وجه حضاري مشرق لمصرنا الغالية".
ودعا الرئيس محمد مرسي المصريين يومي الجمعة والسبت 27 و28 يوليو إلى أن تكون هناك حملة قومية على مستوى مصر بكاملها من اجل وطن نظيف عنوانها "وطن نظيف" ليس فيه قمامة.
وقال " يعلم الله وأنتم معي أن ما أنا فيه الآن (هذا المنصب وهذه المسؤولية) لم يكن رغبة مني في سلطة وانما هي المسؤولية التى استشعر ثقلها واردد بيني وبين نفسي ما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم انها أمانة وانها يوم القيامة خزي وندامة إلا من اخذها بحقها وادى الذي عليه فيها من اجل ذلك ومن اجلكم".
وذكر الرئيس مرسي أنه "من اجل حق الشعب في المراقبة والمحاسبة فإنني سأضمن حق المجتمع في حرية تدفق المعلومات وأن يكون الاعلام قادرا على تقديم الحقائق بعيدا عن الشائعات التى بالضرورة تضر ولا تنفع".
وأضاف أن "للمجتمع حقا علينا جميعا فيجب أن نكون، ونحن نتحرك، واقعيين وأن نكون موضوعيين وأن نحرص على الاستقرار".
وتابع "هذه كلمة حق تعرفونها جميعا أن الاعلام المصري يحتاج في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ مصر إلى الدعم وهو ايضا يجب أن يكون داعما لنهضة بلدنا وان يتحرر من ميراث نظام قد زال ولن يعود".
وتابع إننا نمر في هذه المرحلة، مرحلة الانطلاق مرحلة الاصطفاف الوطني، نحرص فيها أن نعمل مجتمعين وأن نتحرك حركة جماعية نحب وطننا ونحرص على مصالح هذا الوطن وقد حرصت على الاستماع لكل اطياف المجتمع المصري وعقدت خلال الايام القليلة الماضية أكثر من 40 لقاء على مدار اسبوعين أو يزيد قليلا وسوف استمر في ذلك مع رموز هذا الشعب العظيم وقواه الفاعلة في اطار سعي الجماعة الوطنية المصرية بعد ثورتنا الخالدة ثورة 25 يناير إلى تأسيس ديمقراطية حقيقية مستقرة".
وأكد الرئيس مرسي على الفصل بين السلطات الثلاث التشريع والرقابة والقضاء والسلطة التنفيذية. وقال: "لابد أن تبقى مستقلة وأن تبقى قوية فاعلة وهذه هي مبادئ الديمقراطية التى نلتزم بها جميعا نحن أبناء مصر".
وأشار الرئيس محمد مرسي إلى أن اقتصاد مصر برغم موارده الكبيرة وبرغم تنوع قطاعاته يحتاج إلى عمل دؤوب وجهد كبير من اجل انطلاقة فاعلة تضمن له نموا مطردا وتوزيعا عادلا ليعود ذلك على كل مصري.
وقال الرئيس مرسي: "سوف لا ندخر جهدا من اجل تطبيق ما وضعته معكم كرؤية في الاقتصاد المصري ليتحول إلى اقتصاد قوي قائم على المعرفة والبحث العلمي وليكون لكل مصري فرص متساوية في النشاط.. وتطبيق الحلول غير التقليدية لمشاكلنا المتعددة.. الامل في المستقبل عظيم والامل في توفيق الله كبير".
وانتقل الرئيس مرسي للحديث عن العلاقات الخارجية فقال :"اتحرك طبقا لارادتكم لكي نحقق الامن القومي وندعم البرنامج الاقتصادي". وأضاف " لقد قمت في هذا الاطار بزيارة إلى المملكة العربية السعودية لتوثيق علاقاتنا الثنائية ودعم العمل العربي المشترك مع المملكة، كما تقابلت في اثيوبيا مع أمير الكويت (الشيخ صباح الأحمد الصباح) وأكدت في اديس أبابا وفي اللقاءات الاخرى على أن أمن مصر القومي كما هو موجود في افريقيا جنوبها وشمالها فهو ايضا في الخليج العربي وفي العالم العربي كله شرقه وغربه شماله وجنوبه".
وأشار إلى أنه التقى في زيارات خارجية سواء في المملكة العربية السعودية أو في اثيوبيا بالجاليات المصرية.. وقال: "المصريون وهم خارج اوطانهم لا تفارقني ايضا قضاياهم واحرص على مشاركتهم ومساهمتهم في العمل الوطني".
وذكر الرئيس محمد مرسي: "تعلمون أننا نريد لمصر أن تعود إلى افريقيا وقد بدأنا خطوات جادة في ذلك نحقق بما نفعل مصلحة الوطن ومصلحة الاشقاء في افريقيا وسنعمل معهم بشكل فاعل في الاتحاد الافريقي وغيره من منظمات العمل الافريقي ايضا من اجل التنمية والاستقرار لكل بلاد افريقيا".
وطلب الرئيس مرسي من كل مواطن أن يعمل ويتعاون مع اجهزة الدولة في الارتقاء بهذا المكان الذي يعيش فيه وأن يساعد في دعم مجهودات المسؤولين في هذا المكان وأن يدعم بسلوكه الواعي قضايا المرور ورغيف الخبز واستهلاك الوقود وترشيده.
وحث المصريين على أن يعلموا أولادهم السلوك القويم في احترام الشارع وادابه ونظافته وأن يعملوا جميعا من اجل مصر المستقبل.
وقال "اريد من كل رجال الاعمال ومؤسسات الاعمال ومؤسسات العمل الشعبي والجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني أن يساهموا ويدعموا الجهود التى تبذل للارتقاء بالشارع المصري وأمنه واستقراراه".
واختتم "هذه مسيرتنا وهذا وطننا مصر وها نحن ومع رمضان ننطلق للعمل الجاد بنية صالحة صادقة وبعمل دؤوب مستمر وبارادة قوية ماضية وبحب لبعضنا البعض وبصبر حتى تحل كل مشاكلنا".



المصدر اخبار مصر

===

 اقرأ أيضا

الأمــــن فريضة واللحـــية نافلة

خفض منسوب النذالة

الغنيمة

فى رقبة مين؟! إعادة «3»

آخر تقاليع «الفرح الإسلامى»: العروسة ملكة وبتخرج من علبة هدايا

فن الإستفزاز

على "قد صوابعك مدي" دبلتك

دراسة بريطانية : الجينز الضيق خطرعلى خصوبة الرجال

عباءة مكيفة خاصة للاجواء الحارة لعام 2012

عودة قطعة فريدة من آثار العصر البطلمي

لماذا عندما يتثائب الشخص يتثائب الذي بجانبة !

أسوأ 10 عـادات تـدمر الدمـــــاغ

عاصفة شمسية تجتاح الأرض

قطر تدخل عالم الموضة بشراء "فالنتينو" للازياء بـ700 مليون يورو

50 ألف جنيه جوائز مسابقة "سبق علمى" يقيمها المركز العالمى للقرأن الكريم

نجوم غيبهم الموت .. نفتقدهم في رمضان

شذى حسون تنشر صور جمعتها بشريهان في كان

ضبط مسجل خطر يقوم بسرقة المواطنين اثناء الصلاة بالسيدة زينب

15 شمعة لقافلة حبيبي سلامتك في حديقة الجزيرة

طلاق شيرين عبد الوهاب

مطربة الحنطور.. وأخيراً اتجوزت

مادونا تستكمل حفلاتها بـ"ستاد دي فرانس" بفرنسا

الأخوات الثلاث حمدان لأول مرة معا فى رمضان

سيارة «صرف صحي» وعربية «بطيخ» في استقبال الرئيس التونسي بقصر القبة

بلاغ يتهم عائلة إخوانية برجم شاب ووالدته فى الغربية

حبوب منع الحمل للوقاية من الإيدز .. بعد دراسات واعدة

"عمرة" مع كتاب الله فى رمضان على إذاعة القرأن الكريم

الاولمبياد تستعد لمواجهة الامراض المعدية

حيوان غريب يثير رعب السكان في الصـين

سيارات الخيال العلمى

صورة نادرة للسعة نحلة

الشيخ حافظ سلامة لمطلقي شائعة وفاته: "موتوا بغيظكم"

جدل في السعودية حول من يدخل الجنة

وفي هذه الحالات تأكد من موت قلبك!!

نظام غذائى سريع لفقدان الوزن

فوائد الكمون

أبو إسماعيل وعكاشة كوكتيل الكوميديا بالمرارة

بقرة كندية تحصل على لقب "بطلة العالم في انتاج الحليب "

مؤرخ :اول من اقام موائد الرحمن كان الرسول الكريم تبعه ابن الخطاب

خط موبايل بدون بطاقة.. «اعمل أى مصيبة ومحدش هيجيبك»

رحيل الممثل الفرنسى موريس شوفيه

حسين الإمام للجمعة: لم أزر "أحمد عز" فى السجن

«أمبوبة» أشهر مطربى حلوان يحييكم: يا رب كتر أفراحنا

هوندا CITY عنوان الفخامة.. محرك فعال 1500 سي سي بقوة 118 حصانا

محكمة تايلاندية تخفف عقوبة سجن شرطى لـ882 بدلامن 1765عاما

هل تعلمي!!

5 أنواع من أشهر الحميات الغذائية

تعلمي كيفية قص الشعر بالمنزل

اختيارك حقيبة عملك

وفاة عمرو حمدى زوج جيهان فاضل بسكتة قلبية

ضبط 2 مليون دولار عليها صور مبارك وعبارة "لك يوم يا ظالم"

سيدة حلويات'' رمضان .. أدخلها الفاطميون وتطورت على يد ''الحاج عرفة''

محدث .. خطوة شوقي القادمة خارجية وانتقاله للزمالك مشروط

شذى حسون تنشر صور جمعتها بشريهان في كان

15 شمعة لقافلة حبيبي سلامتك في حديقة الجزيرة

زوجة الحضري لشرطى مرور: العربية أغلى منك أنت عارف ثمنها كام

لميس الحديدي والنهي عن المنكر !

صدور الدجاج المشوي بالصلصة المكسيكية

السمك الفيليه بالشيبسي .. طعم لا ينسى

كاساديا الدجاج..شهية بسرعة تحضيرها

عمر عفيفي : مرسي أصبح رئيس سابق بلا شرعية

مفتى الجماعة الاسلامية: الزند تجاوز على الرئيس ويجب محاكمته

"علقه سخنه" لفريق عمل قناة الأهلي في احتفالية المنتخب الاوليمبي

رجل يشبه مبارك بمصر الجديدة

كتاب ليلى بن علي "حقيقتي" يثير أزمة سياسية

روسي ينجو من رصاصة مميتة اصطدمت بسلسلة ذهبية بعنقه

ليلى علوى: أنا بخير والحمد لله

إنعام سالوسة: «لسّه بدري» يعرض مشاكل كبار السن بجدية

المطرب محمد فؤاد يغني في مهرجان فلسطين الدولي

بالصور العقيق واللولى والفضة التركى أساس سبح رمضان 2012

الكؤوس بديلا عن اللولى والستان فى حفلات الزفاف

زي النهاردة.. كورت فالدهايم رئيسا للنمسا

أول إنسان يعيش بمساعدة طلمبتين عقب استئصال قلبه

من الأقصر إلى "نائحات" محمد محمود.."علاء عوض" فنان شارع عيون الحرية

ماركيز يدخل فى صراع مع مرض ضعف الذاكرة

طفل يبتلع بطارية الريموت لمنع والده تغيير قناة الأطفال

وفاة صاحبة مطعم بأزمة قلبية بعد تناول أوباما الفطور بمطعمها

طبعة ثانية من كتاب "فلسطين:ضحية وجلادون" لزهير الفاحوم

ضياء رشوان لـ "محيط": بيان رئاسة الجمهورية رساله واضحه للاخوان .. وأتمني "للملكين الأكثر من الملك" أن يبتعدو عن مرسي

الخنـــــس الكنـــــس "الثقوب السوداء "

خلاصة قصب السكر لمكافحة البدانة

ثلاث افيشات لفيلم the dark knight rises

كلب يستقل القطار وحده.. و"تويتر" يعيده إلى مالكته

سلحفاة مسنة في الإكوادور تدرج في قائمة التراث العالمي

روسية تقتل زوجها لرفضه الاستحمام

أكبر تجمع قبلي عربي للشفاعة في عتق رقبة قاتل

 فانوس الشموع والصفيح الأكثر طلباً هذا الموسم

جنين يتسبب في وقوع حادث لسيارة تقودها أمه بسويسرا

دول اسيوية ترغب في احباط خطة كورية جنوبية لاستئناف صيد الحيتان

هاتريك كلوتي يقتل الزمالك ويمنح تشيلسي فوزا هاما بدوري الأبطال

سلحفاة مسنة في الإكوادور تدرج في قائمة التراث العالمي

 فانوس الشموع والصفيح الأكثر طلباً هذا الموسم

بلطجية يعتدون على شريف منير وممثلى "الصفعة" بالأسلحة البيضاء

بالفيديو..اعتذار إسرائيل لمصر فى برنامج "ملوش 30 لازمة"

رانيا ياسين تنشر صورة القبض على زينب الغزالى الاصلى والتمثيل

قلم كحل ينشر الذعر علي طائرة تونس

جمال عبد الحميد ينتهى من " شمس الانصارى" قبل رمضان بـ 48 ساعه

البوم أبو الليف "خليك في النور يا أمور" غدا بالأسواق

أنظمة تويتر تحملت 3 آلاف تعليق بالثانية بفاعلية

اختفاء هالة حول نجم يثير حيرة علماء الفلك

فيرزاسكا.. نهر بنقاء وشفافية الكريستال!

افتتاح أعلى ناطحة سحاب فى أوروبا فى لندن بتمويل قطرى

"بى بى سى" تنفى ما تناوله إحد برامجها عن وجود حوريات البحر بالواقع

"ويكيليكس" ينشر مليوني رسالة تعود لشخصيات سياسية سورية

دعوى قضائية لوقف مسلسل عمر بن الخطاب لحرمة تجسيد الصحابة

وصفات مختلفة لعمل عصائر الليمون المثلجة

طريقة عمل شراب البطيخ الأحمر المخفوق بالحليب

فوائد متعددة للفراولة للجسم والبشرة

أزهري يتزوج ” ملك يمين ” ويدعو المسلمين لإباحته

* شعرك مخملي حريري بخطوات بسيطة .. اضغط هنا
* للراغبات في الرشاقة .. لا تعتمدي على الميزان  ... اضغط هنا
* عندما بكى أنيس منصور لمرض زوجته .. اضغط هنا
* الكولاجين أفضل مرطب لبشرتك الجافة .. اضغط هنا
* خلي بالك من جمالك .. الهالات السوداء وحش يلتهم البشرة !! .. اضغط هنا
* للحفاظ علي جمالك ‏..‏ في الشتاء .. اضغط هنا
* نظامك الغذائي من ملامح وجهك.. اضغط هنا
* رجيم لكل الأعمار .. نظام حياة جديد يخلصك من الوزن الزائد .. اضغط هنا
* على طريقة ليدي جاجا .. فتيات أمريكا يتهافتن على العدسات اللاصقة العملاقة .. اضغط هنا
* "جوليا روبرتس" جاذبية بعد الأربعين .. أسرار تألق أجمل امرأة في العالم .. اضغط هنا
* ومن الرومانسية ما قتل .. زوجات يشعلن الحب بالحرائق والبكارة الصيني ..اضغط هنا
* ما علاج الهالات السوداء؟ .. اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق