الجمعة، 28 ديسمبر 2012

بالصور .. لقطات لأهم أحداث العالم في 2012


رصدت عدسات المصورين حول العالم لقطات على مدار العام تعبر عن أهم الأحداث التي أثرت في العالم ... وكما يقال أن الصورة أبلغ تعبيرًا من الكلمات نقدم لكم عدد من الصور لبعض أهم الأحداث خلال عام 2012 على مستوى العالم التقطت بواسطة أبرز مصوري وكالة رويترز...
أهم احداث 2012
كندا : اضواء الشمال او ''الشفق القطبي'' بمقاطعة يوكون الكندية.
أهم احداث 2012
اسبانيا : اسبان يتابعون مباراة فريقهم خلال نهائي كأس الامم الاوروبية لكرة القدم. والتي تمكن فيها المنتخب الاسباني من التغلب على غريمه الايطالي ليفوز بالكأس.
أهم احداث 2012
لندن : العداء الجاميكي اوسين بولت في لحظة فوزه بالميدالية الذهبية في سباق المئة متر في اولمبياد لندن 2012. فاز بولت بـ 6 ميداليات ذهبية خلال أولمبياد لندن واولمبياد بكين وهو لم يكمل عامه السابع والعشرين.
أهم احداث 2012
لندن : قوارب وسفن بنهر التيمز بلندن ضمن فعاليات اليوبيل الماسي لجلوس الملكة اليزابيث الثانية على عرش المملكة المتحدة. وعبرت الملكة عن تأثرها الشديد بالاحتفالات.
أهم احداث 2012
كندا : تشارلز، أمير ويلز ولي عهد بريطانيا، مع زوجته دوقة كورنول خلال زيارتهما لكندا في أول جولة لهما حول العالم بمناسبة الاحتفالات باليوبيل الماسي لجلوس الملكة اليزابيث الثانية على العرش.
أهم احداث 2012
جنوب أفريقيا : أعلن رئيس جنوب أفريقيا، جاكوب زوما، اسبوع حداد على ضحايا الاشتباكات بين قوات الشرطة والعمال بمنجم البلاتين بشمال غربي جوهانسبورج، خلال اضرابهم. واسفر الحادث عن مقتل ثلاثة واربعين شخصاً.
أهم احداث 2012
اليونان : في اليونان، فشل انطونيس ساماراس ـ من يمين الوسط ـ في تشكيل الحكومة الائتلافية بعد الانتخابات التي جرت في مايو/آيار. لكن بعد التصويت في شهر يونيو/حزيران، تولت حكومة ائتلافية بقيادة الحزب السلطة.
أهم احداث 2012
ايطاليا : سفينة ''كوستا كونكورديا'' التي تحطمت على الساحل الإيطالي ، مما أسفر عن غرق ثلاثة وثلاثين شخصاً.
أهم احداث 2012
بورما : عقب الافراج عن سان سو كي في عام 2010 بعد وضعها رهن الإقامة الجبرية لمدة عشر سنوات بسبب محاولاتها نشر الديمقراطية في بورما ، ترشحت سان لعضوية البرلمان في انتخابات فرعية.
أهم احداث 2012
هندوراس : فتاة تلهو في حاوية بتيجوسيجالبا، عاصمة هندوراس. طبقاً للامم المتحدة، يوجد بهندوراس أعلى معدلات جرائم قتل في العالم. تعليقاً على هذا، قال رئيس هندوراس: ''مشلكتنا تكمن في موقعنا الذي يقع بين الشمال والجنوب'' في إشارة إلى تهريب الكوكايين من امريكا الجنوبية إلى الولايات المتحدة الامريكية في الشمال.
أهم احداث 2012  
الولايات المتحدة : أطلال مدينة ترفيهية على الساحل الشرقي المطل على المحيط الاطلسي بالولايات المتحدة بعد أن دمرها إعصار ساندي الذي أسفر عن مقتل أكثر من تسعين شخصاً.
أهم احداث 2012
الولايات المتحدة : في يناير/كانون الثاني، احتشدت مجموعة من الفنانين الاستعراضيين تحت غطاء أسود اللون ضمن مشاركتهم في احتجاجات نظمتها ''احتلوا غرب وول ستريت'' ( Occupy Wall Street West) في ولاية كاليفورنيا. وتشتهر الحركة بمعارضتها القوية للرأسمالية.
أهم احداث 2012
الولايات المتحدة : خلال مؤتمر لمجموعة الثماني في كامب دايفيد بالولايات المتحدة، احتفل ديفيد كاميرون، رئيس وزراء بريطانيا، بفوز نادي تشلسي الانجليزي على منافسه الالماني بايرن ميونخ في نهائي دوري أبطال اوروبا وبجانبه المستشارة الالمانية انجلا ميركل، والرئيس الامريكي باراك أوباما، ورئيس المفوضية الأوروبية خوسيه مانويل دوراو.
أهم احداث 2012
الصومال : ضابط شرطة صومالي يقبض على فرد من ''حركة شباب المجاهدين'' في العاصمة الصومالية مقديشيو. وتتهم الحركة بالارتباط بتنظيم القاعدة. ومازالت الحركة تسيطر على العديد من المناطق الريفية بالصومال.
أهم احداث 2012
أفغانستان : زاد معدل الهجمات على قوات حلف شمال الاطلسي في أفغانستان خلال عام 2012 من قبل افراد من الجيش الافغاني. الصورة تظهر جندياً أمريكياً خلال تفجير خبراء المفرقعات الأمريكيين لغما عثر عليه في ولاية قندهار.
أهم احداث 2012
السودان : في إبريل/نيسان، اعلنت جمهورية السودان حالة الطواريء على حدودها مع دولة جنوب السودان بعد مصادمات بين الجانبين أثر سيطرة القوات الجنوبية على منطقة هيجليج النفطية لمدة عشرة أيام.
أهم احداث 2012
الكويت : العاب نارية استمرت لمدة ساعة كاملة بمدينة الكويت العاصمة ضمن الاحتفال بـ''يوم الدستور''.
أهم احداث 2012
سوريا : الأزمة السورية أسفرت عن مقتل الالآف ورحيل مئات الالآف إلى الدول المجاورة هرباً من الصراع. الصورة لبعض مقاتلي الجيش السوري الحر المعارض وهم يتابعون، من منزل في مدينة حلب، ما يحدث في أحد شوارع المدينة.
أهم احداث 2012
غزة : في نوفمبر/تشرين الثاني، شنت إسرائيل هجوماً على غزة قالت إنه استهدف مسلحي حماس بعد تصاعد الازمة بين الجانبين. اسفر الهجوم عن مقتل 158 فلسطينياً وستة اسرائيليين. وقالت حماس إن إسرائيل استهدفت مدنيين خلال الهجوم.
أهم احداث 2012
مصر : في مصر أيضا، فاز مرشح الأخوان المسلمين محمد مرسي بالانتخابات الرئاسية في جولة فاصلة واجه فيها الفريق أحمد شفيق، آخر رئيس وزراء في عهد مبارك.


المصدر بى بى سى

=======
اقرأ أيضا :
الجنسينج ، فوائد عظيمة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق