الجمعة، 29 أكتوبر 2010

تعليق نشاط قناة "الجزيرة" ووقف إعتمادات مراسليها بالمغرب


وزارة الاعلام قالت انها أخلت بشروط النزاهة والموضوعية
أكد بيان لوزارة الإعلام المغربية -الإتصال- أنه تم تعليق نشاط قناة "الجزيرة" الفضائية، ووقف العمل بالاعتمادات الممنوحة لطاقمها، واضاف أنه تقرر تعليق نشاط قناة "الجزيرة" فى المغرب ووقف العمل بالإعتمادات الممنوحة لطاقمها العامل فوق التراب الوطنى وذلك تطبيقا للمقتضيات القانونية الجارى بها العمل.
وأضاف "بيان الوزارة" الجمعة أن هذا القرار جاء بعد أن "تم رصد حالات عديدة إنحرفت فيها القناة المذكورة عن قواعد العمل الصحفى الجاد والمسؤول، الذى يقتضى التقيد فى جميع الظروف والأحوال بشروط النزاهة والدقة والموضوعية والحرص على إحترام القواعد والآداب المهنية كما هو متعارف عليها".
وقال "البيان "بأن المصالح المختصة بوزارة الاتصال قامت في نطاق المهام والاختصاصات الموكولة إليها بإعداد جرد شامل وتقييمى دقيق للتقارير والبرامج الإخبارية التى تناولت الشأن المغربى على قناة الجزيرة.. وأنه ترتب عن هذه المعالجة الإعلامية غير المسؤولة إضرار كبير بصورة المغرب ومساس صريح بمصالحه العليا وفى مقدمتها قضية وحدته الترابية التى تحظى بإجماع وطنى راسخ لدى كل فئات الشعب المغربى".
وقد سجلت الوزارة في هذا الصدد بأن قناة الجزيرة لم تبادر إلى تصحيح هذا الوضع رغم كل الملاحظات والتنبيهات التي جرى إبلاغها إلى مسؤولي هذه القناة في عدة مناسبات الأمر الذى يجسد "تماديا مقصودا فى الإساءة إلى المغرب وتصعيدا ملحوظا زاد حجمه طيلة الفترة الأخيرة مع إصرار واضح على تقديم صورة سيئة عن البلاد.
واضاف البيان -الذى أوردته وكالة الانباء المغربية- ان القناة تتسم بكل المظاهر السلبية وتسعي لتبخيس جهود المغرب في كافة المجالات الإنمائية والتشويش على مشاريعه وأوراشه الإصلاحية الكبرى والإنتقاص المتعمد من مكتسباته وإنجازاته في مجال تكريس الديمقراطية وتثبيت حقوق الإنسان".."فبالاضافة إلى كل الإخلال المهنى المتكرر الذى يجسده التعاطى اليومى لقناة الجزيرة بشكل سلبى مع قضايا المغرب" أكد البلاغ أن "هذه الأخيرة قامت بإدخال معدات تقنية إلى بلادنا دون الحصول على التراخيص القانونية اللازمة من كل الجهات الحكومية المختصة".
وخلص بيان "الوزارة" إلى أنه "وتطبيقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل فقد تقرر تعليق نشاط قناة الجزيرة في المغرب ووقف العمل بالإعتمادات الممنوحة لطاقمها العامل فوق التراب الوطني للمملكة وذلك بداية من تاريخه"।
ايجى نيوز
أدم وحواء:

* المفتى : لو مراتك قالت لك إنت محرَّم علىّ .. طبطب عليها و صالِحْها ..
اضغط هنا

* المفتي : ليس للزوج حق في راتب زوجته .. اضغط هنا
* مشروع قانون لـ الأحوال الشخصية ... تمتع الزوجة المتزوجة عرفياً بكافة الحقوق .. اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق