الخميس، 14 أكتوبر 2010

حسن شحاتة و ديل بوسكى يغيبان عن ورشة الاتحاد الأفريقى لتحليل كأس العالم



افتتحت، أمس، ورشة عمل الاتحاد الأفريقى «الكاف»، التى ينظمها بالتعاون مع الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا» بحضور ٥٣ مدرباً من الدول الأفريقية أعضاء «الكاف» لشرح وتحليل مباريات كأس العالم، التى أقيمت مؤخراً فى جنوب أفريقيا، والتى تمتد حتى غد «الجمعة».
وتغيب عن حفل الافتتاح كل من حسن شحاتة، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، وفيسنتى ديل بوسكى، المدير الفنى للمنتخب الإسبانى، بطل العالم، على الرغم من دعوة الكاف والفيفا لهما لحضور حفل الافتتاح لفوز الأول بكأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة على التوالى، وحصول الثانى على كأس العالم، إلا أن أعضاء الكاف أكدوا حضور الثنائى فى الختام المقرر غداً.
وحضر حفل الافتتاح عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الأفريقى، وتييرى ليجانس، مدير لجنة التنمية فى الاتحاد الدولى لكرة القدم، الذى حضر نائباً عن السويسرى جوزيف بلاتر الذى تخلف عن الحضور إلى جانب سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة.
وأكد زاهر خلال الافتتاح سعادته بنجاح جنوب أفريقيا فى تنظيم مونديال ٢٠١٠، مما يعطى القارة السمراء الحق فى طلب التنظيم مرة أخرى، خصوصاً أنها تمتلك القدرات والمقومات اللازمة للنجاح، بعد التطور الكبير الذى شهدته كرة القدم فى أفريقيا وتميزها فى جميع المحافل الدولية بعد ظهور الفرق الأفريقية، وتحديداً غانا، بشكل مميز فى مونديال جنوب أفريقيا.
وقال زاهر: مصر تعد إحدى القوى الأفريقية الكبرى فى كرة القدم على الرغم من عدم مشاركتها فى كأس العالم، وسنحاول التعلم من أخطائنا خلال المرحلة المقبلة للمساهمة فى تطوير كرة القدم الأفريقية للمنافسة على المستوى العالمى.
فيما أعرب ليجانس عن سعادته بتواجده فى القاهرة للمرة الأولى، مشيراً إلى أنه لمس التطور الكبير الذى تمر به القارة السمراء بعد نجاح جنوب أفريقيا باقتدار فى استضافة أكبر حدث كروى فى العالم، وأنه من الممكن أن تعود كأس العالم مرة أخرى للقارة السمراء خلال السنوات المقبلة بعد النجاح غير المتوقع للبطولة الماضية.
وكشف ليجانس أن الفيفا سيمنح كل دولة أفريقية من الست التى شاركت فى المونديال مبلغ ٢.٥ مليون دولار لتنمية كرة القدم لديها والمساهمة فى تقدمها فى البطولات المقبلة.
من جانبه، وجه «حياتو» شكره لسمير زاهر على استضافة مصر هذه الندوة، وأعرب عن حزنه لعدم وصول أى فريق أفريقى إلى المباراة النهائية بعد أن كان منتخب غانا قاب قوسين أو أدنى من التأهل لنصف النهائى، قبل أن يودع البطولة من ربع النهائى على يد أوروجواى.
وقال حياتو فى كلمته: «جنوب أفريقيا نجحت وباقتدار فى تنظيم المونديال بمساعدة الكاف، ونيلسون مانديلا الذى منح البطولة رونقاً خاصا، ولم تكن الاستفادة مجرد بنية تحتية فقط وإنما تطور فى المستوى الفنى لكرة القدم الأفريقية».

المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق