الاثنين، 3 يونيو 2013

"الحرية والعدالة" بأسوان يقيم حفلا لتسليم الشباب وظائف بالكهرباء.. وحزب الدستور يتقدم ببلاغ ضد نائبى الإخوان لاستغلال حصانتهما فى توزيع تعيينات بالدولة


أقام صلاح على موسى وأبو عبيدة عثمان نائبا الحرية والعدالة بمجلس الشورى الحالى بأسوان، حفلا لقرعة علنية لإعلان فائزين بمحافظة أسوان لشغل وظائف فى وزارة الكهرباء، وذلك من خلال الإعلان عن قرعة جماهيرية بمدينة كوم أمبو.

وشهدت القرعة التى أجريت أمام مقر حزب الحرية والعدالة بمدينة كوم أمبو، وتقدم لها 850 شاباً من الحاصلين على دبلومات فنية "تجارى وصناعى" وذلك من خلال ملصقات تم توزيعها على أهالى مدينة كوم أمبو وتم لصقها على جدران المساجد، حضور جماهيرى مكثف فى انتظار ما تسفر عنه قرعة التعيينات واختيار شابين فقط لشغل وظيفتين بوزارة الكهرباء، وأسفرت القرعة عن فوز "أحمد محمد على عبده" دبلوم تجاره، من أبناء مدينة دراو، و"أحمد محمد عبد الصادق" من مدينة كوم أمبو.

من جانبه، تقدم جمال فاضل، عضو حزب الدستور بكوم أمبو وأمين الحزب سابقًا ببلاغ ضد "صلاح على موسى وأبو عبيدة عثمان" نائبى مجلس الشورى ممثلين عن حزب الحرية والعدالة، وشركة كهرباء جنوب الصعيد.

وذكر البلاغ الذى حمل رقم 2079 إدارى كوم أمبو 2013، أن حزب الحرية والعدالة أعلن عن وظائف فى شركة الكهرباء عن طريق الإعلانات والملصقات بالشوارع وعلى جدران المساجد، موضحًا أن تلك الإعلانات أثارت دهشة الجميع، لأن ذلك يشير أن للحزب سلطة على مؤسسات الدولة.

وأشار عضو حزب الدستور فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أنه بعد تقدم المئات من الشباب لملء استمارة التعيين أجرى الحزب قرعة أمام مقره فى مدينة كوم أمبو، وتم اختيار اسمين من مئات المتقدمين، مشيرًا إلى أن المثير للجدل علاقة الحرية والعدالة بشركة الكهرباء التى يعد التعيين فيها حلم صعب.

من جانبه، أوضح صلاح على موسى عضو مجلس الشورى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، "إن هدف الحرية والعدالة من طرح تلك الوظيفتين عبر القرعة العلنية هو إقرار مبدأ العدالة الاجتماعية والمساواة بعد الثورة، وقد تقدمت فى لجنة القوى البشرية بمجلس الشورى بإلغاء تعيين أبناء العاملين بحيث يكون التعيين على أساس الكفاءة.

وأضاف موسى، أن مجلس الشورى أعطى لكل نائب فرصة عمل فى اختيار شاب واحد لشغل وظيفة بالكهرباء، وحرصنا على أن تكون الوظيفة التى أعطيت لى ولزميلى النائب "أبو عبيدة عثمان"، يستفاد منها جميع أبناء أسوان من خلال قرعة علنية، وليست عطايا كما كان يفعل الحزب الوطنى المنحل فى السابق بإهدار وظائف الدولة على المحسوبية وأبناء الوطنى فحسب، مشيراً إلى أنه لديه ابن أخيه حاصل على دبلوم تجارة وتنطبق عليه شروط المسابقة، إلا أننى لم أراع إلا ضميرى فى اختيار شاغر هذه الوظيفة.

وأكد نائب الشورى الإخوانى، أن مثل هذه القرعة ليست الأولى بالمحافظة، فقد أجرى حزب الحرية والعدالة قبلها قرعة لاختيار الفائزين بتأشيرات زيارة بيت الله الحرام وأداء فريضة الحج بالأراضى المقدسة، لافتاً إلى أن مثل هذه الإجراءات من إقامة قرعة علنية تكلف الحزب أموالاً كثيراً، ولكن الحزب يصر على إقامتها حرصاً على مبدأ المساواة بين أبناء الشعب فى الحصول على فرص عمل للشباب.



المصدر اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق