الجمعة، 12 يوليو 2013

المتطرفون يشعلون سيناء بعد عزل مرسى.. إيكونوميست: نشاط الإسلاميين المسلحين زاد.. والقبض على 3 مسلحين فلسطينيين حاولوا اقتحام منشأة عسكرية.. وإسرائيل توافق لمصر على نشر مزيد من القوات فى سيناء


المتطرفون يشعلون سيناء بعد عزل مرسى.. إيكونوميست: نشاط الإسلاميين المسلحين زاد.. والقبض على 3 مسلحين فلسطينيين حاولوا اقتحام منشأة عسكرية.. وإسرائيل توافق لمصر على نشر مزيد من القوات فى سيناء

"سيناء أصبحت مكانا أكثر خطورة بعد سقوط الرئيس محمد مرسى"، تلك هى النتيجة التى انتهت لها مجلة "إيكونوميست" البريطانية، بعد تعدد حالات الهجوم على أكمنة ومراكز الشرطة والجيش بمدن سيناء، طيلة الأيام الماضية، وأرجعت المجلة ذلك إلى أن سيناء تحولت إلى ملاذ المتذمرين، وقالت إن نشاط الإسلاميين المسلحين فى مناطق سيناء المختلفة زاد بمجرد إعلان الفريق أول عبد الفتاح السيسى عن خروج مرسى من سدة الحكم، حيث استولى المسلحون على مكاتب المحافظ فى العريش، بينما قام آخرون بقتل جنديين بالقرب من قاعدة القوات متعددة الجنسيات بجوار الحدود المصرية الإسرائيلية.

وأشارت المجلة إلى أن معظم المسلحين من البدو الذين كانت لهم مظالم من الحكومة المركزية فى القاهرة، ويقولون إنهم محظورون من الانضمام للجيش والشرطة ويجدون صعوبة فى الحصول على وظائف فى قطاع السياحة، واستغل الإسلاميون المتشددون الوضع وتحالفوا مع البدو، كما أشارت الصحيفة إلى ما يتردد عن أن مقاتلين إسلاميين من غزة تحالفوا مع الإخوان المسلمين، قد شكلوا طليعة فى سيناء على أمل ردع الجيش على حصار القطاع الفلسطينى من الغرب، مثلما فعل حسنى مبارك من قبل، ونقلت المجلة قول القيادى الإخوانى صفوت حجازى "اللى هيرش مرسى بالمية هنرشه بالدم"، فى إشارة إلى التهديد بالعنف فى حال المساس بمرسى، وأضافت أن الجماعات الجهادية اكتشفت الفراغ فى سيناء وجابت تلك المنطقة غير المحكومة. 

وشهدت ساعات فجر الجمعة الأولى، من شهر رمضان بشمال سيناء هجمات دامية نفذها مسلحون مجهولون فى تواصل لمسلسل العنف والإرهاب، الذى أكمل أسبوعه الأول بمناطق شمال سيناء، والذى راح ضحيته ضابط شرطة ومواطنون وإصابة مجند، وكانت أشد الهجمات دموية هى استهداف مدرعة شرطة بمنطقة المرحلة الرابعة بالعريش بقذيفة آر بى جى على، وهو ما أدى إلى إصابة كل من المقدم أحمد أبو العينين 40 سنة ببتر بالساقين، والمجند السيد إبراهيم 22 سنة بتهتك فى عظام الجمجمة وجروح، وبعد نقلهم لمستشفى العريش لفظ المقدم أنفاسه الأخيرة متأثرا بإصابته.

وسبق هذا الهجوم بساعات قيام مسلحين يستقلون سيارة خاصة بإطلاق النار على اثنين من الأهالى بمدينة الشيخ زويد وهما "محمود.ع. س" (23 عاما) وأصيب بطلق نارى فى الرأس وآخر فى البطن من الجهة اليسرى، ولقى مصرعه على الفور، و"عايش س.ع" (30 عاما) أصيب بطلق نارى أسفل الأذن، وتوفى متأثرا بجراحه أثناء نقله إلى المستشفى. 

وتعرضت مقار أقسام شرطة أول العريش ومرور العريش وسجن العريش، ونقاط تمركز أمنية ومقرات أمنية بضاحية السلام لهجوم مسلحين مجهولين، بالتزامن مع أداء المصلين لصلاة الفجر، وخلال الهجوم سمع دوى إطلاق رصاص من أسلحة خفيفة ومتوسطة وردت القوات على مصدر إطلاق النيران الذى لم يكن محددا، وبدا أن من يقومون به على أعلى مستوى من التدريبات حيث تمكنوا من تنفيذ الهجوم رغم وقوع هذه المقرات وسط كتلة سكنية، ولم يبلغ عن وجود خسائر أعقبت هذا الهجوم الذى استمر نحو 20 دقيقة، كما لم يعلن عن ضبط أحد من المهاجمين.

وأعقب هذا الهجوم تحليق طائرة فى سماء المنطقة التى عاش ساكنيها حالة من الهلع الشديد، وقام أئمة المساجد بالدعاء أثناء صلاة الفجر، والذى تزامن مع الهجوم أن يحفظ الله مصر وينجى المسلمين.

ونقلت إيكونوميست عن عمار جودة، رئيس مدينة العريش، قوله إن عودة مصر سريعا إلى مسار الديمقراطية وحده القادر على منع تحول سيناء إلى أرض معركة للإسلاميين ضد الجيش.. وقد بدأت مروحيات الجيش تنتشر بالفعل منذ الإطاحة بمرسى، وتواجدت الدبابات فى المناطق المنزوع السلاح منها.

ويخشى البدو وأعضاء من الإخوان أن يرسل الجنرالات قوات أمن الدولة الذين عذبوا كثيرين فى حملة ضد الإرهابيين بعد تفجير فندق شرم الشيخ عام 2005.

وشهدت مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، حالة من التشديدات الأمنية، بعد ليلة دامية إثر الهجوم الإرهابى الذى استهدف مدرعة تابعة للشرطة، والذى أسفر عن استشهاد ضابط وإصابة مجند، وذلك أثناء قيامها بمهام الحماية الأمنية بالعريش، بجانب الهجوم المسلح على قسم أول العريش وقسم المرور بضاحية السلام بالمدينة.

وقال مصدر أمنى لـ"اليوم السابع" أن مسلحين أطلقوا قذيفة "آر بى جى" على مدرعة أثناء تواجدها بمنطقة المرحلة الرابعة بالعريش، وهو ما أدى إلى إصابة كل من المقدم أحمد أبو العينين 40 سنة ببتر بالساقين، والمجند السيد إبراهيم 22 سنة بتهتك فى عظام الجمجمة وجروح، وبعد نقلهم لمستشفى العريش لفظ المقدم أنفاسه الأخيرة متأثرا بإصابته.

فيما هاجم مسلحون قسم أول العريش وقسم المرور بضاحية السلام بالعريش، وسط سماع دوى إطلاق نار كثيف فى محيط المنطقة.

جاء ذلك فيما قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن إسرائيل وافقت على طلب للجانب المصرى بتعزيز قواته فى شبه جزيرة سيناء، وذلك لشن هجمات عسكرية كبيرة على أهداف لجماعات مسلحة قرب الحدود مع إسرائيل، ونقل موقع "تيك دبكا" الإسرائيلى الإخبارى على شبكة الإنترنت، والمقرب من الاستخبارات الإسرائيلية، عن مصدر عسكرى إسرائيلى قوله: "إن الجيش الإسرائيلى وافق على طلب مصرى بتعزيز قواته فى سيناء، ونقل قوات عسكرية وأسلحة ثقيلة لمواجهة العناصر الجهادية فى شبه الجزيرة"، ولم يوضح الموقع الإسرائيلى حجم وطبيعة الزيادة فى القوات المصرية.

وأضاف المصدر العسكرى، "أن الجيش المصرى بدأ فى نقل قواته العسكرية المتواجدة فى مدينتى بور سعيد والإسماعيلية إلى داخل سيناء".

فيما ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية اليوم أن "الجيش الإسرائيلى نشر قوات كبيرة على حدوده مع مصر، وأعلن حالة استنفار قصوى، خوفاً من تنفيذ عمليات مسلحة ضد أهداف إسرائيلية قرب الحدود".







المصدر اليوم السابع


================

اقرأ أيضا :
نظام غذائى سريع لفقدان الوزن
http://www.shobiklobik.org/For_weight_loss.asp
فى رقبة مين؟! إعادة «3»
http://www.shobiklobik.org/Maine_in_the_neck.asp


السمك الفيليه بالشيبسي .. طعم لا ينسى
http://www.shobiklobik.org/Fish_fillet_Baheibssa.asp
كرواسون البيض بالسالمونhttp://www.shobiklobik.org/Croissant_eggs.asp
كيف تختارين حجاباً مناسباً فى العيد؟

سيارات الخيال العلمى
http://www.shobiklobik.org/Car_sci_fi.asp




لبنانية وصيفة ثانية لملكة جمال العالم
http://newsnile.blogspot.com/2012/08/blog-post_5977.html
تعرّفوا على قوانين المدارس الأغرب حول العالم
http://www.shobiklobik.org/Law_schools.asp

الغنيمة
http://www.shobiklobik.org/Booty.asp

''أحبوش''.. تثير غيرة نساء مصر
http://www.shobiklobik.org/Egyptian_women_jealousy.asp

آخر تقاليع «الفرح الإسلامى»: العروسة ملكة وبتخرج من علبة هدايا
http://www.shobiklobik.org/Last_Tqali_Islami_joy.asp

دراسة بريطانية : الجينز الضيق خطرعلى خصوبة الرجالhttp://www.shobiklobik.org/The_risk_of_tight_jeans.asp


2011 كان العام الأصعب على الإقتصاد المصري
http://www.shobiklobik.org/The_Egyptian_economy.asp

غزلان : الإخوان رفضوا اقتراح لإسقاط نظام مبارك فى 2006

http://www.shobiklobik.org/Bring_down_Mubarak_regime.asp

السمك الحار على الطريقة الصينية
http://www.shobiklobik.org/Fish_hot_Chinese_style.asp

بقرة كندية تحصل على لقب "بطلة العالم في انتاج الحليب "
http://www.shobiklobik.org/Canadian_cow.asp

طفل يبتلع بطارية الريموت لمنع والده تغيير قناة الأطفال
http://www.shobiklobik.org/Change_channel_children.asp
كاساديا الدجاج..شهية بسرعة تحضيرها
http://www.shobiklobik.org/Kasadia_chicken.asp
حكاية" كل رجال الباشا"!
http://www.shobiklobik.org/Men_Basha.asp

بالفيديو.. وجدي غنيم: معارضو ''مرسي'' هم أهل النار وأشباه ذكور
http://www.shobiklobik.org/Opponents_of_Mercy_are_people_of_fire1.asp

وصفة الدونتس الشهية بنكهات و لا ألذ
http://www.shobiklobik.org/Doughnuts_recipe.asp

فوائد الكمون
http://www.shobiklobik.org/Benefits_of_Cumin11.asp

وليد الشرقاوي يكتب: إلي أين تأخذنا ياعبد الجماعة؟
http://www.shobiklobik.org/Abdel_group.asp


تسمية 6 مواليد توأم فى تايلاند بأسماء ماركات سيارات عالمية
http://www.shobiklobik.org/6_naming_twins_born.asp

أسماء .. ملحمة انتصار لغريزة الحياة
أخبار مصر - عالمية - عربية - رياضة - فن - اقتصاد - حوادث - صحة و طب - أخبار التعليم
الثانوية العامة - صحف و مجلات - أخبار السيارات - أخبار الموبايل
أخبار الكمبيوتر - وظائف خالية - نافذة على العالم - درجات الحرارة
أسعار الذهب - أسعار العملات - المنتديات -الدردشة
أخبار مصورة - أحدث الأخبار - سياسة - الحوادث - الاقتصاد
متنوعة - الرياضة اليوم - عالم المرأة - المطبخ العربي - دنيا و دين

عبد الحليم قنديل : لا يوجد ما يسمى إهانة الرئيس لأنه ليس إلهاً أو نبياًhttp://newsnile.blogspot.com/2012/08/blog-post_2480.html
شرائح بسكويت فلورانتين... بسكويت لذيذ
عصير الجريب فروت يعزز من فاعلية علاجات السرطان

وصفات مختلفة لعمل عصائر الليمون المثلجة
http://www.shobiklobik.org/Chilled_lemon_juice.asp

على "قد صوابعك مدي" دبلتك
http://www.shobiklobik.org/The_extent_of_Dbeltk.asp

عباءة مكيفة خاصة للاجواء الحارة لعام 2012



http://www.shobiklobik.org/The_mantle_private_air_conditioned.asp

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق