السبت، 6 أبريل 2013

بالفيديو والصور .. تجديد حبس جمال صابر وابنيه 15 يوماً فى "اشتباكات شبرا"


جمال صابر

جمال صابر
جدد قاضى المعارضات بمحكمة شمال القاهرة، اليوم السبت، حبس جمال صابر منسق حملة لازم حازم"، وابنيه أحمد وعبد الرحمن، ومتهم آخر يدعى رضا، 15 يوماً على ذمة التحقيقات، على خلفية أحداث اشتباكات شبرا، والتى أسفرت عن وفاة 3 مواطنين، وإصابة 19 آخرين، وتحطيم 130 محلاً، وإتلاف 70 سيارة. 

كانت النيابة برئاسة أحمد حزين، وإشراف المستشار وائل حسين، قد وجهت للمتهمين عدة اتهامات هى، "القتل العمد والشروع والتجمهر ومقاومة السلطات وحيازة سلاح نارى، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة".

وبدأت الجلسة بدفاع عبد الرازق إبراهيم رئيس هيئة الدفاع داخل غرفة المداولة وسط إجراءات أمنية مشددة عن جمال صابر أمام المستشار أحمد مصلحى، الذى يتولى تجديد حبسه للمرة الثانية لشيوع الاتهام وتضارب أقوال الشهود وعدم وجود أحراز مع المتهم، كما دفع إلى كيدية الاتهام وتلفيقه وطلب من المحكمة إلى الاستماع إلى شهود النفى فى القضية والذين كانوا متواجدين مع جمال صابر وقت وقوع الجريمة واستند عصمت فتحى أحد أعضاء هيئة الدفاع عن صابر إلى قول المجنى عليه الأول أحمد سعد درة (16 سنة – طالب)، الذى أكد أنه تمكن من طعن المتهم الذى انهال عليه طعناً بالسكين عقب انتهاء مباراة كرة القدم بين طلاب مدرسة شبرا الإعدادية، وطلب الدفاع ومناظرة جسد القاتل أحمد صابر وقد أكد القاضى من عدم وجود إصابات وعليه تمسك الدفاع بإخلاء سبيل المتهمين لانتفاء مبررات الحبس الاحتياطى. 

كانت مشاجرة قد نشبت بين القتيل سعد درة ونجل جمال صابر، منسق حملة "لازم حازم" أثناء مباراة كرة القدم بالقرب من مدرسة شبرا الإعدادية بنات.

وأوضحت التحريات، أن الطرفين تشابكا بالأيدى وتبادلا الضربات، فأخرج نجل «صابر» سلاحاً أبيض وسدد للقتيل 3 طعنات أسقطته جثة هامدة فى الحال، وبعدها تجمع المئات من أسرة القتيل، وتوجهوا إلى منزل المتهم وحاصروه، وأطلقوا النيران بصورة عشوائية، فحضر أنصار الطرف الثانى وبادلوهم إطلاق النيران بصورة عشوائية، واستمرت الاشتباكات لمدة 3 ساعات متواصلة.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قد نجحت فى القبض على نجلى الشيخ جمال صابر، منسق حركة حازمون، وهما عبد الرحمن وأحمد، كما تم ضبط شقيقه محمد صابر، بعد أن أعدت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة 10 مأموريات أمنية استهدفت جميع أماكن أقارب المتهم جمال صابر، للبحث عن نجليه وشقيقه المتهمين، والمطلوب ضبطهم وإحضارهم.

































المصدر اليوم السابع


==========



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق