الأحد، 5 سبتمبر 2010

منتخب مصر يخذل جماهيره ويتعادل مع سيراليون ايجابياً

الحضري ينقذ الفراعنة من الهزيمة.. والهدف لفتح الله
خذل المنتخب المصري جماهيره الغفيرة وسقط في فخ التعادل 1-1 مع منتخب سيراليون، وذلك في اللقاء الذي جمع بينهما الأحد علي استاد القاهرة الدولي، في بداية مشوار الفراعنة للتصفيات المؤهلة لكأس الامم الافريقية 2012.
وسار منتخب الفراعنة على نهج جيرانه من المنتخبات العربية المشاركة في نفس التصفيات وسقط في فخ التعادل حيث سبقه إلى ذلك منتخب الجزائر بالتعادل مع تنزانيا 1-1، ثم تونس بالتعادل مع مالاوي 2-2، والمغرب بالتعادل مع منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى سلبيا كما تعادل المنتخب الليبي مع مضيفه الموزمبيقي سلبيا.
ولم يقدم منتخب مصر العرض المنتظر من الفريق الذي احتكر اللقب في اخر ثلاث بطولات لكأس الأمم الأفريقية وعانى الفريق كثيرا من كثرة التمريرات المقطوعة والفرص المهدرة بالإضافة إلى الارتباك الدفاعي الواضح.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم بادر المنتخب السيراليوني بالتسجيل عن طريق مهاجمه الخطير مصطفى بانجورا في الدقيقة 57 وتعادل المنتخب المصري بهدف سجله المدافع محمود فتح الله في الدقيقة 59.
الشوط الأول
وعلى عكس المتوقع كان المنتخب السيراليوني ندا عنيدا لنظيره المصري في بعض فترات الشوط الأول كما صمد الدفاع السيراليوني بشكل رائع أمام هجوم الفراعنة خاصة في آخر ربع ساعة من هذا الشوط.
وبدأ الشوط الأول بحماس شديد من لاعبي الفريقين وسنحت لكل منهما بعض الفرص ولم يبد المنتخب السيراليوني أي رهبة في مواجهة أبطال أفريقيا بينما تحولت السيطرة التامة تدريجيا لصالح الفراعنة بمرور الوقت حتى فشل الضيوف في تشكيل أي خطورة في آخر ربع ساعة من هذا الشوط. وشهدت الدقيقة الثانية من المباراة أول فرصة لسيراليون اثر هجمة سريعة أنهاها المهاجم بانجورا بتسديدة خارج المرمى.
ورد المنتخب المصري بهجمة خطيرة في الدقيقة الخامسة أمسكها حارس المرمى السيراليوني كريستيان كولكر قبل قدم أحمد علي.
وبعدها بثوان قليلة استغل المهاجم السيراليوني الآخر مصطفى بانجورا ضربة حرة تهيأت له ولكن تسديدته ذهبت خارج المرمى.
وفي الدقيقة 6 مرر محمد أبو تريكة الكرة لـ سيد معوض الذي مررها عرضية ليحولها "جدو" برأسه إلى خارج قائم المرمى السيراليوني.
وتصدى الحارس السيراليوني لهجمتين خطيرتين في الدقيقة 11، الأولى كانت من أمام "جدو" بعد تمريرة أحمد علي، والثانية من كرة عالية أمسكها الحارس قبل الهجوم المصري المتحفز.
وفي الدقيقة 12 أطاح جدو بالكرة بعيدا عن المرمى السيراليوني بعد تمريرة عرضية من معوض، ونال وائل جمعة إنذارا في الدقيقة 15 للخشونة مع مصطفى بانجورا.
وسدد أبو تريكة ضربة حرة في الدقيقة 20 من خارج حدود منطقة جزاء سيراليون ولكن كولكر تصدى لها على مرتين.
وواصل أبو تريكة محاولاته وتألقه فسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 22 ولكنها لمست يد الحارس السيراليوني وارتدت من القائم.
وتوالت هجمات المنتخب المصري في النصف الثاني من الشوط الأول ولكنها افتقدت للدقة المطلوبة من ناحية كما كان الدفاع السيراليوني المتكتل بالمرصاد لمعظم هذه الهجمات لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني
ومع بداية الشوط الثاني لجأ المنتخب السيراليوني إلى الضغط بقوة على لاعبي مصر فتكررت التمريرات المقطوعة وفشل لاعبو مصر في اختراق منطقة جزاء سيراليون.
وتصدى الحارس السيراليوني لتسديدة مباغتة من أحمد فتحي في الدقيقة 55 ثم تصدى القائم بعدها بثوان قليلة لمحاولة مصرية أخرى.
ووسط محاولات الفراعنة استغل المنتخب السيراليوني هجمة مرتدة سريعة وسجل منها هدف التقدم وسط ارتباك واضح في الدفاع المصري ليضع مصطفى بانجورا الكرة داخل الشباك.
ولكن سعادة سيراليون لم تدم طويلا حيث نجح المنتخب المصري في تسجيل هدف التعادل 1-1 في الدقيقة 59 اثر تمريرة عرضية عالية لعبها أبو تريكة من الناحية اليسرى وقابلها زميله المدافع المتقدم محمود فتح الله برأسه إلى داخل الشباك.
وأشعل الهدف حماس الفريقين في الدقائق التالية فتبادلا الهجوم وتصدى عصام الحضري حارس مرمى المنتخب المصري لهجمة خطيرة ورد عليها المنتخب المصري بهجمة سريعة ولكن الحارس السيراليوني خرج من مرماه في الوقت المناسب ليبعد الخطورة ويطيح بالكرة من أمام قدم اللاعب البديل وليد سليمان.
وسنحت الفرصة أمام المنتخب المصري لتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 66 بعد عرضية من سليمان قابلها أحمد المحمدي بضربة رأس ولكن الكرة ذهبت خارج المرمى.
وتصدى الحضري في الدقيقة التالية لهجمة خطيرة من سيراليون وسط استمرار الارتباك في الدفاع المصري ثم أبعد فتح الله الكرة في الدقيقة 25 من أمام مهاجم سيراليون في الوقت المناسب.
وهدأ إيقاع اللعب في الدقائق التالية وفشلت هجمات الفراعنة في تسجيل هدف التقدم بسبب عدم الدقة من ناحية وتكتل الدفاع السيراليوني من ناحية أخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق