الخميس، 30 ديسمبر 2010

مبارك يفتتح مجمع خطوط الغاز الطبيعي في أسوان


افتتح عددا من المشروعات التنموية بالمحافظة
افتتح الرئيس حسني مبارك الخميس مجمع خطوط الغاز الطبيعي بغرب النيل بمحافظة أسوان، كما افتتح عددا من المشروعات التنموية والخدمية تستهدف الارتقاء بالخدمات الجماهيرية وتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين وزيادة فرص التشغيل للشباب والخريجين.
تأتي هذه الزيارة في إطار حرص الرئيس مبارك على متابعة تنفيذ المشروعات التنموية في مختلف المحافظات ومتابعة تنفيذ البرنامج الرئاسي بما يعمل على الإسراع بمعدلات النمو الإقتصادي وتحسين دخول المواطنين.
وقد استهل الرئيس مبارك جولته الميدانية بافتتاح مجمع خطوط الغاز الطبيعي بغرب النيل بأسوان حيث كان في استقباله لدى وصوله إلى موقع المشروع الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء والمشير حسين طنطاوي وزير الدفاع والإنتاج الحربي ووزاء البترول سامح فهمي والكهرباء حسن يونس والإعلام أنس الفقي والإسكان أحمد المغربي والصحة حاتم الجبلي والتنمية المحلية عبدالسلام المحجوب.
ومن المقرر أن يسلم الرئيس عقود تمليك المنازل التي تم إنشاؤها حديثا‏ لأهالي قرية بنبان الجديدة في اسوان.
وتحمل زيارة الرئيس مبارك الخميس لمدينة أسوان أيضا بشري مبهجة‏، حيث يعطي إشارة البدء لانطلاق الغاز الطبيعي إلي المدينة،‏ ومنها إلي جنوب الصعيد كله‏،‏ وإلي جانب الفوائد المعروفة المترتبة علي دخول الغاز إلي أي مكان،‏ من تنمية وانتعاش اقتصادي وتوفير المزيد من فرص العمل‏، فإن للغاز في أسوان تحديدا فائدة مضافة‏ تتمثل في إنقاذ شركة كيما للأسمدة من الإفلاس،‏ وهنا قد لا يتذكر الكثيرون أن رؤية الرئيس كانت وراء هذا الإنقاذ‏ عندما أمر بتشغيل كيما بالغاز‏ حفاظا علي العمال.
وهكذا أعيد تأهيل المصانع،‏ وتم إنشاء مجمع جديد للأسمدة باستثمارات ‏3,5‏ مليار جنيه‏ يوفر ألفي فرصة عمل‏‏، كما سيؤدي تشغيل مصانع كيما بالغاز إلي توفير ‏150‏ ميجاوات‏/ ‏ساعة من الكهرباء،‏ وأيضا سيفتتح الرئيس المستشفى المركزي بمدينة نصر النوبة بتكلفة نحو ‏16‏ مليون جنيه‏.‏

اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق