الخميس، 30 ديسمبر 2010

وزارة الكهرباء تحصر 170 عالماً نوويا مصرياً بـ الخارج


لوائح مالية جديدة لتشجيع عودتهم
انتهت وزارة الكهرباء والطاقة من إعداد حصر شامل بأسماء 170 عالماً نووياً مصرياً بالخارج للاستفادة من خبراتهم في البرنامج النووي المصري.
جاء ذلك في اطار تكليف الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة لرئيس هيئة المحطات النووية ياسين إبراهيم بضرورة الاستعانة بخبرات جميع الكوادر العلمية المصرية في الداخل والخارج والذين يتركزون في أوروبا والمنطقة العربية، لافتاً إلي أن الوزارة بصدد إنشاء مركز للتدريب النووي لتأهيل الخريجين وإعداد الكوادر البشرية للبرنامج.
وأعدت هيئة المحطات النووية لوائح مالية جديدة للعاملين بها لتقريب الفوارق المادية بين العاملين بالداخل والخارج لتشجيع الخريجين على العمل في المفاعلات النووية. وأوضح أن الهيئة بصدد الإعلان عن حاجتها إلى 55 خريجًا من الحاصلين علي بكالوريوس الهندسة في مختلف التخصصات في موقع الضبعة، بحسب مجلة روزاليوسف الصادرة الخميس.
وأشار إلي أن الهيئة سترسل دفعة جديدة من المتدربين إلي فرنسا خلال الشهر المقبل لزيارة المحطات النووية الفرنسية والحصول علي دورة تدريبية في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية.
وقال د. إبراهيم العسيري المستشار الفني للهيئة: ننتظر انتهاء مجلس الدولة من مراجعة البنود القانونية والشروط التعاقدية قبل طرح المناقصة العالمية الشهر المقبل لتنفيذ محطة الضبعة، وأضاف إن الهيئة انتهت من إعداد الدارسات المتعلقة بمجال الوقود والتخلص من النفايات.

اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق