الاثنين، 9 أغسطس 2010

انشاء مصنع لـ البطاريات الحمضية بعد استيفائه لـ الشروط البيئية


فى مدينة 6 اكتوبر
فى الصورة ماجد جورج وزير البيئة
وافقت وزارة الدولة لشئون البيئة على اقامة مشروع لصناعة بطاريات الرصاص الحمضية شديدة الخطورة على البيئة . وقالت الوزارة فى بيان لها الاحد ان الموافقة على المشروع جاءت بعد ان استوفى الاشتراطات اللازمة للحفاظ على البيئة .
واضاف البيان ان المشروع يقع بالمنطقة الصناعية الخاصة بالمطورين الصناعيين E2 - بمدينة 6 أكتوبر، حيث يلتزم بموقعه بمنطقة صناعات السيارات .
وكشف بيان وزارة البيئة انه لن يتم التخصيص مستقبلا لأنشطة مجاورة لا تتناسب مع طبيعة المشروع، علي ألا يتم تشغيل النشاط إلا بعد الموافقة البيئية علي منطقة المطورين الصناعيين E2.وقال البيان ان المشروع يراعى عدم تجاوز الحدود القصوى لمستويات الضوضاء و ملوثات الهواء داخل بيئة العمل مع تركيب الفلاتر الرطبة ووسائل التهوية اللازمة للحد من تلوث البيئة المحيطة، وكذلك إحكام تغطية المركبات التي تدخل وتخرج من مواقع العمل أثناء مراحل الإنشاء.كما اكدت وزارة البيئة معالجة الإنبعاثات الغازية الناتجة عن النشاط خارج بيئة العمل وتركيب المدخنة اللازمة .
واكدت وزارة البيئة ان المشروع عليه الالتزام بمعايير النقل و التخزين والتداول الآمن بيئياً للكيماويات المستخدمة والمنتج النهائي مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب الانسكابات بالبطاريات بسبب الثقب او التلف واتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة الحرائق والاشتعال خاصة في مناطق التخزين،

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق