الأحد، 8 أغسطس 2010

حل مجلس إدارة جمعية لـ الأيتام بـ الاسكندرية لـ الاعتداء الجنسي عليهم


تشكيل لجنة قانونية من "التضامن" لمتابعة اعمالها
قرر محافظ الأسكندرية اللواء عادل لبيب حل مجلس إدارة جمعية العروة الوثقى، وتعيين الدكتور أحمد صالح أمين عام الاتحاد الإقليمى للجمعيات مفوضا للجمعية لحين انعقاد اجتماع الجمعية العمومية.
وكانت جمعية العروة الوثقى بالإسكندرية قد شهدت عددا من وقائع اعتداء جنسي على الأطفال خلال الاسبوع الماضي، كما تقدم عدد من أبناء إحدى دور الإيواء التابعة للجمعية بشكاوى، احتجاجا على سوء معاملتهم واستغلالهم في جمع التبرعات وعدم إنفاقها عليهم.
من جانبه، صرح وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالأسكندرية الدكتور محمد الحلوانى الأحد بأنه تم تشكيل لجنة قانونية من الوزارة لبحث ومتابعة أعمال جمعية العروة الوثقى، وبحث أوضاع الأطفال فيها والعمل على حل جميع المشاكل التى يتعرضون لها.وأشار الحلواني إلى أن المديرية تسعى لمراعاة البعد الإنسانى والاجتماعى للأطفال من خلال السماح بتواجدهم بدور الرعاية وفقا للسن القانونى وذلك لتوفير الرعاية لهؤلاء الأطفال.وكان الاسبوع الماضي قد شهد عددا من وقائع اعتداء على الأطفال بدور الرعاية، بدأت بالاعتداء الجنسى على الأطفال فى جمعية العروة الوثقى بالإسكندرية، ثم القبض على مشرف بإحدى دور الرعاية بالجيزة على إثر اتهامه بتصوير الأطفال عرايا داخل الدار.
وأكدت مشيرة خطاب وزيرة الدولة لشئون الأسرة والسكان أن ما يحدث فى جمعية "العروة الوثقى" من اعتداءات وانتهاكات لحقوق الطفل قد تم إحالته إلى النيابة العامة والتى تباشر التحقيق فى هذه المخالفات.
وأضافت -في كلمتها مساء السبت التى ألقتها نيابة عنها المستشارة عزيزة محمود حلمى مستشار وزارة الدولة لشئون الأسرة والسكان بمعسكر أبى بكر الصديق- أن الوزارة خصصت خط نجدة الطفل رقم 16000 بشكل مجانى لمدة 24 ساعة لتلقى جميع الشكاوى والاستغاثات، وبمجرد تلقى اتصال بحدوث اعتداء على طفل أو محاولة لختان إناث تنتقل هذه الجمعيات للمساعدة القانونية والإنسانية والاجتماعية.
يشار الى أن جمعية العروة الوثقى أقدم جمعية خيرية إسلامية بالأسكندرية ويزيد عمرها على المائة عام، وتهتم برعاية وكفالة الأيتام، وكان لها الفضل فى إنشاء العديد من المدارس فى منطقة الرمل، فضلا عن أن لها عدة عقارات تنفق على أوجه أنشطتها الخيرية منذ إنشائها والتي أسسها محمد طاهر المهندس عام 1892 وتولى رئاستها نحو 17 رئيسا على مدار تاريخها الطويل.

اقرأ أيضا :
* وجه جديد لـ "عماد الكبير" بطل كليب التعذيب ...
اضغط هنا
* إبراهيم حسن يفتح النار لابـد من إيقـاف وائل جمعــة لســوء سلوكه .... اضغط هنا
* حواس ينفى وجود أخطاء فى المتحف الاسلامي .... اضغط هنا
* تشغيل أكبر ساعة في العالم بـ مكة المكرمة في رمضان ... اضغط هنا
* رئيسة الأرجنتين تخطئ فى البروتوكول .... اضغط هنا
* القذافى يكرم تامر حسنى و يهديه الزى الرسمى لـ ليبيا ... اضغط هنا
* جهود مكثفة للقبض على "عماد الكبير" بتهمة إصابة 21 شخصا .... اضغط هنا
* مصر الأولى فى المسابقة الدولية لـ القرآن بـ ماليزيا ...اضغط هنا
* الاهلي يبدأ الاستعداد لـ "شبيبة القبائل" الجزائري بمواجهة جاسكو وديا ... اضغط هنا
* واشنطن بوست تبيع "نيوزويك" بعد نصف قرن من ملكيتها ... اضغط هنا
* لاتسيوالايطالي يتعاقد مع البرازيلي هرنانيز ....اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق