الأحد، 8 أغسطس 2010

عودة خدمات هواتف بلاكبيري في السعودية بعد توقفها 4 ساعات


موظغو شركات الاتصال أكدوا عدم الايقاف
عادت خدمات الرسائل في هواتف بلاكبيري في السعودية الجمعة بعد توقفها لـ4 ساعات على الرغم من قرار السلطات وقف هذه الخدمات اعتبارا من الجمعة بسبب مخاوف امنية، كما اكد مستخدمون لهذا الهاتف المتعدد الوسائط.
كان الكثير من المستخدمين بالسعودية قد أكدوا صباح الجمعة انه لم يعد بمقدورهم استخدام خدمات الرسائل في هواتفهم المشفرة تشفيرا عاليا، ولكن ما هي الا 4 ساعات حتى اعلن المستخدمون انفسهم ان خدمات الرسائل عادت لتعمل كالمعتاد.
وتعذر الاتصال بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، المسئولة عن تنظيم القطاع، لاستيضاح ما جرى كون الجمعة يوم عطلة في السعودية.
واعلن موظفون في خدمة العملاء في شركتي "اس تي سي" و"موبايلي" المشغلتين للهاتف النقال في المملكة طالبين عدم الكشف عن هوياتهم، انه في الواقع لم يحصل اي وقف للخدمات وان الشركتين تنتظران تأكيدا رسميا لقرار الهيئة.
وكانت الهيئة امرت الثلاثاء بتعليق خدمات الرسائل في هواتف بلاكبيري اعتبارا من الجمعة، من دون ان تحدد في اي ساعة يبدأ سريان قرار تعليق الخدمات.
واعلنت الهيئة انها طلبت من "مقدمي خدمة الاتصالات المتنقلة، شركة الاتصالات السعودية وموبايلي وزين، اعتماد الايقاف الفوري لخدمة بلاكبيري لقطاع الاعمال والافراد ابتداء من الجمعة نظرا لتعذر استيفاء الشركة المصنعة لاجهزة بلاكبيري للمتطلبات التنظيمية للهيئة".
وحذت السعودية بذلك حذو الامارات التي قررت تعليق خدمات بلاكبيري اعتبارا من 11 تشرين الاول/اكتوبر.
وتمارس الدولتان رقابة على الانترنت تشمل خصوصا حظر المواقع الاباحية وبعض المواقع السياسية.
وتتمتع هواتف بلاكبيري التي تنتجها شركة "ريسرتش ان موشن" (ار آي ام) الكنديةبمستوى تشفير اعلى من اغلبية "الهواتف الذكية" الاخرى، بحسب الخبراء، ما يجعل مراقبة مستخدميها صعبة جدا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق