الأربعاء، 11 أغسطس 2010

منتخب الفراعنة يسحق الكونغو بسداسية.. والدفاع في خطر


سحق المنتخب المصري بستة اهداف مقابل ثلاثة نظيره الكونغولي، ولكن النتيجة الكبيرة للفراعنة لا تعبر عن ضعف خط الدفاع المصري الذى اهتزت شباكه 3 مرات، وذلك في المباراة الودية التي اقيمت بينهما مساء الاربعاء باستاد القاهرة الدولي.
وانتهي الشوط الاول بتقدم الفراعنة- عن طريق أحمد على هدفين في الدقيقة 3 و 34 وأضاف أحمد فتحي الهدف الثالث في الدقيقة 41 واختتم المايسترو أبوتريكة أهداف الشوط الاول بعد مراوغة رائعة لمدافعي المنافس في الدقيقة 44 من عمر الشوط الاول، بينما احرز هدف الكونغو اللاعب هيريتا ايلونجا في الدقيقة १7.
وفي الشوط الثاني سجل احمد حسن الهدف الخامس، قبل أن يحرز ماتوبونا هدف الكونغو الثاني ثم اضاف محمد ناجي "جدو" الهدف السادس قبل أن تحرز الكونفو من ركلة جزاء هدفها الثالث في شباك الحضري.
وجاءت المباراة في اطار استعدادات منتخب مصر لمواجهة سيراليون في الخامس من سبتمبر في افتتاح مباريات تصفيات كأس امم افريقيا 2012.

لوسي : الرقص مش جديد على شهر رمضان


رداً على الاتهامات التي وجهت للفنانة لوسي بتقديم وصلات رقص ضمن أحداث مسلسلها التلفزيوني " مذكرات سيئة السمعة " المقرر عرضه خلال شهر رمضان قالت لوسي في تصريح خاص : الرقص ليس جديداً على شهر رمضان والدليل أن الفوازير التي قدمها شريهان ونيللي وغيرهما كانت تتضمن رقصات واستعراضات ووجودها ضروري ولم يعترض عليه أحد وكذلك بالنسبة لمسلسل "مذكرات سيئة السمعة " فمشاهد الرقص موجودة بالسيناريو.
أشارت : مشاهد الرقص كانت طبيعية بالنسبة للشخصية التي أقدمها بصفتها بلطجية وشعبية جداً وليس المشاهد كمل يقال أنها "محشورة " بالأحداث ولكنها طبيعية وعندما يراها الجمهور سوف يحكم ولن يجد أنها مقحمة وليست مجرد مشاهد مثيرة فقط .
وعن دورها تقول :أجسد شخصية سيدة تدعى مرة تعيش في وضع صعاب فوجدت نفسها فريسة لكل الطامعين استطاعت أن تتمر على وضعها وتصبح أحد الوحوش ووصل بها لحد السرقة والأجرام وعندما حاولت أن تصلح من نفسها فعملت خادمة وفوجئت بصاحب المنزل يريد أن يغتصبها ، ويشاركني العمل الفنانة السورية سوزان نجم الدين ،وخالد زكي ومحمود عبد المغني و العمل تأليف محمد مسعود وإخراج خالد بهجت.

الفن أون لاين

"الفوريجى" و أزمة غشاء البكارة


نفى المنتج محمد عبد الحميد وجود اى مشاهد صريحة بين الفنان احمد ادم والفنانة رزان مغربى للحديث عن "غشاء البكارة" خلال احداث مسلسل "الفوريجى" وفقا لما تردد من شائعات مؤخرا.

اكد محمد عبد الحميد ان الحوار الذى دار بين ادم ورزان اقتصر فقط على جملتين عندما يقول لها ادم" انتى بنت بنوت؟" فترد علية رزان "ايه قلة الادب اللى بتقولها دى؟؟" وهو ما احتواه برومو المسلسل عند عرضه على القنوات الفضائية .

يأتى هذا التوضيح من قبل منتج المسلسل بعد الهجوم الشديد الذى شنته بعض الصحف على المسلسل عقب عرض البرومو الخاص به حيث قيل انه يتعرض لموضوع خادش للحياء فى شهر الصيام.

مسلسل "الفوريجى" إخراج عمرو عابدين وقصة وسيناريو وحوار محمد الباسوسى ويشارك فى بطولته احمد ادم ورزان مغربى ونهال عنبر وعايدة رياض وطارق لطفى وساندى وايناس على ودينا وسعيد طرابيك وعلى حسنين ومروة عبدالمنعم

الفن أون لاين

مي عز الدين تتفرغ لـ الصوم و العبادة


تسعي حاليا الفنانة مي عز الدين للانتهاء من تصوير مشاهدها الأخيرة لمسلسله الجديد"قضية صفية"، حتى تتفرغ للصوم والعبادة خلال شهر رمضان .
وأكدت مي أنها تحاول الانتهاء من المشاهد حتى تستطيع أن تقضي شهر رمضان مع أسرتها بالمنزل، مشيرة إلي إنها تحرص على التفرغ للصلاة وقراءة القران .
تجسد مي في مسلسل "قضية صفية" شخصية صفية التي تتورط في جريمة قتل، حيث تقتل شخصا يظهر لها ويدعى أنه شقيقها، ويجسد دوره طارق لطفي، وتعترف بالجريمة، ولكن يوم الحكم عليها بالإعدام ترى هذا الشخص وهو يشاهد الحكم عليها بالإعدام، فتهرب لتحاول معرفة هوية هذا الشخص وإثبات براءتها، ويساعدها في ذلك ضابط شرطة مؤمن ببراءتها ويجسد دوره أحمد السعدني، يشارك في بطولته طارق لطفي، وأحمد السعدني، ومن إخراج أحمد شفيق .

الفن أونلاين

إيران : الخليج العربي أصبح تحت سيطرتنا النارية


أكدت إيران أن الخليج العربي بات تحت سيطرتها النارية وأنها سترد بالمثل على أي دولة تفتش سفنها، وأن مضيق هرمز بات بيدها.
وقال قائد السلاح البحري الإيراني الأميرال علي فدوي في مؤتمر صحفي بمدينة بندرعباس بمناسبة انتقال لجنة القيادة لسلاح البحر بقوات الحرس الثوري لهذه المدينة إن البحرية الإيرانية دشنت أمس عشرات الزوارق السريعة التابعة لقوات حرس الثورة وتحمل أسماء "ذو الفقار" و"طارق" و"عاشوراء" و"ذو الجناح" في مياة الخليج.
ونقلت وكالة "مهر" الايرانية للانباء عن فدوي، إن هذه القطع تتمتع بقابلية الإبحار والسرعة المرجوة وقوه تدميرية كبيرة لتدمير الأهداف السطحية. كما تزود هذه القطع القوة البحرية للحرس الثوري بقدرات وإمكانات جديدة لتنفيذ المهمات وذلك نظراً لموقع الخليج الجغرافي والجيوسياسي.
واوضح أن تدشينها سيستمر في مختلف مناطق جنوب إيران حتي نهاية العام الإيراني الحالي لرفع المستوى القتالي والجهوزية الدفاعية.
هجوم ضد مشائي
من ناحية أخرى، واصل المحافظون في ايران حملتهم على اسفنديار رحيم مشائي رئيس مكتب الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد، بعد دعوته إلى اقامة "مدرسة ايرانية" للاسلام تستهدف الحدّ من التفسيرات التي يمكن ألا تنسجم مع سياسة طهران.
وحسبما ذكرت صحيفة "ألحياة" اللندنية ، رأى رجل الدين المتشدد محمد تقي مصباح يزدي، والذي يُعتبر "مرشداً روحياً" لنجاد، ان تصريحات مشائي "لا تأتي من أشخاص ينتمون إلينا، بل من غرباء"، مؤكداً أنه "لن يتساهل في القضايا الاسلامية العامة".
وحضّ علي الحذر من مثل هذه المفاهيم "التي تُعتبر بداية للإنحراف عن الأصول التي تتمثّل في التبعية للمرشد علي خامنئي وولاية الفقيه، والتي لا تتأثر بظروف المكان والزمان".
وفي ما يبدو انها اشارة الى علاقته بنجاد، قال: "لم أوقّع علي أي عقد أبدي مع أحد، وسأعارض من يبتعد عن الاسلام".
اما رئيس أركان الجيش الايراني الجنرال حسن فيروز أبادي، فاعتبر تصرحات مشائي "انحرافاً وجريمة ضد الأمن القومي، وهجوماً ضد أركان نظام الجمهورية الاسلامية"، مطالباً القضاء بالتحقيق في دوافعها، اذ رأى انها لا تختلف عن الأفكار التي يطرحها "تيار الفتنة"، في اشارة الى المعارضة.
رفض دعوة كلينتون
على صعيد آخر، رفضت إيران أمس دعوة وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون لإجراء حوار ثنائي مع واشنطن، وطالبت مجموعة فيينا باعتماد توجهات بناءة وشفافة لتنفيذ "إعلان طهران"، ورجحت أن يكون مكان إجراء المفاوضات حول تبادل الوقود النووي في فيينا .
وقال وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي في مؤتمر صحافي مع نظيره الكمبودي في طهران أمس إن بلاده لم تتقدم بأي طلب لإجراء محادثات مع الولايات المتحدة . وأضاف "لقد أوضحنا مرات عديدة مواقف إيران حول التوجهات الإقليمية وسياسة أمريكا الخارجية" .
وأشار إلى أن إيران تعتقد أن أمريكا "تورطت في قضايا إقليمية بسبب سياساتها الخاطئة خلال العقد المنصرم والتي جلبت لها الهزائم في مختلف القضايا".
وحسبما ذكرت صحيفة "الخليج" الاماراتية، رأى متكي "أن إصلاح السياسات الخاطئة، والتوجهات السليمة في التعاطي مع قضايا المنطقة هو طريق الحل للخروج من الأزمات التي صنعتها أمريكا بنفسها".
ورداً على سؤال آخر بشأن موعد ومكان المحادثات بين إيران ومجموعة فيينا، قال "نأمل أن يحصل توجه بناء وشفاف بعيداً عن الدعايات لتنفيذ إعلان طهران".
وكان المتحدث باسم الخارجية الايرانية، رامين مهمانبرست، أعلن في وقت سابق أن طهران لا تنوي الدخول في مباحثات ثنائية مع واشنطن، “وأن أحداً لم يتحدث حتى الآن عن ذلك” .
وقال إن منطق الأمريكيين وبعض الدول الغربية "هو السبب في ولادة الأزمات وأن المنطق الإيراني لحل الأزمات والمشكلات يمكن ان يطرح في اي مناسبة أمام الرأي العام العالمي".
وتابع "إن إيران على استعداد تام لطرح منطقها أمام شعوب العالم مقابل الذين يعتقدون بأنهم قادرون على الدفاع عن سياساتهم ومواقفهم لكي يحكم الآخرون ما هو المنطق الغالب".
وكانت إيران أكدت من خلال توقيعها على إعلان طهران مع البرازيل وتركيا، موافقتها على تبادل اليورانيوم المخصب بنسبة 20 في المئة لاستخدامه في مفاعل الأبحاث في طهران .

محيط

هانى شاكر : موقعى لكل المعجبين فى العالم و الوطن العربى


قال الفنان هانى شاكر إن موقعه الرسمى الذى تم إطلاقه أمس بعد منتصف أول أيام شهر رمضان يعد بمثابة نقطة التقاء لكل محبيه على المستوى الشخصى والفنى فى جميع أنحاء العالم والوطن العربى.
وعن فكرة إنشاء الموقع قال "الفكرة جاءت لعدد من أصدقائه ومحبيه الذين أقنعوه بضرورة وأهمية وجود مصدر معلوم وموثوق منه لمعرفة أخباره الصحيحة فى حالة عدم القدرة على التواصل معه لأى سبب".
وأكد شاكر أن موقعه لن يقلل من شأن ومجهود كل معجبيه ممن صمموا صفحات له على الفيس بوك والإنترنت والمنتديات، لأن الموقع يستضيف جميع محبيه وعشاقه من جميع أنحاء العالم، كما يضم أرشيفه الفنى على مدار أكثر من خمسة وثلاثين عاما وسيرته الذاتية، وسيكون مقسمًا إلى عدة أقسام، منها قسم الصور، ويضم صوره النادرة من مرحلة الطفولة وحتى الآن، إضافة إلى صوره العائلية ومع الفنانين، وقسم الفيديو ويضم الحفلات واللقاءات التليفزيونية النادرة على مدار مشوار الفنى الطويل.
وأضاف الفنان أنه حرص مع القائمين على إنشاء الموقع على أن يضم قسم الأخبار الجديدة والقديمة لتكون مادة فنية ثرية للصحافة والإعلام، ولجمهوره أيضا لمعرفة كل أخباره، بخلاف الحوارات الصحفية التى أجراها على مدار مشواره الفنى والحوارات الحديثة أيضا.

اليوم السابع

الفراعنة فى اختبار ودى أمام الكونغو قبل لقاء سيراليون


استعدادا لأمم أفريقيا
بعد غياب خمسة أشهر يهل هلال منتخبنا الوطني الأول بطل إفريقيا بالظهور أمام جماهير الكرة مع أول أيام رمضان من خلال تجربة ودية مع منتخب الكونغو الديمقراطية في التاسعة والنصف مساء الاربعاء علي استاد القاهرة في إطار استعدادات الفريقين لتصفيات الأمم الإفريقية المزدوجة المؤهلة لنهائيات 2012 بغينيا الاستوائية والجابون ونهائيات ليبيا 2013 والتي يستهلها بلقاء سيراليون 5 سبتمبر المقبل باستاد القاهرة في الجولة الأولي.ينتهز الجهاز الفني بقيادة المعلم حسن شحاتة هذه البروفة القوية لمنح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين ال 23 الذين اختارهم ومن بينهم الوجوه الأربعة الجديدة محمد نجيب مدافع اتحاد الشرطة وعمرو السولية لاعب وسط الإسماعيلي وأحمد علي وأحمد حسن مكي مهاجمي الإسماعيلي والحدود في إطار سياسة تجديد المنتخب المستمرة من أجل بناء فريق جديد وقوي يجمع بين الخبرة والشباب يستطيع التأهل لكأس العالم بالبرازيل 2014 لأن مثل هذا الإنجاز وهو الأهم لم يتحقق منذ 20 عاماً.. ويحسب للمعلم وزملائه شوقي غريب وحمادة صدقي أنهم يضخون دماء جديدة في الفريق من وقت لآخر دون أن يشعر أحد ودون التأثير علي القوام الأساسي.
والتجربة الكونغولية الليلة تعتبر البروفة الأخيرة للمنتخب لمباراته مع سيراليون في افتتاح مشواره في المجموعة السابعة التي تضم سيراليون والنيجر ومنتخب جنوب إفريقيا الذي ظهر بمستوي مميز للغاية في نهائيات كأس العالم الأخيرة والتي أقيمت علي أرضه ونجح خلالها في الفوز علي المنتخب الفرنسي والتعادل مع المكسيك وهو ما يضع المنتخب الوطني في موقف صعب خاصة أن التصفيات يصعد منها أول كل مجموعة إلي النهائيات بجانب أفضل ثلاثة منتخبات من أصحاب المركز الثاني في المجموعات.
يخوض المنتخب مباراة الليلة وهو يحتل المركز التاسع في التصنيف العالمي للفيفا وهو مركز لم يحصل عليه منتخب عربي أو إفريقي من قبل ولعب الفريق آخر مباراة ودية أمام انجلترا في 3 مارس الماضي وانهزم 1/.3
علي الجانب الآخر يخوض المنتخب الكونغولي المباراة من أجل الاستعداد لتصفيات كأس الأمم حيث يقع الفريق في المجموعة الخامسة القوية جداً التي تضم الكاميرون والسنغال وموريشيوس ويستهل مشواره فيها بلقاء صعب جداً مع السنغال.. والمنتخب الكونغولي من الفرق الإفريقية العريقة وسبق له الفوز ببطولة الأمم مرتين عامي 68 و74 وكان أول فريق إفريقي تأهل للمونديال عام 74 ولكنه حقق فشلاً ذريعاً ويعتمد المنتخب الكونغولي علي مجموعة من اللاعبين المحترفين والمحليين من أصحاب الخبرة والشباب.

الزمالك يعرض على شيكابالا 12 مليون جنيه مقابل 3 مواسم


النادى يرفض عرض اندرلخت البلجيكى
جدد مدوح عباس رئيس نادي الزمالك عرضه ، بتمديد التعاقد مع صانع ألعاب الفريق الكروي محمود عبد الرازق"شيكابالا"، لمدة ثلاث مواسم مقابل 12 مليون جنيه ، وذلك بعد قرار مجلس الإدارة في إجتماعه رفض العرض المقدم من نادي أندرلخت البلجيكي لضم اللاعب مقابل 2 مليون يورو.
تمسك أعضاء مجلس الإدارة باستمرار اللاعب ضمن صفوف الفريق ، ومن المقرر أن يتم الاجتماع مع اللاعب، للوصول إلى اتفاق تمديد عقده ، مقابل الموافقة على إعارته في فترة الإنتقالات الشتوية يناير المقبل ، في حالة تلقيه عرض يليق باللاعب وبنادي الزمالك.

سائق و صديقه "يسحلان" مستشاراً بـ مجلس الدولة فى الشارع


تعدى سائق ميكروباص بمنطقة العجوزة وصديقه بالضرب على مستشار بمجلس الدولة، وقد أفادت التحقيقات الأولية بأن الرجلين سحلا المستشار أمام المارة، ومزقا ملابسه إثر حادث تصادم بين سيارة السائق وسيارة المستشار.
تم تحرير محضر بالواقعة وإخطار المستشار هشام الدرندلى، المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، واستمع محمد مؤمن، مدير نيابة العجوزة، إلى أقوال المجنى عليه، وقرر عرضه على الطب الشرعى، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.
كان العميد محمود خليل، مفتش مباحث وسط الجيزة، تلقى بلاغاً من مستشار فى مجلس الدولة، مفاده أنه أثناء ركنه السيارة الخاصة به فى العجوزة فوجئ بسائق سيارة ميكروباص يصطدم به، ويحطم خلفية سيارته، وأضاف المبلغ أنه توجه إلى السائق ليعاتبه ففوجئ به يعتدى عليه بالسب.
وقال المستشار فى محضر الشرطة إنه طلب من السائق الاطلاع على رخصة قيادته، فاعتدى الأخير عليه بالضرب وسدد له لكمات واستعان بصديق له كان بصحبته وسحلاه أمام المارة على الأرض، ومزقا ملابسه، كما ذكرت صحيفة "المصرى اليوم" الاربعاء.
أمر اللواء كمال الدالى، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بتشكيل فريق بحث بقيادة اللواء فايز أباظة، مدير المباحث الجنائية، وتم تحديد أوصاف المتهمين والسيارة الميكروباص، وبالاستعلام عنها فى الإدارة العامة للمرور جرى ضبط صاحبها وأرشد عن السائق مرتكب الواقعة.

الحضري : حساسية عبدالواحد جعلته أساسيا أمام حرس الحدود


أكد انه لن يقبل بنظام الدور
كشف عصام الحضري حارس مرمى فريق الزمالك عن سبب غيابه عن تشكيلة فريقه في مباراة افتتاح الدوري امام حرس الحدود والتي انتهت بالتعادل 2-2 بانه اجتمع مع حسام حسن المدير الفني واقتنع بوجهة نظره بأن يلعب عبدالواحد السيد هذا اللقاء، وأن يتعامل مع هذا الأمر بهدوء من أجل الحفاظ على استقرار الفريق .
وأضاف الحارس الدولي في تصريحات لموقعه الرسمي الثلاثاء أن هذه الخطوة جاءت بعدما أبدى عبدالواحد السيد بعض الحساسية بعد أن علم أنه لن يكون أساسيا في هذه المباراة.
وشدد الحضري أنه لن يقبل بسياسة الدور بينه وبين عبدالواحد السيد على حراسة عرين الزمالك، مشيراً أن كل أندية العالم لديها حارس أساسي وآخر احتياطي، مؤكدا أن ما تروجه وسائل الإعلام من ان هناك حربا باردة بينه و بين عبد الواحدالسيد أكبر بمراحل عن حقيقتها وأنه ليس لديه مشكلة مع أي لاعب.
وأكد الحضري أن مفاوضات الزمالك معه بدأت منذ عامين بعد أن ترك الأهلي ولكن لم يتم إنهاء المفاوضات في وقتها، وقال نادي الزمالك نادي عريق و مسئوليه يتطلعون دوما للإنجازات و عندما يفاوضون لاعب فهم يتوقعون منه أن يؤدى مهمة معينة، و أضاف بالمناسبة الزمالك من الأندية التي لا تفاوض أي لاعب رغبة في ملء أو تكديس أماكن و لكنهم بارعون إلى حد كبير في التقاط اللاعبين المتميزين.
وتطرق الحضري للحديث عن العقوبة الموقعة عليه حيث أكد إنها مازالت سارية وواردة في أي وقت، وان ما حدث ما هو إلا مجرد تأجيل مؤقت ولابد من اتخاذ قرار يوما ما من جانب المحاكم الفيدرالية السويسرية.
وانهي الحضري قائلا "سأدافع عن كل دقيقة باقية لي في الملاعب، وعموما هي اصبحت قليلة، وسأعود مجددا إذا انتهي الأمر بإيقافي."

أبوشقة : الزمالك يمتلك مستندات تدين جدو .. أتمنى حل المشكلة ودياً


قال ان الاهلي غير راض عما فعله اللاعب
قال محمد بهاء الدين أبوشقة محامي الزمالك في قضية محمد ناجي "جدو" أن النادي الأبيض لديه الكثير من الادلة التى تؤكد صحة موقفه فى ازمة اللاعب, معربا عن تمنياته بأن يتم التوصل الى حل بعيدا عن المحاكم.وأكد أبوشقة ان المشكلة بدأت نتيجة توقيع اللاعب لثلاثة أندية ولاشك أن النادى الأهلي غير راض عما فعله مهاجمه "جدو" من رفع قضية ضد حازم إمام عضو مجلس إدارة النادي الأبيض.وقال في تصريحات اعلامية له "إن ما أقدم عليه اللاعب من رفع الأمر إلى المحاكم الجنائية يعد سابقة خطيرة لم يجرؤ أحد على فعلها من قبل".وأضاف" إن ما فعله اللاعب بالتقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد حازم إمام ساء إدارة النادي الأهلي, والتي لم تكن ترغب في أن تصل الأمور إلى الشق الجنائي".
وأشار إلى أن مجلس إدارة الزمالك يتخذ صوت العقل حتى هذه اللحظة, مؤكدا أن لديه حافظة مستندات تدين اللاعب بشدة، وقال اننى أطالب بتغليب صوت العقل وضرورة تدخل مجلس إدارة الأهلي لإثناء اللاعب عن البلاغ المقدم ضد حازم إمام".

أحمد غانم يغيب عن الزمالك شهرين بسبب الإصابة


أبدى استيائه من هتافات الجماهير ضده
أكد أحمد غانم سلطان لاعب نادى الزمالك أنه سيغيب عن الملاعب لفترة تتراوح بين 6 إلى 8 أسابيع بسبب إصابته بجزع فى الرباط الداخلى للركبة، وهو ما أثر عليه بالسلب فى مباراة فريقه أمام حرس الحدود ضمن منافسات الأسبوع الأول من بطولة الدوري، والتى انتهت بالتعادل الإيجابى 2-2.
وأشار غانم إلى أنه كان يشعر بالإصابة منذ فترة طويلة، ولكنه تحامل على نفسه وشارك فى لقاء حرس الحدود وهو ما ادى الي انخقاض مستواه، مضيفا أنه أجرى كشفاً طبيا أثناء تواجده فى معسكر المنتخب العسكري تحت إشراف طبيبى المنتخب خالد القاضى وممدوح عبدالجبار وأثبت إصابته بجزع فى الرباط الداخلى للركبة.وأبدى غانم استيائه الشديد من هتافات جماهير الزمالك ضده فى التدريبات وتحميله مسئولية تعادل الفريق فى لقاء حرس الحدود الأخير حيث نفى أن يكون هو المتسبب فى الهدف الثاني للحدود والذى دخل مرمى الزمالك فى الدقائق الخمسة الأخيرة من المباراة.

الزمالك يرفض بيع شيكابالا مقابل 2 مليون يورو .. و يعدل عقد المحمدي


يكلف محاميا إيطاليا ليتولى قضية جدو دولياً
رفض مجلس إدارة نادي الزمالك بيع صانع ألعابه محمود عبد الرازق "شيكابالا" مقابل 2 مليون يورو بعد أن كان النادي قد تلقى عرضا من نادي أندرلخت البلجيكي للحصول علي خدمات اللاعب.
وجاء قرار الإدارة البيضاء خلال الجلسة التي عقدها مجلس الإدارة برئاسة ممدوح عباس رئيس النادي وتم التصويت علي مسألة احتراف "شيكابالا" وجاءت أغلبية الأصوات ترفض فكرة الاحتراف وتتمسك ببقائه مع الفريق.
ومن جانبه أبدى حسام حسن المدير الفنى لفريق الزمالك سعادته ببقاء شيكابالا داخل صفوف الفريق فى الفترة المقبلة، مؤكدا أنه لاعب هام فى الفريق لما يمتلكه من مهارات كبيرة سوف تساعد الفريق على عودة البطولات من جديد للقلعة البيضاء.
كما وافق المجلس علي تعديل وتمديد عقد حسين ياسر المحمدي، بالإضافة إلي محمد عبدالشافي، وصبري رحيل وكذلك إبراهيم صلاح لاعب خط الوسط.
كما قرر المجلس تشكيل لجنة قانونية برئاسة اللواء صبري سراج عضو المجلس لمتابعة تطورات موقف اللاعب محمد ناجي "جدو" مهاجم النادي الأهلي، وذلك بالتنسيق مع بهاء أبوشقة محامي الزمالك في الشق الجنائي والإيطالي مازيللي محامي النادي أمام المحكمة الرياضية الدولية.

انهيار برج و ‏3‏ عمارات بـ المنيا في حضور المحافظ‏


عزل رئيس المدينة ونائبه
انهار أحد الأبراج السكنية الحديثة تحت التشطيب بمدينة ملوي بمحافظة المنيا مخلفا معه ثلاث عمارات أخري‏.‏وكان أهالي مدينة ملوي تقسيم منطقة حياة النفوس قد فوجئوا بظهور ميل شديد في أحد الأبراج السكنية الحديثة مكون من أحد عشر طابقا‏،‏ مما أصابهم بحالة من الهلع والذعر‏.‏
وانتقل إلي الموقع الدكتور أحمد ضياء الدين محافظ المنيا‏ الثلاثاء، وتبين أن البرج يمتلكه مجاهد محمود خليفة‏،‏ وأنه تجاوز ترخيص الارتفاع المسموح‏، وذلك بحسب جريدة الاهرام الاربعاء.
وعلي الفور قرر المحافظ البدء في عملية إزالة الأدوار المخالفة بأقصي سرعة‏،‏ وإخلاء العمارات المجاورة من السكان‏، إلا أن البرج فاجأ الجميع بالانهيار‏.‏
وقد قرر المحافظ عزل رئيس المدينة ونائبه‏،‏ وإحالة المسئولين بالإدارة الهندسية لحي شرق ملوي إلي المحاكمة العاجلة لتحديد مسئوليتهم عن الحادث‏.‏

جمعة : الزمالك يحاول الوقيعة بين الاهلي و اتحاد الكرة


أكد انه لم يخطىء فى حق حكم مباراة الشرطة
اكد وائل جمعة مدافع فريق الاهلي إنه لم يخطئ فى حق ياسر عبد الرؤوف حكم مباراة فريقه أمام اتحاد الشرطة كما ادعى إبراهيم حسن ومسؤولو الزمالك وأن الحكم موجود ومن الممكن الاستعانة بشهادته، مشيراً إلى أنه طوال عمره فى الملاعب لم يسئ لأحد عناصر اللعبة سواء لاعبين أو حكاماً لأنه يعرف حدوده جيداً.
وعلق جمعة على موقف مسؤولى الزمالك بأنهم يحاولون الوقيعة بين لاعبى الأهلى ولجنة الحكام واتحاد الكرة.
وأكد جمعةأن الحكم سيكتب الحقيقة فى تقريره ولن يجامله، وإذا كان قد أخطأ فى حقه كما تردد فلن يتردد فى كتابته فى تقريره.
وأضاف أنه اعترض فقط بسبب كرة خرجت رمية تماس واحتسبها عليه، وقال: قلت له «اتق الله» لكنى لم أخطئ فى حقه، ولم يصدر مني أى تطاول.
كان إبراهيم حسن، المنسق العام لفريق الزمالك قد طالب بإيقاف وائل جمعة لاعتراضه على حكم مباراة فريقه أمام اتحاد الشرطة بشكل غير لائق.. واعتبر مسؤولو الأهلي تصريحات إبراهيم حسن فى وسائل الإعلام تدخلاً مرفوضاً.
وحول مباراة الشبيبة قال إنها صعبة ومهمة جداً من أجل الانفراد بصدارة المجموعة وأن من سيفوز بها ستكون له الصدارة.

سعدان : الكرة الجزائرية تعيش أزمة حقيقية و القادم أصعب


اكد إنه لا يجب الاختفاء وراء نتائج الخضر افريقيا ودوليا
اعترف رابح سعدان المدير الفني للمنتخب الجزائري بأن الكرة الجزائرية تعيش أزمة حقيقية بسبب غياب اللاعبين الاكفاء في أندية الدوري المحلي ودعا الجماهير إلى البقاء وراء فريقه ملمحا ان القادم سيكون أصعب.
وقال سعدان في مؤتمر صحفي عقد الاثنين بالعاصمة الجزائرية قبل المباراة الودية للمنتخب أمام نظيره الجابوني المقررة الأربعاء بملعب الخامس من يوليو بالجزائر إنه لا يجب الاختفاء وراء النتائج التي يحققها المنتخب افريقيا ودوليا لان محاربو الصحراء ما زالوا بعيدين عن المستوى المطلوب
وأوضح انه بعد عودته إلى المنتخب في نهاية 2007 كان المنتخب يتشكل من 50 بالمائة من اللاعبين الذي ينشطون في الدوري المحلي و50 بالمائة من المحترفين بالخارج الا ان مونديال جنوب أفريقيا شهد مشاركة 20 محترفا وثلاثة من الدوري المحلي وهو ما يعني أن الأندية الجزائرية مدعوة للعمل أكثر من أجل تكوين لاعبين بإمكانهم اللعب في صفوف الخضر
وأضاف ان التأهل لنهائيات كاس أمم أفريقيا بعد غياب عن دورتين متتاليتين لايعني انه الافضل فنيا و تكتيكيا مؤكدا استمراره في البحث عن اللاعبين الذين سيدعمون المنتخب في بعض المراكز خاصة من بين أولئك الذين ينشطون في الدوري الفرنسي الا انه يجب تسيير هذا الملف الحساس بذكاء حتى يقتنع هؤلاء باللعب للجزائر.

جنيفر أنيستون : أريد أن أكون أما حتى بدون رجل إذا لزم الأمر


مع بلوغها سن 41 عاما
أعربت الممثلة الأمريكية الشهيرة جنيفر أنيستون عن رغبتها الشديدة في الإنجاب خاصة مع بلوغها 41 عاما،وقالت في مقابلة مع مجلة "بيبول" الأمريكية "أريد أن أصبح أما حتى بدون رجل إذا لزم الأمر".
وأعربت أنيستون عن قناعتها بأن المرأة لم تعد بحاجة الآن إلى رجل للإنجاب وتربية الأطفال، وقالت إن النساء أصبحن يدركن ذلك أكثر وأكثر فهن يعلمن أنهن غير مضطرات للعيش مع رجل فقط لإنجاب طفل.
وأضافت أن الزمن قد تغير والأمر لم يعد مثلما كان في العصور السابقة مشيرة الى أن أي تركيبة أسرية يمكنها تنشئة أطفال أصحاء.
وفي المقابل ذكرت النجمة الحسناء أن فكرة خضوعها لعملية تخصيب صناعي من أجل إنجاب طفل أمر غير مطروح بالنسبة لها،موضحة أنها تفضل الحمل الطبيعي والذي يحتاج لتحقيقه رجلا.
يشار إلى أن أنيستون تلعب في فيلمها الجديد "ذي سويتش" دور امرأة تحمل عن طريق التخصيب الصناعي.

هاريسون فورد يحطم الأرقام القياسية في شباك التذاكر


بالرغم من اقترابة من العقد السابع
أصبح الممثل الأمريكي هاريسون فورد أكثر ممثلي هوليوود جلبا للارباح وحطم كافة الارقام القياسية في شباك التذاكر من خلال الأفلام المتميزة التي قام ببطولتها ولا سيما الفيلمين اللذين حققا أرباحا خيالية واقبالا منقطع النظير وهما ملحمة "انديانا جونز" وسلسلة "حرب النجوم" .
ورغم انه أتم عامه 68 فقد تزوج هاريسون فورد مؤخرا من خطيبته كاليستا فلوكهارت في مدينة سانتا في بولاية نيومكسيكو وذلك على الرغم من أن عمرها 23 عاما فقط بل ويتحدثان بشأن انجاب طفل آخر للانضمام الى اطفالة الاربعة من زيجات سابقة.
وهاريسون فورد ممثل ومخرج مولود في شيكاغو بولاية الينوي بالولايات المتحدة ومن بين أشهر أفلامه "الطائرة رقم واحد" air force one و"الهارب" و"الشاهد"كما حاز شهرة واسعة بتمثيل دور "هان سولو" في فيلم حرب النجوم الذي صدر الجزء الأول له في عام 1977 وهو من تأليف واخراج جورج لوكاس وتوالت السلسلة ومعظم أفلامه حقق أرقاما قياسية في شباك التذاكر.

سعوديات يطلقن حملة "خلوه يلبس" احتجاجا على لباس الزوج في المنزل


لافتقاره للاناقة والذوق
أطلقت مجموعة من الزوجات السعوديات حملة "خلوه يلبس" في المنتديات النسائية في احتجاج منهن على لباس الزوج التقليدي داخل المنزل والذي لا يخضع "على حد تعبيرهن "للأناقة والذوق كما جاء في رسالة إلكترونية تبادلتها الزوجات مؤخرا.
وفى هذه الحملة تتوافق اراء المشاركات فيها بأن هذا اللباس "فانلة وسروال" لا يعجبهن وأن الأزواج يجب أن يهتموا في هندامهم داخل المنزل في حين تم إرفاق عدد من الصور للبجامات التي يفضلن ارتداء الزوج لها داخل المنزل بحسب ما ورد فى جريدة الرياض.
وقد أكدت هويدا سالم إحدى المشاركات للحملة على تفاعل العديد من الزوجات مع تلك الحملة في محاولة منهن لتغيير ثقافة لباس الزوج داخل المنزل لا سيما في ظل طرح الأسواق لكل ما هو جديد وعصري للملابس الرجالية والتي لجأت لشرائها لزوجها في محاولة منها للفت نظره بأن طريقة هذا اللباس لا تعجبها وقد وجدت قبولا منه في بداية الأمر لكنه عاد مرة أخرى لممارسة حياته اليومية داخل المنزل وهو يرتدي "الفانلة والسروال "باعتبارها أكثر أريحية له.
وتضيف قائلة: إن زوجها رفض ارتداء البجامة كونها تبرز "الكرش" في حين أنه اعتاد على لباس "ثوب البيت" مشيرة إلى أن الأزواج السعوديين يجهلون المثل القائل "كل ما يعجبك والبس ما يعجب الناس".
من جانب آخر علقت منال الصومالي أخصائية اجتماعية بمستشفى الملك فهد بجدة على هذه الحملة قائلة:لا شك أن الهدف من هذه الحملة وغيرها من الحملات الإلكترونية هو تغيير بعض الثقافات والعادات السلبية نحو الأفضل وبما يتناسب مع ثوابتنا الدينية وعاداتنا الاجتماعية، معتبرة أن تلك الحملة "مقبولة اجتماعيا" ومن حق الزوجات المتذمرات أن يشاركن فيها ولكن دون إثارة للمشاكل الزوجية بينهما.
مؤكدة في الوقت ذاته على أن الحياة الزوجية ما هي إلا مشاركة بين الزوجين فكل له مسئولياته وعليه واجباته والتي من أهمها "التجمل للآخر" فنصف الجمال هو الاهتمام بالشكل فكما هو المطلوب من الزوجة من لباس وعطور وزينة كذلك يفترض من الزوج المعاملة بالمثل وذلك بأشعار زوجته بأنه حريص على أناقته وحلاقته من أجلها، مشيرة إلى أن المظهر اللائق دائما ما يعكس الرقي الفكري والذوقي لدى الآخرين.
في حين ذكرت أن سبب ارتداء الزوج "الفانلة والسروال" أو "الفوطة " داخل المنزل يعود لأمرين هامين الأول هو غياب ثقافة اللباس عند السعوديين والثاني هو ما جرت عليه "العادة" في مجتمعهم مشيرة في الوقت ذاته إلى أنه لباس يفتقد التجديد والتنويع الذي تنشده الزوجات بعد أن سئمن من لباسهم التقليدي.

اغلاق تمثال الحرية في نيويورك لمدة عام لتطوير اجراءات الامن


زواره سيحرمون من مشاهدته بعد الاحتفال بعيده ال125
اعلن مسؤول أمريكي ان تمثال الحرية سيغلق أمام الزائرين لتطوير اجراءات الامن بعد نحو عام من الان مما يحرم الزائرين فرصة مشاهدة تاج التمثال وقاعدته مدة قد تصل الى 12 شهرا.
وسيكون بمقدور الزائرين لواحد من أشهر معالم الجذب السياحي في نيويورك زيارة الساحة المحيطة بالتمثال في جزيرة الحرية الا ان خطة التطوير الامني ستحول دون الوصول الى التمثال بعد 12 أغسطس اب عام 2011 عندما يحتفل التمثال بعيده رقم 125.
المشرف على هيئة تمثال الحرية قال ان المشروع الذي يتكلف 26 مليون دولار سيشمل اضافة سلالم محصنة ضد الحريق ومصاعد ومخارج للطواريء.
كان التمثال قد أغلق بعد هجمات 11 سبتمبر ايلول 2001 وأعيد افتتاحه عام 2004 مع استمرار اغلاق منصة مشاهدة التاج حتى العام الماضي.
يذكر ان التمثال الشهيريزوره أكثر من خمسة ملايين شخص سنويا بينما يتدفق على الموقع 20 ألفا يوميا خلال فصل الصيف

المالية تطالب التجارة بخفض قيمة المخصصات الإضافية لـ استيراد القمح


تدرس وزارة المالية مع وزارة التجارة والصناعة حاليا إمكانية خفض المخصصات الإضافية التى طلبتها وزارة التجارة لدعم القمح، وذلك لمواجهة تداعيات القرار الروسى بحظر تصديره مساء الخميس الماضى، تبعا لما ذكره مصدر بالمالية .«الحكومة هى التى ستتحمل فارق ارتفاع أسعار القمح عالميا وليس المستهلك، هذا أمر محسوم. ولكن هذا لا يعنى أن نثقل بالعبء عليها ولا نسعى لتخفيضه»، يقول المصدر موضحا أن «المالية طلبت من التجارة خفض قيمة المخصصات إلى أدنى حد ممكن من خلال طريق البحث عن بدائل أرخص»، بحسب تعبير المصدر، من أجل تقليل العبء على ميزانية الدولة، فى وقت «لا يزال الاقتصاد المصرى يتعافى من الأزمة العالمية، ويمثل العجز فيه التحدى الأكبر لهذا التعافى».وكانت وزارة التجارة والصناعة قد طالبت من مجلس الوزراء السبت الماضى زيادة الاعتمادات المخصصة لهيئة السلع التموينية لشراء القمح، بما يتراوح ما بين 2.5 إلى 4 مليارات جنيه، إلا أن «هذا المبلغ، والذى يمكن توفيره، قد يؤدى إلى زيادة العجز إلى أكثر من 8 %»، يقول المصدر.على خلفية توقعاتها بارتفاع أسعار القمح خلال الفترة القادمة بـ50 % نتيجة قرار الحظر وكان بنك استثمار سى أى كابيتال توقع أن يصل عجز الموازنة إلى 8.1 % خلال العام المالى 2010 /2011 مقابل 7.9 % توقعتها الحكومة من قبل. وكانت روسيا قد أعلنت مؤخرا عن حظر صادراتها من القمح بدءا من 15 أغسطس إلى نهاية ديسمبر المقبل، بعد أن أصابت البلاد موجة جفاف أثرت على إنتاجها من هذا المحصول الاستراتيجى، إلا أنها بعد اتصالات من قبل وزارة التجارة المصرية تعهدت روسيا بدراسة إعادة جدولة الشحنات المبرمة بداية من أكتوبر المقبل.ويوضح رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن الوزارة وبعد استيراد 450 ألف طن من المناقصة التى تم إجراؤها ظهر السبت التالى للقرار، لديها من الاحتياطى ما يمكنها من التريث فى إجراء مناقصات لاستيراده فى الوقت الحالى. «لم يعد من الضرورى التدافع من أجل الحصول على كميات إضافية فى الوقت الحالى وإرجاء مناقصات توريد القمح، وهذا ما تدرسه هيئة السلع التموينية فى الوقت الحالى، ومن ثم نسهم فى ضبط السوق بشكل أكبر ولكن الدول كلها على دراية بالكميات التى تحتاجها مصر»، يقول رشيد مشيرا إلى أنه فى الفترة الحالية قد يتم تأجيل المناقصات لبعض الوقت من أجل تهدئة الأسعار بشكل أكبر. ويشير رشيد إلى أن قرار عقد مناقصة ثانى يوم قرار الحظر كان بناء على طلبه وذلك لشراء القمح بأسعار معقولة، قبل أن تقفز إلى أعلى «لو كنا انتظرنا لأسبوع آخر لكانت الأسعار وصلت إلى مستويات أعلى، ولما كنا فى موقع قوة الآن، ولما شهدت الأسعار هذا الاستقرار»، يقول رشيد.

"الجزيرة للأطفال" تفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقى لـ مهرجان ورلد ماونتن


حصلت قناة الجزيرة للأطفال على جائزة أفضل فيلم وثائقى قصير عن فئة علم الإنسان فى مهرجان وورلد ماونتن للأفلام الوثائقية 2010، الذى أقيم فى مدينة جولمود بإقليم كينجهاى وسط الصين، وذلك عن فيلم "كتب مع الريح" الذى أنتجته القناة فى 2009، حيث تسلمت الجائزة كريستيان سالم مديرة الاتصال بالقناة خلال حفل توزيع جوائز المهرجان. يتناول الفيلم، الذى تمّ إنتاجه فى إطار سلسلة من الأعمال التى تسلّط الأضواء على مختلف ثقافات العالم فكرة التواصل بين الناس عبر لغة الصفير أو كما تسمى "سلبو" فى جزيرة جوميرا، وهى إحدى جزر أرخبيل الكنارى، وقد توارث سكان هذه المنطقة طريقة التواصل هذه عن أسلافهم ويقومون بكل ما فى وسعهم لعدم اندثارها حتى أنّهم أدرجوا التواصل عبر الصفير ضمن المناهج المدرسية كى يتمكّن الأطفال من الحفاظ على هذه الطريقة التقليدية فى التخاطب.يذكر أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونسكو أدرجت لغة "سلبو" فى جزر الكنارى ضمن الإرث الثقافى العالمى المهدد بالانقراض.وتعنى جوائز "جايد كونلون" التى تسلّمها الصين بالأفلام الوثائقية التى تعنى بالإرث الثقافى الإنسانى والبيئة المستدامة إلى جانب الأعمال المهتمة بثقافات وعادات المناطق الجبلية. يضاف هذا التتويج لقناة الجزيرة للأطفال إلى الجوائز العالمية التى حصلت عليها بفضل أعمالها الروائية والوثائقية إذ حصلت فى العام الماضى على جائزة لجنة الأديان بمهرجان برلين السينمائى عن فيلم "عايشين" وعلى الجائزة الذهبية فى مهرجان الجزيرة للأفلام الوثائقية عن فيلم "حوراء بغداد" ضمن فئة الأفلام المتوسطة.
اليوم السابع

خطوبة دينا أبو السعود من تامر يسرى


انتهت الفنانة دينا أبو السعود من تصوير دورها فى مسلسل "شاهد إثبات"، والذى تجسد من خلاله دور "مها" مدرسة ويتم خطوبتها من "أحمد" والذى يجسده الفنان تامر يسرى وهو شاب فقير يبحث عن فرصة عمل، وبالفعل تتحقق أمنيته، حيث يتم توظيفه فى إحدى الشركات وتتوالى الأحداث، حيث تحاول "مها" الوصول إلى صاحب الشركة مما يؤدى إلى حدوث العديد من المشاكل بينها وبين خطيبها. مسلسل "شاهد إثبات" من تأليف فداء الشندويلى، وإخراج محمد الرشيدى وبطولة جومانا مراد، ونضال الشافعى، وسوسن بدر، وطارق لطفى، ورجاء الجداوى، وجمال إسماعيل، وتامر يسرى.من ناحية أخرى، أوشكت دينا على الانتهاء من تصوير دورها فى مسلسل "مذكرات سيئة السمعة"، حيث يتبقى لها 3 أيام فقط وتنتهى من دورها، والتى تجسد فيه دور "لامار" وهى فتاة متمردة ومستهترة وعلى طوال فى مشاكل عديدة وخلافات مع والدتها بطلة المسلسل سوزان نجم الدين الأستاذة الجامعية، إلى أن تتحول من النقيض إلى النقيض.مسلسل "مذكرات سيئة السمعة"، تأليف محمد مسعود، وبطولة لوسى، وخالد زكى، وسوزان نجم الدين، وسلوى خطاب، ومحمود عبد المغنى، وإخراج د. خالد بهجت.
اليوم السابع

استمرار تصوير "يوميات عانس" و "فتاة ليل" و "شيخ العرب" حتى منتصف رمضان


يستمر تصوير عدد كبير من الأعمال التليفزيونية الرمضانية حتى منتصف شهر رمضان، وذلك لعدة أسباب منها بدء تصوير المسلسل متأخرا وتعرضه لوقف التصوير نظرا لمشاكل إنتاجية وغيرها من الأسباب، ومن هذه الأعمال مسلسل "يوميات عانس" الذى تقوم ببطولته الفنانة إلهام شاهين، حيث سيستمر تصوير المسلسل حتى الأسبوع الثانى من شهر رمضان، والمسلسل تأليف د।عزة فهمى وإخراج أحمد يحيى وإنتاج شركة يونيفرسال، ويشارك إلهام البطولة كل من نشوى مصطفى ومنة فضالى وسميرة عبد العزيز ومها أبو عوف وفادية عبد الغنى وعلاء مرسى.تدور أحداثه حول أزمة العنوسة،‮ وشرح مفهومها الذى تغير عن الماضى، حيث أصبحت العانس ليست الفتاة القبيحة‮، ‬ولكن الظاهرة طالت الجميلات وبنات الأصول.كما يستمر أيضا تصوير مسلسل "بالشمع الأحمر" حتى 10 رمضان والمسلسل يقوم ببطولته يسرا وهشام عبد الحميد ومحمد عادل إمام، وسامى العدل، وشيرين، وإيمى سمير غانم. وتأليف ورشة سيناريو تتكون من مريم ناعوم ونادين شمس ونجلاء الحدينى، وإنتاج شركة العدل جروب.وأيضا الفنانة ليلى علوى ستستمر فى تصوير مسلسلها "فتاة ليل" وهو الجزء الثانى من "حكايات وبنعيشها"، وذلك لبدء تصوير المسلسل فى شهر يونيو الماضى، ومن المقرر أن يستمر التصوير حتى منتصف شهر رمضان،"فتاة "ليل" للمؤلف حازم الحديدى، وتلقى أحداث المسلسل الضوء على العلاقة بين الرجل والمرأة والتجاوزات التى يرتكبها الأزواج فى حق الزوجات، ويشارك فى بطولة المسلسل باسم السمرة.كما يستمر تصوير مسلسل "شيخ العرب همام" الذى يقوم ببطولته الفنان يحيى الفخرانى حتى الأسبوع الثانى من شهر رمضان المسلسل من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسنى صالح وإنتاج شركة الجابرية، ويشارك الفخرانى البطولة الفنانة صابرين وريهام عبد الغفور وسامح الصريطى وعبد العزيز مخيون وبهاء ثروت، وتدور أحداثه حول "همام" زعيم قبيلة "هوارة" وهو شخصية تاريخية.ومسلسل "الكبير أوى" أيضا سيستمر تصويره حتى منتصف شهر رمضان وذلك لبدئه متأخرا والمسلسل بطولة أحمد مكى ودنيا سمير غانم إضافة إلى مجموعة من النجوم الذين سيشاركون كضيوف شرف، ومنهم حسين الجسمى، ومريام فارس وهيفاء وهبى.المسلسل من تأليف ورشة سيناريو تضم مصطفى صقر ومحمد عز الدين وتامر نادى، وإخراج إسلام خيرى شلبى، تدور أحداث المسلسل فى حلقات كوميدية حول شخصية العمدة الذى يخبر ابنه الكبير قبل وفاته بأن له شقيق يدعى "ميشو"، يعيش فى الولايات المتحدة الأمريكية، وعندما يأتى ليأخذ ميراث والده تحدث له مشاكل مع أخيه الكبير، ويقوم "ميشو" بترشيح نفسه للعمدية خلفا لأبيه، وينجح فى أن يصبح العمدة.
اليوم السابع

بركات : سعيود افضل لاعب في مصر و أم درمان سبب اعتزالي دولياً


اعترف ان لقاء شبيبة القبائل هام وصعب
أكد محمد بركات نجم النادي الأهلي أنه لا يوجد لاعب في مصر بمهارة وموهبة أمير سعيود لاعب الأهلي الصاعد مشدداً أن الجزائري الشاب سيكون من نجوم الدوري المصري في الفترة المقبلة.وأضاف بركات في تصريحات لجريدة الهداف الجزائرية أنه يطالب سعيود بالصبر متمنياً أن ينال فرصته في أقرب وقت وسيكون حينها من أهم لاعبي الأهلي.
وفي رده على عدم استدعائه لقائمة المنتخب الأخيرة أكد بركات أنه اعتزل اللعب دولياً عقب مباراة المنتخب المصري ونظيره الجزائري بأم درمان في السودان وهو الأمر الذي يعلمه الكابتن حسن شحاتة مؤكدا ان المنتخب الجزائري كان الأكثر تنظيماً في لقاء أم درمان وهو ما أهله للفوز بالمباراة والتأهل لكأس العالم.
وعن لقاء شبيبة القبائل المرتقب قال النجم الزئبقي أنه لقاء هام وصعب فعلى الرغم من تواجد 8 لاعبين دوليين بين صفوف النادي الأهلي إلا أن هذا لا يمنحه الأفضلية حيث ان كرة القدم لا تعترف سوى ببذل الجهد والعطاء ولا تعترف بالأسماء مؤكداً في الوقت نفسه على أن الشبيبة لا يلعب له سوى اللاعبين الكبار والذين يطمحون للتتويج باللقب الأفريقي وهو ما يزيد من صعوبة المباراة.

منى هلا : الدراما المصرية تتناول قضايا التحرش و الشذوذ بجرأة


قالت أن "ملكة فى المنفى" الأهم فى حياتها
قالت الفنانة منى هلا أن الدراما المصرية أصبحت تتميز بالجرأة وتتطرق الى موضوعات مهمة كانت محظورة فى الماضى مثل فتيات الليل والشواذ والتحرش الجنسى وغيرها.
وأوضحت منى فى برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى أنها تشارك فى مسلسل "ملكة فى المنفى" بطولة الفنانة نادية الجندى وتعتبره أهم عمل فى حياتها حيث تجسد فيه دور الأميرة فوزية .
كما تشارك فى مسلسل "قصة حب" بطولة الفنان السورى جمال سليمان وبسمة ويناقش علاقة الحب بالنقاب وتجسد فيه شقيقة الفنان جمال سليمان المتمردة على الظروف والقيم والتقاليد.
المسلسل يتناول قصة حب تدور بين ناظر مدرسة الفنان جمال سليمان الذى يقع فى حب والدة أحد التلاميذ وهى منتقبة .
وقالت منى أنها تشارك ايضاً فى مسلسل تليفزيوني بعنوان "ربع مشكل" وهو من نوعية ميني كوم وتجسد فيه عدة شخصيات في المسلسل الذي يعد الجزء الثاني من "لمبة شو" الذي عرض في رمضان الماضي.
وقالت انها سعيدة بالدراما المصرية وبجرأتها فى التطرق لمواضيع حساسة مثل التحرش الجنسى وزنا المحارم والشذوذ والتى كان محظور مناقشتها بالماضى مشيرة الى أن المشاهد أصبح لديه وعى فنى ويتقبل هذه الموضوعات.
وحول السينما- قالت منى انها تنتظر عرض فيلمها "لمح البصر" من إخراج يوسف هشام وبطولة حسين فهمي وأحمد حاتم وأؤدي فيه شخصية فتاة عابثة يحبها أحمد حاتم رغم أنه تعرف إليها في "الديسكو" والموضوع من مجموعة قصص قصيرة لنجيب محفوظ بعنوان "الشيطان يعظ".
يذكر أن منى هلا شاركت في بطولة فيلم "بالألوان الطبيعية" إخراج أسامة فوزي والذي عرض في بداية الموسم الصيفي.

الافراج عن أحمد الريان بعد 23 عاما في السجن


بسبب قضايا توظيف الأموال
أنهت مصلحة السجون بوزارة الداخلية المصرية الثلاثاء إجراءات خروج رجل الأعمال الشهير أحمد الريان بعد 23 عاما قضاها خلف القضبان، وتم ترحيل الريان إلى مديرية أمن القاهرة تمهيدا للإفراج عنه.
وكانت محكمه جنح مستأنف مصر الجديدة، قد قضت فى جلستها الثلاثاء بوقف تنفيذ الحكم الصادر بحبس أحمد عبدالفتاح توفيق الجبري وشهرته "أحمد الريان" ثلاث سنوات في قضية إصدار شيك بدون رصيد، بعد سداده قيمة الشيك.
وقررت المحكمة إخلاء سبيله ما لم يكن مطلوبا على ذمة قضايا أخرى.
وكان الريان من أشهر السجناء فى قضايا توظيف الأموال وأول من قام بتأسيس شركات لتوظيف الاموال فى مصر في الثمانينيات وأوائل التسعينيات من القرن الماضي، بعد أن حصل على مبالغ مالية ضخمة من المودعين لتوظيفها.

مشيرة خطاب تقدم بلاغا لـ النائب العام ضد متنازلين عن أطفال


على خلفية الواقعة المنشورة بإحدى الصحف المستقلة
تقدمت مشيرة خطاب وزيرة الدولة للاسرة والسكان ببلاغ للنائب العام للتحقيق فى صحة الواقعة المنشورة بإحدى الصحف المستقلة الثلاثاء والمتعلقة بعمليات تنازل عن أطفال بالقليوبية لمهاجرين مصريين فى أوروبا تحت ستار التبنى المجرم قانونا.
وأدانت خطاب -فى تصريح لها- هذه الممارسات التى تعد خرقا لحقوق الإنسان والطفل، وارتدادا لعصور العبودية، ونمطا صارخا من أنماط الاتجار بالأطفال المجرمة وفقا لكل من قانون الطفل رقم 126 لعام 2008 والمادة 291 من قانون العقوبات والقانون رقم 64 لعام 2010 بشأن مكافحة الاتجار بالبشر واعتبار أنه لا صحة لهذه التنازلات بموجب القانون المصرى الذى يعطى الحق للنيابة الحسبية بتعيين الوصى على القاصر بعد موافقة المحكمة وليس مجرد إقرار أو تنازل عن وصايته.
وأكدت أن الوزارة ستقوم بمتابعة التحقيقات مع النيابة ومتابعة كافة الإجراءات، موضحة أن هناك قنوات شرعية مفتوحة لتوفير الرعاية البديلة للاطفال الذين تتخلى عنهم أسرهم أو يحرمون من الرعاية الوالدية لأى سبب.
وأضافت أن هناك قنوات وفقا لقانون الطفل تمكن الأسر المحرومة من الانجاب أن تكفل أطفال يتامى ولكن بعد اتخاذ الإجراءات الإدارية والقضائية اللازمة للتأكد من صلاحية هؤلاء الأفراد أو الأسر لرعايتهم أو كفالتهم، وذلك طبقا لما أقرته اللائحة التنفيذية لقانون الطفل لضمان عدم وجود شبهة استغلال أو اتجار بالأطفال.

هلال يعلن إلغاء الكتاب الجامعي إعتباراً من العام الجامعي القادم


مؤكداً الاعتماد على المكتبات والمراجع العلمية بمكتبات الكليات
أعلن الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمي أنه تقرر إلغاء الكتاب الجامعي المطبوع اعتبارا من العام الجامعي القادم، على أن يعتمد الطلاب على المكتبات والمراجع العلمية الرقمية بمكتبات الكليات المختلفة.
جاء ذلك في سياق تصريحات أدلى بها الوزير خلال لقائه بطلاب جامعة المنصورة بالمعسكر الدائم للجامعة بمدينة جمصة، بحضور الدكتور محمد صفي الدين خربوش رئيس المجلس القومي للشباب والدكتور أحمد شهاب الدين رئيس جامعة المنصورة.
وأكد هلال أنه تم رصد مبلغ 76 مليون جنيه للأبحاث العلمية الجيدة بالجامعات، وتخصيص 8 ملايين و500 ألف جنيه لجامعة المنصورة فى ميزانية عام 2010 / 2011، داعيا طلاب الجامعة للمشاركة السياسية والممارسة الديمقراطية والاهتمام بالرأى والرأى الآخر.
ومن جانبه، أكد الدكتور محمد صفي الدين خربوش رئيس المجلس القومي للشباب- خلال اللقاء- حق الطلاب في العمل السياسي بعيدا عن الشعارات واللافتات الحزبية التى لا مكان لها داخل الحرم الجامعى، مطالبا الشباب بالمشاركة في الانتخابات البرلمانية القادمة من خلال الحرص على التصويت فيها لاختيار نوابهم داخل مجلس الشعب.
وصرح الدكتور أحمد شهاب الدين رئيس جامعة المنصورة بأن الجامعة بصدد تقديم منح دراسية للمتفوقين وإهداء أجهزة حاسب آلى محمولة للأوئل الكليات، وتقديم الرعاية للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة، والاستمرار في عقد ندوات للطلاب يتم خلالها استضافة الشخصيات العامة من رموز الفكر والسياسة والأدب.

"مصر الخير" تفرج عن 1010 سجينة فقيرة بعد سداد ديونهم


فى مشروع يتبناه مفتى الجمهورية
أعلن فضيلة الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية عن نجاح مشروع الغارمين " المدانين " في الإفراج عن 1010 سجينة في مائة يوم فقط .
وقال جمعة فى المؤتمر الذى نظمته مؤسسة مصر الخير ان المؤسسة سوف تقوم فى المرحلة الثانية لمشروع الغارمين للإفراج عن 2000 سجينة بنهاية عام 2010 ،وضمان توفير فرص عمل لهم بمشروعات صغيرة أو متناهية الصغر لتأمين دخل ثابت لأسرهم .
وتم خلال المؤتمر تسليم المرحلة الأولى من المشروعات التنموية للغارمين " المدانين" ،وضحايا الديون من الفقراء وذلك في إطار المشروع الذي تتبناه مؤسسة مصر الخير .
وصرح محسن محجوب عضو مجلس أمناء المؤسسة أنه تم إختيار الطبقة الفقيرة والمعدمة لمساعدتهم باعتبارهم ضحايا لظروف المجتمع ويعيشون فى إطار محدودية فرص العمل وعدم وجود مصادر دخل . واضاف ان نجاح المؤسسة في مرحلتها الاولي بخروج اكثر من الف سجين جاء نتيجة لمنظومة عمل متكاملة تقوم بها المؤسسة بالتنسيق مع مصلحة السجون بوزارة الداخلية.
يذكر ان مؤسسة مصر الخير تتبنى فكرة سداد ديون الغارمين أو مساعدة المتعثرين فى سداد الديون وتعتمد الفكرة على الحصول على كشوف بأسماء الضحايا المحجوزين على ذمة قضايا تحرير شيكات أو إيصالات أمانة ،وذلك من خلال التنسيق مع وزارة الداخلية .
وتقوم المؤسسة بعمل بحوث إجتماعية للوقوف على الحالة الإجتماعية والإقتصادية لتحديد درجة إستحقاقها للمساعدة من عدمه وفى هذا الإطار يتم وضع المعايير التى يتم بناء عليها تقييم الحالات وكذلك وضع حد أقصى لمبلغ الدين المطلوب سداده وذلك بهدف الوصول إلى شريحة واسعة تمثل الاكثر فقرا من الضحايا الذين هم على ذمة تلك القضايا .

استقالة رئيس لجنة حزب الغد بـ الفيوم و25 من أعضاء الحزب


اعتراضاً على تزوير انتخابات الحزب الداخلية
تقدم الدكتور نصر أبو عطوة رئيس لجنة حزب الغد بالفيوم و25 من أعضاء الحزب بالمحافظة، بينهم مندوب الجمعية العمومية عن المحافظة باستقالة جماعية من حزب الغد. وأوضح أبوعطوة أن هذه الاستقالة جاءت اعتراضا على تزوير انتخابات الحزب الداخلية وقيام رئيس لجنة الانتخابات بحرق أوراق التصويت.
وقال أبوعطوة "إنهم أعضاء بالحزب ويعملون بدون أى إمكانيات وإنهم فوجئوا بتغير جذرى من جانب الدكتور أيمن نور خلال انتخابات الجمعية العمومية وموالاته لأشخاص بعينهم على حساب آخرين، وقد تكشفت لنا العديد من الأمور التى لا نستطيع أن نستمر فى الحزب بسببها. وكنا نهدف العمل لصالح الوطن ولن نعمل لصالح أشخاص".
وجاء فى أسباب الاستقالة التى أرسلها المستقيلون إلى الأمانة العامة للحزب بالقاهرة "أنه احتراما لذواتهم وفضا للاستخفاف بعقولهم والاستهتار بأبسط قواعد التنظيم والحوار والعمل السياسى، ومن منطلق احترامهم للوطن وتقديرا للعمل السياسى الحقيقى ولفكرة التغيير فإنهم يتقدمون بالاستقالة الجماعية من حزب الغد".

تأجيل دعوى الغاء بيع أرض مدينتى إلى 14سبتمبر


شتائم ومشادات بين الدفاع امام الادارية العليا
قررت المحكمة الإدارية العليا يرئاسة المستشار منير جويفل تأجيل نظر الطعن فى حكم محكمة القضاء الإدارى ببطلان ملكية أرض مدينتى لجلسة 14 سبتمبر/ أيلول، وذلك لضم الأوراق والحوافز والمستندات.
وشهدت المحكمة فى جلسة أمس مطالب لدفاع حمدى الفخرانى مقيم الدعوى بفسخ العقد، وطالبت محامية خالد على بضم تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن عقد مدينتى.
كما طالب الدكتور حمدى السيد رئيس هيئة الدفاع عن مدينتى المحكمة بسرعة الفصل فى القضية. وقال لهيئة المحكمة إن استمرار نظر الدعوى يضر بموقف الشركة وسمعتها فى البورصة.
ودعا د. شوقى السيد لتحجيم تعامل الاعلام فى القضية، واعتبر ان ذلك يضر بالاقتصاد.وشهدت الجلسة احداثا ساخنة تبادل فيها محامى شركة مدينتى، ومحامى الفخرانى الاتهامات والشتائم.

تأجيل دعوى الغاء بيع أرض مدينتى إلى 14سبتمبر


شتائم ومشادات بين الدفاع امام الادارية العليا
قررت المحكمة الإدارية العليا أمس الثلاثاء يرئاسة المستشار منير جويفل تأجيل نظر الطعن فى حكم محكمة القضاء الإدارى ببطلان ملكية أرض مدينتى لجلسة 14 سبتمبر/ أيلول، وذلك لضم الأوراق والحوافز والمستندات.
وشهدت المحكمة فى جلسة أمس مطالب لدفاع حمدى الفخرانى مقيم الدعوى بفسخ العقد، وطالبت محامية خالد على بضم تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن عقد مدينتى.
كما طالب الدكتور حمدى السيد رئيس هيئة الدفاع عن مدينتى المحكمة بسرعة الفصل فى القضية. وقال لهيئة المحكمة إن استمرار نظر الدعوى يضر بموقف الشركة وسمعتها فى البورصة.
ودعا د. شوقى السيد لتحجيم تعامل الاعلام فى القضية، واعتبر ان ذلك يضر بالاقتصاد.وشهدت الجلسة احداثا ساخنة تبادل فيها محامى شركة مدينتى، ومحامى الفخرانى الاتهامات والشتائم.

منظمة الصحة العالمية تعلن انتهاء مرض إنفلونزا الخنازير


قالت إن العالم كان محظوظا لعدم تحور الفيروس
أعلنت مارجريت تشان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الثلاثاء أن وباء انفلونزا الخنازير المعروف باسم (اتش1ان1) قد انتهى، وتبين أن تفشيه في العالم جاء أقل كثيرا مما كان يخشى قبل عام.
وكررت تشان ردها على الانتقادات التي وُجهت الى منظمة الصحة العالمية واتهمتها بأنها هولت من حجم الوباء فكدست بعض الحكومات الغربية مخزونات هائلة من الطعوم التي لم تستخدم بعد ان جاء محدود التأثير.
وقالت تشان وهي خبيرة في مجال الصحة العامة من هونج كونج إن العالم كان محظوظا لعدم تحور الفيروس (اتش1ان1) الى صورة أكثر فتكا وان الطعم الذي جرى تطويره في وقت قياسي ما زال فعالا ضده.
وتابعت في مؤتمر عبر الدوائر المغلقة "نتحرك الان صوب فترة ما بعد الوباء"، مضيفة أن الفيروس "بلغ نهاية مداه الى حد بعيد."
ودافعت عن قرار المنظمة في يونيو/ حزيران عام 2009 إعلان المرض وباء عالميا قائلة إن ذلك القرار كان صائبا.

وأضافت أن فيروس انفلونزا الخنازير سيظل ينتشر ضمن الانفلونزا الموسمية لاعوام مما يستلزم من السلطات الصحية استمرار الحذر، مشيرة الى أن المرض ما زال يهدد الفئات الاكثر ضعفا مثل النساء الحوامل التي ستستفيد من الطعوم.

لبنان ينتقد قرار نائب أمريكي تجميد مساعدات لـ الجيش


بقيمة مائة مليون دولار
انتقد مستشار رئيس الجمهورية اللبنانية النائب السابق ناظم الخوري قرار نائب أمريكي تجميد مساعدة بقيمة مائة مليون دولار كانت مخصصة للجيش اللبناني لانه ليس واثقا من ان الجيش لا يتعاون مع حزب الله.
وقال الخوري "من مصلحة من يدعي أنه يريد الدفاع عن سيادة لبنان أن يكون هناك جيش قوي"، واضاف "كانوا يقولون انهم مع سيادة لبنان، ويتوجب عليهم ان يترجموا ذلك الى افعال".
وأعلن رئيس لجنة الشئون الخارجية في مجلس النواب الامريكي الديمقراطي هاورد برمان في بيان انه جمد مساعدة بقيمة مائة مليون دولار في الثاني من اغسطس/ اب عشية الاشتباكات الحدودية بين الجيشين اللبناني والاسرائيلي.
واضاف "حتى معرفتنا تفاصيل اكثر عن الحادث وطبيعة نفوذ حزب الله على الجيش اللبناني لا استطيع بروحي وضميري السماح للولايات المتحدة بمواصلة ارسال اسلحة الى لبنان".
وراى الخوري ان "قرار الولايات المتحدة حر، لكن لماذا يعاقب لبنان؟ هل لانه استشهد له جنديان وصحافي؟".
وقتل في الثالث من أغسطس/ آب ثلاثة لبنانيين هم جنديان وصحافي اضافة الى ضابط اسرائيلي في اشتباكات اندلعت بعد محاولة جنود اسرائيليين قطع شجرة في منطقة متنازع عليها على الحدود.

باراك يعلن تحمله المسئولية كاملة عن أحداث "أسطول الحرية"


خلال إفادته أمام اللجنة الإسرائيلية لتقصي الحقائق
أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك أنه يتحمل المسئولية كاملة عن الأحداث التي رافقت اعتراض إسرائيل قافلة السفن الدولية التي كانت متجهة إلى قطاع غزة المحاصر في مايو /أيارالماضي وهي تقل ناشطين ومساعدات لقطاع غزة المحاصر.
وقال باراك , خلال إفادته أمام اللجنة الإسرائيلية لتقصي حقائق هذه الأحداث , صباح الثلاثاء إنه يأخذ على عاتقه المسئولية الكاملة عما يجري في جيش الدفاع وعن التعليمات التي أصدرها المستوى العسكري خلال الحادث. ونقلت الإذاعة الإسرائيلية , التي أوردت النبأ في موقعها الإلكتروني , عن باراك قوله إن قرار اعتراض قافلة السفن الدولية , الذي اتخذه المنتدى الوزاري السباعي , قد اعتمد "بعد إمعان دقيق".
واعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي أن طريقة اتخاذ القرارات في هذا الموضوع كانت سليمة ومعقولة.وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أكد في وقت سابق أن إسرائيل لن تتعاون مع أي لجنة تطلب التحقيق مع جنود الجيش فيما يخص أحداث أسطول الحرية.
ومن المقرر أن تبدأ اللجنة الأممية لتقصي حقائق هذه الأحداث عملها في نيويورك الثلاثاء. وكان بان كي مون , الأمين العام للأمم المتحدة , نفى ما ذكرته مصادر إسرائيلية عن أن المنظمة الدولية وإسرائيل توصلتا إلى تفاهم , تمتنع اللجنة بموجبه عن التحقيق مع ضباط وجنود الجيش الإسرائيلي.
وعلى الصعيد ذاته نقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية فى عددها الثلاثاء عن دبلوماسيين في نيويورك إن عددا من الدول ذات الثقل السياسي والاستراتيجي تضغط بقوة على مجلس الأمن الدولى تجاه إلغاء التحقيق في اعتداء القوات البحرية الاسرائيلية على قافلة سفن وترك الامر الى اللجنة التي شكلها بان كى مون أمين عام الامم المتحدة.
وقال بان كي مون إن قوى دولية تحاول إقناع مجلس الأمن الدولي بإلغاء لجنة التحقيق التي خصصتها الأمم المتحدة للتحقيق فى اعتداء البحرية الإسرائيلية على فى 31 مايو الماضي.
وفى نفس الوقت. نفى مون ما ذكرته مصادر إسرائيلية بأن المنظمة الدولية وإسرائيل توصلتا إلى تفاهم تمتنع اللجنة بموجبه عن التحقيق مع ضباط وجنود من الجيش الإسرائيلي. وقال " ان عمل اللجنة الرئيسي سيكون مراجعة وفحص تقارير التحقيقات الوطنية والاتصال مع السلطات المحلية وسيتعين عليهم ان يناقشوا فيما بينهم وبتنسيق قريب مع سلطات الحكومة الوطنية.
هددت اسرائيل الثلاثاء بعدم التعاون مع مجموعة خبراء الامم المتحدة المكلفين التحقيق في هجومها على اسطول المساعدات الانسانية الى غزة, اذا طلبت هذه اللجنة استجواب ثلاثة عسكريين شاركوا في هذه العملية التي اودت بحياة تسعة مدنيين.
وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي ان بنيامين نتنياهو "قال بوضوح ان اسرائيل لن تتعاون مع لجنة او تشارك في لجنة يمكن ان تطلب استجواب جنودها".
واضاف "قبل ان تعلن اسرائيل مشاركتها في هذه اللجنة تأكدنا خلال مفاوضات مكثفة في الكواليس من ان مهمتها ستكون عادلة ومسؤولة ولا تمس المصالح الحيوية والامنية لدولة اسرائيل".
وبدأ وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك صباح الثلاثاء في القدس الادلاء بافادته امام لجنة التحقيق الاسرائيلية المكلفة النظر في الجوانب القانونية للهجوم الاسرائيلي على اسطول المساعدات الى غزة.
وكان نتنياهو اكد في افادته امام اللجنة الاثنين ان اسرائيل تحركت "طبقا للقانون الدولي" في الهجوم.

الثلاثاء، 10 أغسطس 2010

أخر ساعتك 60 دقيقة عند منتصف الليل


مع بداية شهر الصوم
يبدأ العمل بالتوقيت الشتوى الجديد عند منتصف ليل الثلاثاء 10 أغسطس، مع بداية شهر رمضان المبارك، حيث يتم تأخير الساعة 60 دقيقة.
وكان مجلس الوزراء قرر استئناف العمل بالتوقيت الصيفى فور انتهاء شهر رمضان الكريم على ان يبدأ العمل بالتوقيت الصيفى فى بداية عيد الفطر وذلك طبقا لنص القانون حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر الموافق 30 سبتمبر 2010 ، ويعود العمل بالتوقيت الشتوى مع بداية يوم الجمعة الأول من أكتوبر.
ويأتى هذا القرار طبقا للقانون رقم 14 لسنة 1995 الذى ينص على تطبيق نظام التوقيت الصيفى إعتبارا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر إبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام ، وطبقا للمادة الثانية من القانون رقم 141 ل 1988 بإستثناء شهر رمضان المعظم من كل عام من نظام التوقيت الصيفى.

اقرأ أيضا :
* بالفيديو : الحفل الأسطوري لـ تامر حسنى بـ المغرب ... اضغط هنا
* شوفها دوت كوم يعرض فيلم الكبار بالتزامن مع دور السينما ... اضغط هنا
* عفاف شعيب : لن أكتفى بدموع "العار" مثل أمينة رزق ... اضغط هنا
* لبلبة أم لخمسة في فيلم "عائلة ميكي" ... اضغط هنا
* عمرو يوسف ضيف شرف "مش فريندز" فى رمضان .. اضغط هنا
* سمية الخشاب : حلمت بـ كليوباترا .. لن أعلق على منح سلاف الدور ... اضغط هنا
* تامر حسني يخوض أولى بطولاته التليفزيونية في رمضان 2011 ... اضغط هنا
* مفاجأة يفجرها المنتج : "عابد كرمان" قصة خيالية ...
اضغط هنا
* تدهور صحة سعد الصغير مجددا نتيجة أكلة "تقيلة" ...
اضغط هنا
* القذافى يكرم تامر حسنى و يهديه الزى الرسمى لـ ليبيا ...
اضغط هنا
* ليلي طاهر : نازلي قبلت يدي من أجل فاروق ولم أتعاطف مع شويكار ...
اضغط هنا
* حنان ترك ضيفة شرف "مش فريندز" فى رمضان ...
اضغط هنا
* عبدالفتاح جريني يقفز بالمظلة من ‏1000‏ متر ..
اضغط هنا
* بلاتوهات السينما تدافع عن وجودها فى رمضان ...
اضغط هنا
* تامر حسني يتهم موجه كوميدي بتحريف أغنيته "هو ده" ...
اضغط هنا
* اتهام عمرو سعد بإهانة عمر الشريف و أحمد زكي ...
اضغط هنا
* كريم عبد العزيز‏ : "فاصل و نواصل " ليس له علاقة بالسياسة ...
اضغط هنا
* تصاريح تصوير "الحارة" باسم "التليفزيون" رغم أنه إنتاج خاص ...
اضغط هنا
* إلهام شاهين : مؤلفة "مازلت آنسة" عاقبتني بتغيير نهاية المسلسل ...
اضغط هنا
* هشام عباس يصور "رمضان هل هلاله" ...
اضغط هنا
* بالصور.. محمد فؤاد يفاجئ حماقي في حفله بمارينا ...
اضغط هنا
* تدهور صحة سعد الصغير بسبب استمرار نزيف المعدة ..
اضغط هنا
* محمد صبحي يرفض إعلانات بـ عشرة ملايين جنيه ...
اضغط هنا
* علقة ساخنة لـ رزان مغربي على يد أحمد آدم ...
اضغط هنا
* "الحر" كارثة تلاحق نجوم مسلسلات رمضان ..
اضغط هنا
* مني هلا تثير اشمئزاز الجمهور بسبب ألفاظها الخادشة للحياء ..
اضغط هنا
* أحمد دياب مطرب "العو" : أنا متهور بس عارف قيمة نفسي ..
اضغط هنا
* موقف محرج لـ أحمد حلمي و منى زكي في المطار ..
اضغط هنا
* جلال الشرقاوى : وزير الثقافة يصف مسرح الفن بالـ"عابث" ..
اضغط هنا
* بالصور.. كليبا ليلى غفران الممنوعان من العرض ...
اضغط هنا
* مفاجآت تامر حسنى فى حفل مارينا ...
اضغط هنا
* سعيد صالح : عبدالناصر بهدلنا .. السادات "عمل حاجات مش مدروسة".. و حكمة مبارك أنقذتنا ...
اضغط هنا
* عمرو دياب يضرب محمد فؤاد في مقتل ...
اضغط هنا
* سعد الصغير في العناية المركزة ..
اضغط هنا
* هانى رمزي ونيكول سابا دويتو إذاعى فى رمضان ...
اضغط هنا
* تصوير حلقة يومياً من "نص أنا نص هو" لـ عبلة كامل ..
اضغط هنا
* تامر حسني : استنساخي سر عودتي للطفولة.. وأغزو عالم الكرتون ..
اضغط هنا
* شذى : إدارة الأعمال وراء غياب نجومية المطربات المصريات ..
اضغط هنا
* وردة الجزائرية تقتنص جائزة أفضل مطربة عربية 2009 ...
اضغط هنا
* تجدد الاتهامات بين جمهور عمرو دياب وتامر حسني ...
اضغط هنا
* كارول سماحة تحسم المنافسة لصالحها على دور "صباح" ..
اضغط هنا

فارس حميتى يغيب عن لقاء الاهلى اثر تسببه فى مقتل شيخ جزائرى


قبل انطلاقة الاحد في دوري ابطال افريقيا
افرجت الشرطة الجزائرية بصورة مؤقته عن مهاجم شبيبة القبائل فارس حميتى بعد القبض عليه السبت الماضى بعد قتله أحد الشيوخ الجزائرين بسيارته فى مدينة تيزى وزو الواقعه شرق العاصمة
واصبح من المؤكد غياب اللاعب عن لقاء الاهلى يوم الاحد القادم حيث سيتم استدعائه من جديد لاستكمال التحقيقات والتى على الارجح تسنتهى بالحكم عليه بالسجن لمدة طبقاً للقوانين الجزائرية
وقد اجبرت حالة لاعبى الفريق النفسية بسبب تأثرهم بالقاء القبض على زميلهم مديرهم الفنى السويسرى على الغاء تدريبات الفريق يومى السبت والاحد ومن المقرر استئناف التدريبات اليوم الاثنين
الجدير بالذكر ان حميتى هو من احرز هدف فريقه الوحيد الاسبوع الماضى ضد فريق هارتلاند النيجيرى وهى النتيجة التى حافظت للفريق الجزائرى على صدارة المجموعة الثانية بفارق نقطتين عن الاهلى صاحب المركز الثانى

موضوعات ساخنة :

* بالفيديو : الحفل الأسطوري لـ تامر حسنى بـ المغرب ... اضغط هنا


* عزيطلب التحقيق في فضيحة شباب الوطني .. ناموا منه بمعسكر أبوقير .. اضغط هنا
* صحة الرئيس مبارك علي الرادار الأمريكي علي مسئولية صحيفة واشنطن تايمز .. اضغط هنا
* استخراج شهادات ميلاد للأطفال خارج اطار الزواج .. اضغط هنا
* أستاذ بالأزهر يرفض وصف أبو العزائم "لبني أمية" بالقتلة ... اضغط هنا
* هلال : الدولة اللى تغير الدستور عشان شخص أو فئة تبقى "هُزؤ" ... اضغط هنا
* كاميليا غابت 5 أيام وظهرت فى أمن الدولة واختفت فى الكنيسة ... اضغط هنا
* عودة كاميليا بعد هروبها من زوجها القمص تداوس .. اضغط هنا
* الكشف عن ممتلكات الوزراء و أصحاب المناصب العليا قبل دخولهم العمل العام .. اضغط هنا
* المصالح تمنـع تنفيذ أحكام القضاء بـ كارثة عبارة السلام ‏98‏ ... اضغط هنا
* إسلاميون يطالبون بمنع عرض "ما ملكت أيمانكم" و يتهمون المخرج بازدراء الاسلام ... اضغط هنا
* أبوتريكة .. فانوس جديد بايدى الأطفال فى رمضان ... اضغط هنا
* شقيق زوجة المذيع: إيهاب (حشاش) واسألوا زملاءه فى التليفزيون ... اضغط هنا
* إحالة محاضر إعادة تصحيح امتحانات الثانوية للشؤون القانونية .. اضغط هنا
* المذيع إيهاب صلاح المتهم بقتل زوجته : أنا ضحية ... جبروت امرأة .. اضغط هنا
* حاتم الجبلي يخرج عن صمته .. اضغط هنا
* "اختراق" يكشف اللحظات الاخيرة لـ ثورة 23 يوليو ... اضغط هنا
* مشادات ساخنة فى جمعية "مصر أسوان" تنتهى بالتصالح مع جزيرة آمون .. اضغط هنا
* الصحة ترفع مذكرة بإغلاق المستشفى المتورط فى تحويل "إسلام" إلى أنثى ... اضغط هنا
* صفوت الشريف : مفيش علي رؤوسنا بطحة.. فيه تاج من الإنجازات .. اضغط هنا
* على الدين هلال: التليفزيون المصري يقوم بدور سياسي مهم فى المنطقة ..
اضغط هنا
* تشغيل أكبر ساعة في العالم بـ مكة المكرمة في رمضان ... اضغط هنا
* مصر الأولى فى المسابقة الدولية لـ القرآن بـ ماليزيا ... اضغط هنا
* تقديم امتحانات الثانوية العامة إلي ‏28‏ مايو ... اضغط هنا
* غرة رمضان فلكيا الأربعاء ‏11‏ أغسطس المقبل ... اضغط هنا
* تعديل مفاجيء بـ حاسب التنسيق يستبعد الحاصلين على 90 % من الطب ... اضغط هنا
* الحزب الوطني الديمقراطي يتهم المحظورة بالخداع السياسي .. اضغط هنا
* مفاجآت فى منتجعات حيتان الصحراوي و وقائع مذهلة بـ السليمانية .. اضغط هنا
* أرض الدلتا عطشانة ..
اضغط هنا
* السلاب يرفع الراية البيضاء ...
اضغط هنا
* مفاجآت مثيرة في ملف جرائم حيتان الأراضي .. اضغط هنا
* تصريحات معسولة في أزمة حوض النيل .. اضغط هنا
* الفياجرا تفقد السمع ... اضغط هنا
* شاي بالياسمين ... اضغط هنا
* الناموس يطارد سقوط الخلافة ... اضغط هنا

الأربعاء أول أيام رمضان في مصر و السعودية


الثلاثاء أخر أيام شهر شعبان
أعلنت مصر والسعودية ان الأربعاء الموافق 11 أغسطس هو أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 1431 هجرية، وأن الثلاثاء هو آخر أيام شهر شعبان.
وقال مفتى مصر الدكتور على جمعة خلال الاحتفال الرسمي والشعبي الذى أقامته دار الافتاء مساء الثلاثاء بمناسبة استطلاع هلال شهر رمضان المبارك إن اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة فى محافظات الجمهورية تأكدت من ثبوت هلال شهر رمضان المبارك الليلة للعام الهجرى الحالى وأن اليوم هو آخر أيام شهر شعبان.
في الوقت نفسه ، أعلنت السعودية أن الأربعاء هو أول أيام شهر الصوم ، وأن الثلاثاء هو أخر شهر شعبان।
موضوعات ساخنة :

* عزيطلب التحقيق في فضيحة شباب الوطني .. ناموا منه بمعسكر أبوقير ..
اضغط هنا
* صحة الرئيس مبارك علي الرادار الأمريكي علي مسئولية صحيفة واشنطن تايمز .. اضغط هنا
* استخراج شهادات ميلاد للأطفال خارج اطار الزواج .. اضغط هنا
* أستاذ بالأزهر يرفض وصف أبو العزائم "لبني أمية" بالقتلة ... اضغط هنا
* هلال : الدولة اللى تغير الدستور عشان شخص أو فئة تبقى "هُزؤ" ... اضغط هنا
* كاميليا غابت 5 أيام وظهرت فى أمن الدولة واختفت فى الكنيسة ... اضغط هنا
* عودة كاميليا بعد هروبها من زوجها القمص تداوس .. اضغط هنا
* الكشف عن ممتلكات الوزراء و أصحاب المناصب العليا قبل دخولهم العمل العام .. اضغط هنا
* المصالح تمنـع تنفيذ أحكام القضاء بـ كارثة عبارة السلام ‏98‏ ... اضغط هنا
* إسلاميون يطالبون بمنع عرض "ما ملكت أيمانكم" و يتهمون المخرج بازدراء الاسلام ... اضغط هنا
* أبوتريكة .. فانوس جديد بايدى الأطفال فى رمضان ... اضغط هنا
* شقيق زوجة المذيع: إيهاب (حشاش) واسألوا زملاءه فى التليفزيون ... اضغط هنا
* إحالة محاضر إعادة تصحيح امتحانات الثانوية للشؤون القانونية .. اضغط هنا
* المذيع إيهاب صلاح المتهم بقتل زوجته : أنا ضحية ... جبروت امرأة .. اضغط هنا
* حاتم الجبلي يخرج عن صمته .. اضغط هنا
* "اختراق" يكشف اللحظات الاخيرة لـ ثورة 23 يوليو ... اضغط هنا
* مشادات ساخنة فى جمعية "مصر أسوان" تنتهى بالتصالح مع جزيرة آمون .. اضغط هنا
* الصحة ترفع مذكرة بإغلاق المستشفى المتورط فى تحويل "إسلام" إلى أنثى ... اضغط هنا
* صفوت الشريف : مفيش علي رؤوسنا بطحة.. فيه تاج من الإنجازات .. اضغط هنا
* على الدين هلال: التليفزيون المصري يقوم بدور سياسي مهم فى المنطقة ..
اضغط هنا
* تشغيل أكبر ساعة في العالم بـ مكة المكرمة في رمضان ... اضغط هنا
* مصر الأولى فى المسابقة الدولية لـ القرآن بـ ماليزيا ... اضغط هنا
* تقديم امتحانات الثانوية العامة إلي ‏28‏ مايو ... اضغط هنا
* غرة رمضان فلكيا الأربعاء ‏11‏ أغسطس المقبل ... اضغط هنا
* تعديل مفاجيء بـ حاسب التنسيق يستبعد الحاصلين على 90 % من الطب ... اضغط هنا
* الحزب الوطني الديمقراطي يتهم المحظورة بالخداع السياسي .. اضغط هنا
* مفاجآت فى منتجعات حيتان الصحراوي و وقائع مذهلة بـ السليمانية .. اضغط هنا
* أرض الدلتا عطشانة ..
اضغط هنا
* السلاب يرفع الراية البيضاء ...
اضغط هنا
* مفاجآت مثيرة في ملف جرائم حيتان الأراضي .. اضغط هنا
* تصريحات معسولة في أزمة حوض النيل .. اضغط هنا
* الفياجرا تفقد السمع ... اضغط هنا
* شاي بالياسمين ... اضغط هنا
* الناموس يطارد سقوط الخلافة ... اضغط هنا