الأربعاء، 11 أغسطس 2010

"مصر الخير" تفرج عن 1010 سجينة فقيرة بعد سداد ديونهم


فى مشروع يتبناه مفتى الجمهورية
أعلن فضيلة الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية عن نجاح مشروع الغارمين " المدانين " في الإفراج عن 1010 سجينة في مائة يوم فقط .
وقال جمعة فى المؤتمر الذى نظمته مؤسسة مصر الخير ان المؤسسة سوف تقوم فى المرحلة الثانية لمشروع الغارمين للإفراج عن 2000 سجينة بنهاية عام 2010 ،وضمان توفير فرص عمل لهم بمشروعات صغيرة أو متناهية الصغر لتأمين دخل ثابت لأسرهم .
وتم خلال المؤتمر تسليم المرحلة الأولى من المشروعات التنموية للغارمين " المدانين" ،وضحايا الديون من الفقراء وذلك في إطار المشروع الذي تتبناه مؤسسة مصر الخير .
وصرح محسن محجوب عضو مجلس أمناء المؤسسة أنه تم إختيار الطبقة الفقيرة والمعدمة لمساعدتهم باعتبارهم ضحايا لظروف المجتمع ويعيشون فى إطار محدودية فرص العمل وعدم وجود مصادر دخل . واضاف ان نجاح المؤسسة في مرحلتها الاولي بخروج اكثر من الف سجين جاء نتيجة لمنظومة عمل متكاملة تقوم بها المؤسسة بالتنسيق مع مصلحة السجون بوزارة الداخلية.
يذكر ان مؤسسة مصر الخير تتبنى فكرة سداد ديون الغارمين أو مساعدة المتعثرين فى سداد الديون وتعتمد الفكرة على الحصول على كشوف بأسماء الضحايا المحجوزين على ذمة قضايا تحرير شيكات أو إيصالات أمانة ،وذلك من خلال التنسيق مع وزارة الداخلية .
وتقوم المؤسسة بعمل بحوث إجتماعية للوقوف على الحالة الإجتماعية والإقتصادية لتحديد درجة إستحقاقها للمساعدة من عدمه وفى هذا الإطار يتم وضع المعايير التى يتم بناء عليها تقييم الحالات وكذلك وضع حد أقصى لمبلغ الدين المطلوب سداده وذلك بهدف الوصول إلى شريحة واسعة تمثل الاكثر فقرا من الضحايا الذين هم على ذمة تلك القضايا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق