الأحد، 3 أكتوبر 2010

خبرة الأهلى تهدد قوة الترجى فى موقعة نصف النهائى الأفريقى


تحت شعار لا بديل عن الفوز يدخل عند السابعة والنصف مساء اليوم «الأحد» الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى مواجهة صعبة أمام نظيره الترجى التونسى فى ذهاب الدور قبل النهائى لدورى رابطة الأبطال الأفريقى، وتكمن صعوبة اللقاء فى قوة المنافس.
بالإضافة إلى تراجع مستوى لاعبى الأهلى خلال المباريات الأخيرة بالدورى وغياب حسام غالى للإيقاف الذى لعب دوراً كبيراً فى فوز فريقه خلال آخر مباراتين بالدورى أمام الإنتاج الحربى ووادى دجلة.وكذلك سيد معوض الذى سيغيب للإصابة، فضلاً عن ابتعاد جدو عن حساسية المباريات لابتعاده عن آخر مباريات الفريق بسبب الإصابة، وكذلك أزمة التهديف التى يعانيها الفريق منذ فترة طويلة، والتى يخشى الجهاز الفنى أن تؤثر عليه فى اللقاء.
وعلى الرغم من كل الصعوبات التى ستواجه الفريق -وفقاً للمعلومات الواردة من داخل المعسكر- فإن اللاعبين فى حالة معنوية مرتفعة ولديهم إصرار كبير على تحقيق الفوز وبعدد كبير من الأهداف لتسهيل الأمر فى مباراة العودة بتونس والصعود للمباراة النهائية لاستعادة اللقب الأفريقى الذى فقده الفريق قبل عامين أمام النجم الساحلى بالقاهرة، وحرص البدرى خلال اليومين الماضيين على تحفيظ لاعبيه بعض الجمل التكتيكية الهجومية، لتنفيذها خلال اللقاء لضرب التكتلات الدفاعية المنتظر أن يلجأ لها المنافس، وتنويع الهجمات من على الأجناب عن طريق محمد بركات وأحمد فتحى، بالإضافة إلى اختراقات أبوتريكة من وسط الملعب لخلخلة دفاعات الترجى ومحاولة إحراز هدف مبكر يريح الأعصاب ويبث الطمأنينة مبكراً فى المدرجات.
وشدد البدرى على لاعبيه خلال التدريبات الأخيرة بضرورة التسديد على المرمى من مختلف الزوايا، خصوصاً من الكرات المتحركة، والذى يتفوق فيه شهاب الدين أحمد وأحمد فتحى، فيما قام المدير الفنى بتدريب الثنائى أبوتريكة وشريف عبدالفضيل، على تسديد الكرات الثابتة من على حدود منطقة الجزاء باعتبارها أحد الحلول للوصول لمرمى المنافس، وطالب البدرى حسام عاشور بمراقبة الدراجى كظله فى منتصف الملعب والضغط عليه عند تسلمه الكرة، للحيلولة دون إمداده زملاءه بالكرات الخطيرة.
فيما كلف وائل جمعة بالقبض على مايكل إنيرامو وعدم منحه فرصة التهديف فى مرمى شريف إكرامى. وينتظر أن يخوض الأهلى المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامى وأحمد السيد ووائل جمعة وشريف عبدالفضيل وأحمد فتحى وبركات وحسام عاشور وشهاب الدين أحمد وأبوتريكة ومحمد فضل وفرانسيس (طلعت).
وعلى الجانب الآخر، يراهن فوزى البنزرتى، المدير الفنى للترجى، على عنصر الحيوية والشباب أمام خبرة لاعبى الأهلى، حيث يمتلك فريقه مجموعة متميزة من اللاعبين صغار السن الذين يمتازون بالسرعة والقوة والمهارة العالية أمثال يوسف المساكنى، لاعب الوسط المهاجم الذى يمتاز بتمريراته المتقنة وسرعة نقل الهجمة من وسط ملعب فريقه إلى وسط ملعب الخصم ووليد الهيشرى أحد الركائز الدفاعية الذى يمتلك سرعة توقع عالية فضلاً عن قوة بنيانه الجسمانى وقدرته على استخلاص الكرة من مهاجمى الفرق المنافسة، بالإضافة إلى أسامة الدراجى الذى يبلغ من العمر ٢٣ عاما، والذى حملته الصحف التونسية مسؤولية إمداد لاعبى خط الهجوم بالهجمات لما يمتلكه من إمكانيات هائلة على الصعيدين الفنى والبدنى، كما يعتبره أنصار الترجى القائد الحقيقى للفريق داخل الملعب إلى جانب «ماكينة الأهداف النيجيرية التى لا تهدأ» مايكل إنيرامو الذى يعد أفضل مهاجم أفريقى محترف بالأندية العربية من وجهة النظر التونسية.
كان فوزى البنزرتى، المدير الفنى للفريق قد استغل مباراة الأوليمبى الباجى فى الدورى التونسى لتجربة الخطة التى سيواجه بها الأهلى وتألق خلالها إنيرامو الذى أحرز هدفى الفوز.
واختار البنزرتى ٢٢ لاعبا لقائمة الفريق، وهم: وسيم نوارة ووسام النوالى ومعز بن شريفية وأيمن بن عمر ومحمد على بن منصور وخليل شمام وزياد الدربالى وصيام بن يوسف ووليد الهيشرى ويحيى بانانا وأسامة اليوغانمى وخالد القربى ومجدى تراوى وهاريسون آفول وروجى توندوبا وأسامة الدراجى ويوسف المساكنى وماهاتما أوتو وصابر خليفة وخالد العيارى ومايكل إنيرامو وبرهان غنام.
وشدد حمدى المدب، رئيس بعثة الترجى فى حوار لجريدة «الشروق التونسية» على أن الفريق لا يتوقف على هدافه مايكل إنيرامو قائلا: «الجميع يدرك الإمكانات الفنية والبدنية التى بحوزة مايكل، ولكن الترجى أثبت للجميع أنه لا يتوقف على النجم الواحد أو المسؤول الواحد، لذلك أقول بالصوت العالى إن الترجى لن يتوقف على خدمات مايكل إنيرامو أو حتى على خدمات شخص حمدى المدب لأنه أكبر من الأفراد.

المصري اليوم
موضوعات ساخنة :
* عمرو أديب فى الحياة بعد مشوار حافل بالنجاح فى الأوربت ..
اضغط هنا
* عمرو أديب: أسباب سياسية وراء اختفاء "القاهرة اليوم".. اضغط هنا
* أيمن نور يكتب: صبراً جميلاً على فراق "جميلة"!!.. اضغط هنا
* أحمد نظيف: مصر لديها قائد ولا محل لطرح التساؤلات عن بديل.. وانتقال السلطة ليس صعباً .. اضغط هنا
* وقف بث قناة البدر لمخالفتها ضوابط الترخيص ..
اضغط هنا
*ننفرد بنشر مذكرة حفظ تحقيقات نيابة الأموال العامة فى قضية «مدينتى» .. اضغط هنا
* مصطفى بكري : نجل مستشار مجلس الوزراء حصل علي 16 حقنة للحوامل.. وواحدة تكفي ... اضغط هنا* لأول مرة .. استبعاد البحر من موسم الحج ...اضغط هنا
* السجن 15 عاما لـ هشام طلعت و28 للسكري بقضية مقتل سوزان تميم ...
اضغط هنا
* كواليس جلسة الاستئناف في قضية مقتل سوزان تميم ... اضغط هنا
* هشام طلعت يحكى تفاصيل علاقته بـ سوزان تميم لأول مرة..
اضغط هنا
* بالصور .. بكاء احمد السقا في جنازة والده.. اضغط هنا
* "اليورومنى" تحول إلى "مكلمة" للوزراء وفرصة للشركات الخاصة.. والسؤال: ماذا يستفيد الاقتصاد القومى؟ ... اضغط هنا
* مفيد شهاب : ليس معنى أن الأغلبية مسلمة أن نحكم بـ الشريعة الإسلامية.. اضغط هنا
* الأزهر يعلن ارتياحه لاعتذار البابا شنودة .. محاكمة رمزية لـ الأنبا بيشوى فى الكاتدرائية .. اضغط هنا
* وزير التعليم يعلن استسلام دور النشر فى معركة الكتب الخارجية ..
اضغط هنا
* حبيب العادلى : سانصف من يتعرض للاهانة من رجل الشرطة.. اضغط هنا
* مشادات بين محامي هشام طلعت ورئيس جنايات القاهرة بسبب طلب سماع شهود جدد ... اضغط هنا
* المجتمعات العمرانية تلغي عقد مدينتي و تعيد التخصيص لـ طلعت مصطفى.. اضغط هنا
* مساع قبطية لاحتواء فتنة بيشوي ... اضغط هنا
* الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس أساء لـ القرآن الكريم فى محاضرة رسمية .. اضغط هنا
* استمرار غياب عمرو أديب بعد غلق استوديوهات "الأوربت.. اضغط هنا
* عالم أردني يدعو للبحث الدقيق عن موقع هيكل سليمان بعيدا عن فلسطين.. اضغط هنا
* االكويت تطالب الانتربول باحضار المسىء لـ السيدة عائشة ومحاكمته.. اضغط هنا
* آخر صيحة‏..‏ كتب خارجية هوم دليفري ..
اضغط هنا
* شباب مصر ‏...‏ ثروة لم تستغل‏ !‏ ... اضغط هنا
* عدادات كهرباء مسبقة الدفع بـ القاهرة .. اضغط هنا
* القس تيري جونز‏ مجنون أم متسلط أم غاوي شهرة ‏!‏... اضغط هنا
* مشروع قانون لـ الأحوال الشخصية ... تمتع الزوجة المتزوجة عرفياً بكافة الحقوق ... اضغط هنا
* ويكيليكس ينوي نشر وثائق سرية عن حرب العراق .. اضغط هنا
* شباب مصر ‏...‏ ثروة لم تستغل‏ !‏ ..
اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق