الخميس، 12 أغسطس 2010

مشروع قومي لتدريب الشباب الباحث عن فرصة عمل


طبقا للاحتياجات الفعلية لأصحاب الأعمال
وقعت إتفاقية تعاون بين وزارة القوى العاملة والهجرة وبرنامج إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني لتنفيذ مشروع قومي للتدريب من أجل التشغيل.
وقالت عائشة عبد الهادي وزيرة القوى العاملة والهجرة في تصريح لها الأربعاء إنه سيتم تخصيص مبلغ 5 ملايين جنيه من صندوق تمويل التدريب التابع للوزارة للمساهمة في تنفيذ برامج التدريب اللازمة للشباب الباحث عن فرص العمل وطبقا للاحتياجات الفعلية لأصحاب الأعمال وفي ضوء الطلبات المقدمة من جانبهم في هذا الشأن.
وأضافت أنه سيتم فتح خطوط مباشرة مع أصحاب المصانع لتلقي طلباتهم من العمالة في مختلف التخصصات بحيث يتم توفيرها لهم بعد إلحاقها ببرامج التدريب اللازمة على أن يتعهد أصحاب المصانع في المقابل بتعيين العمالة المطلوبة بعد تدريبها وتقديم مشروع العقد الذي بموجبه سيتم تعيين تلك العمالة مع التأمين عليها.
وأشارت الوزيرة إلى أن وزارة القوى العاملة ومن خلال مكاتب التشغيل التابعة لها سوف تقوم بتوفير المعلومات والبيانات اللازمة عن طالبي العمل وستقوم بالاتصال بهم، كما ستقوم كذلك بإتاحة مراكز التدريب التابعة لها لعقد الدورات التدريبية اللازمة مع المشاركة في إجراء الاختبارات المختلفة والقيام بمهام الارشاد والتوجيه المهني في بداية كل برنامج تدريبي وإستخراج وإعتماد الشهادات المختلفة.
وأكدت عائشة عبد الهادي أن المشروع الجديد الذي سيتم تنفيذه تطبيقا لإتفاقية التعاون سوف يساهم في توفير المزيد من فرص العمل لشباب الخريجين من جانب وتلبية إحتياجات أصحاب الأعمال من جانب آخر، كما أنه سيساهم في تضيق الفجوة بين العرض والطلب في سوق العمل المحلي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق