الأحد، 8 أغسطس 2010

علي الدين هلال : لانقاش فى الحزب الوطنى الآن عن مرشح الرئاسة


استعدادات "الوطني" لخوض انتخابات "الشعب"
قال الدكتور على الدين هلال أمين الاعلام بالحزب الوطنى الديمقراطى، انه لا يوجد الزام للحزب باعلان اسم مرشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة فى 2011.واكد هلال أنه لايوجد أى نقاش لاتخاذ قرار داخل أروقة الحزب الوطنى بترشيح جمال مبارك لانتخابات الرئاسة موضحا أنه يتمنى استمرار الرئيس مبارك فى الرئاسة وأن يعلن ترشيح نفسه فى الانتخابات المقبلة، مشيرا الى أن الحزب مشغول هذه الايام فى الاعداد لانتخابات مجلس الشعب وتقييم النواب الحاليين لاتخاذ قرار فى اعادة ترشيحهم.
واضاف أن الحزب الوطنى يناقش هذه الأيام برنامجه الانتخابى لخوض انتخابات مجلس الشعب، ومن المتوقع أن يعلن عنه خلال أيام مؤكدا أنه لم يعلن أى حزب من أحزاب المعارضة الكبيرة مقاطعة الانتخابات ولكن كلهم يطالبون بمزيد من الضمانات ولذلك أوصى بضرورة تطوير الضمانات التى نص عليها "قانون مباشرة الحقوق السياسية" مثل منع استخدام المال واستغلال مؤسسات الدولة ومنع الشعارات الدينية.
وأشار أمين الإعلام بالحزب الوطني إلى أن تزوير الانتخابات لا يحل الا بالمشاركة السياسية لفئات الشعب لأن الناخب عندما يذهب للادلاء بصوته لن يزور أحد هذه الاصوات.
وصرح علي الدين هلال فى لقاء ببرنامج 90 دقيقة السبت أن الحزب الوطنى يحصل على الأغلبية فى الانتخابات لأسباب موضوعية ومنها قدرته على المنافسة لامتلاكه قاعدة قوية من القيادات الاقليمية وعدد من رجال الأعمال القادرين على الانفاق فى خدمة الناس.
وشدد على أن السمة الرئيسية لانتخابات مجلس الشعب هي انتخاب مرشح يعيش مع الناخبين ويقدم لهم خدمات ويجاملهم ويحل مشاكلهم الحياتية، مشيرا إلى ان هذا ليس المنهج الأمثل، ولكنه القائم والواقع الذى نعيشه.
وأوضح أمين الاعلام بالحزب الوطني، أن يكون الانتخاب راجع للاقتناع ببرنامج المرشح، مشيرا الى أن الحزب لديه قناعة تامة بتداول السلطة وتصور شامل أنه بعد 10 أو 20 عاما أن تصبح قياداته من المعارضة، مؤكدا أن الديمقراطية مسيرة شاملة ووعي الناس والشباب فى تطور مستمر بسبب التكنولوجيا والاتصالات.

حظر استخدام شنط رمضان في الدعاية الانتخابية
شدد وزير التضامن الاجتماعي الدكتور علي المصيلحي على حظر استخدام شنط رمضان في الدعاية الانتخابية للمرشحين مع اقتراب انتخابات مجلس الشعب، مشيرا إلي أن الوزارة وضعت ضوابط صارمة بالتنسيق مع المؤسسات والجمعيات الأهلية الكبري لتوزيع نحو 3 ملايين شنطة رمضانية علي الفقراء تحتوي علي احتياجات الأسر من السلع الأساسية بكميات مناسبة.وأوضح أن التوزيع يجري حاليا بالتنسيق بين وزارة التضامن والجمعيات الاهلية حتي نقطع الطريق علي محترفي الحصول علي المساعدات من الجهات المختلفة ونضمن وصولها للجميع، مشيرا الي ان وزارة التضامن توفر معلومات للجمعيات الاهلية من خلال خرائط الاستهداف للمناطق الاكثر احتياجا، بالاضافة الي تحديد مناطق جغرافية لكل جمعية لمنع تكرار التوزيع في المنطقة الواحدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق