الجمعة، 2 أبريل 2010

حصة هلال : التهديدات بقتلى لا أخذها على محمل الجد


شاعرة "المليون"
وصفت بعض الفتاوى بالشريرة وبأنها تلقح الحلال بالحرام
اعلنت حصة هلال الشاعرة السعودية والشاعرة الوحيدة الباقية في نهائيات مسابقة شاعر المليون بالشرق الاوسط انها لا تأخذ على محمل الجد تهديدات وجهت اليها على الانترنت بالقتل وان القصيدة التي تكتبها ضد رجال الدين متشدددين ليست موجهة ضد المملكة العربية السعودية تحديدا.
وفي الحلقة التي أذيعت في الثالث من مارس اذار صعدت حصة هلال الى المسرح وألقت قصيدة بعنوان /فوضى الفتاوى/ وصفت فيه فتاوى بأنها شريرة وأنها //تلقح// الحلال بالحرام. وقالت في رجال الدين المتشددين انهم //وحشي الفكر ساخط بربري عماوي .. لابس الموت لبس وشد فوقه حزام.
وقالت حصة هلال انها توقعت تهديدات بالقتل بعد أن القت قصيدتها لكنها قالت انها لا تخشى العودة الى السعودية وانها لا تأخذ التهديدات على محمل الجد.
واضافت حصة المتزوجة والام لاربعة أطفال //أحاول ألا اخذ الامر على محمل الجد لكنني مثل أي شخص اخر يسمع كلاما كهذا انك تشعر بقدر من القلق خاصة اذا كان لديك أطفال وباستثناء ذلك فانني لا اخذ الامر على محمل الجد.
وتؤكد حصة أن قصيدتها ليست عن السعودية بالتحديد لكنها قصيدة عن الفكر المتطرف في المنطقة //الامر لا يتعلق بالسعودية. القصيدة التي قلتها ليست عن السعودية. انها عن التطرف أو الارهاب. ولانني سعودية يظنونها عن السعودية. انها ليست عن السعودية. انها عن العالم العربي والاسلامي. الاسلام والعالم العربي.
هناك أمر يحدث لا أراه صحيحا وأتكلم عنه. وتقول حصة هلال التي تكتب الشعر منذ كان عمرها 12 عاما انها تفخر بكونها سعودية وانها لا تريد لاسرتها ولا لاطفالها أن يعيشوا في أي مكان اخر.
وأصدر رجل الدين السعودي عبد الرحمن البراك مؤخرا فتوى تدعو الى اهدار دم القائلين بجواز الاختلاط بين الجنسين. وعلى الرغم من أن حصة هلال لا تتحدث عن فتوى بعينها فهي تنتقد اتجاه المجتمع نحو الانغلاق،هناك تقليد معين ويمكننا القول أفكار معينة عن التطرف التي تؤثر حقا على المجتمع. تؤثر على المجتمع في السعودية وفي الخليج ولاحظت أنها في السنوات العشر الماضية بدأت تنتقل الى العالم العربي. العالم العربي المنفتح مثل مصر وسوريا ولبنان وفلسطين والاردن. يمكنك أن ترى هذه الافكار المتطرفة.
وتلقت المرأة الوحيدة الباقية في المسابقة عددا أكبر من الاصوات عن أي مشاركة سابقة في مسابقة شاعر المليون التي تجري حاليا التصفيات النهائية لنسختها الرابعة وتدخل الى النهائي متساوية في الاصوات مع سلطان الاسيمر المتسابق الكويتي.
وقالت حصة هلال التي لم تنل تعليما جامعيا //أتمنى أن أفوز لان ذلك سيعطي الامل لكل النساء اللاتي يحلمن ويعتقدن أنه من المستحيل وخاصة النساء مثلي كما أن فوزى بالمسابقة يعطي الامل للعديد من النساء في العالم العربي وخاصة النساء الفقيرات في البيوت ويعتقدن أن الامهات لا يجب أن تكون لهن أحلام وحتى اذا كانت لهن أحلام فمن المستحيل أن تتحقق.
ومن المقرر أن تجرى الحلقة النهائية يوم الاربعاء 7/ ابريل نيسان/ حيث يحصل الفائز على جائزة قدرها 3ر1 مليون دولار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق