الجمعة، 5 مارس 2010

الطاحونة الهولندية تستعيد توازنها و تسقط أمريكا وديا


أسود الكاميرون تفرض التعادل علي الأزوري
واصل المنتخب الهولندي استعداداته القوية لمشواره في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وحقق فوزا معنويا على ضيفه الأمريكي 2-1 في المباراة الودية الدولية على ملعب ملعب أمستردام أرينا.
وظل التعادل السلبي قائما بين الفريقين حتى الدقيقة 40 حين افتتح ديرك كاوت التسجيل لأصحاب الأرض من ضربة جزاء ثم أضاف كلاس يان هونتيلار الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 70.
وقبل نهاية المباراة بدقيقتين سجل الفريق الأمريكي هدفه الوحيد بتوقيع كارلوس بوكانيجرا، وجاء الفوز على أمريكا ليدخل الطمأنينة على نفوس الجماهير عقب تعادل الفريق سلبيا مع إيطاليا وباراجواي وأستراليا في أخر ثلاث مباريات ودية له.
وحصل المنتخب الهولندي على ضربة جزاء في الدقيقة 40 بعدما تعرض ويسلي شنايدر للدفع داخل منطقة الجزاء من جانب جوناثان بورنستين ليتقدم كاوت لتنفيذ ضربة الجزاء معلنا عن الهدف الأول لمنتخب بلاده.
وفي الدقيقة 70 أضاف هونتلار الهدف الثاني لهولندا بعدما سدد كرة متوسطة القوة ولكنها اصطدمت ببورنستين وسكنت الشباك.
وفي الدقائق الأخيرة من المباراة رد المنتخب الأمريكي بهدف عندما أرسل داماركوس بياسلي كرة عرضية متقنة أرتقى لها بوكانيجرا برأسه داخل الشباك.
الكاميرون تتعادل مع ايطاليا
وفي مباراة اخري فرض التعادل السلبي نفسه على المباراة الودية الدولية التي جمعت المنتخبين الإيطالي والكاميروني على ملعب لويس الثاني بموناكو.
وكاد جورجيو كيليني أن يكلف الفريق الإيطالي هدفا مفاجئا حينما أخطئ في إرجاع الكرة إلى الحارس فيديريكو مارشيتي ولكن الأمور مرت بسلام.
وتأتي المباراة ضمن استعدادات المنتخبين الإيطالي والكاميروني لمشوارهما بنهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا.
وقدمت أسود الكاميرون أداء قويا سريعا في وسط الملعب ولكنهم لم يشكلوا خطورة حقيقية على دفاع الأزوري.
وفي شوط أول ممل شن المهاجم أنطونيو دي ناتالي هجمتين لم يشكلا الخطورة المطلوبة على مرمى الحارس الكاميروني سوليمانى حميدو.
ولم يتعرض مارشيتي الذي يشارك بدلا من الحارس الأساسي المصاب جيانلويجي بوفون لخطورة حقيقية حيث لم تصل الكثير من التمريرات للكاميروني صامويل إيتو مهاجم إنتر ميلان رغم سيطرة فريقه على مجريات اللعب في منتصف الملعب.
ونجح الفريق الإيطالي في شن بعض الهجمات المرتدة الخاطفة على المرمي الكاميروني، ولكن بشكل عام افتقد الفريق إلى التنظيم في ظل اعتماد المدير الفني للفريق مارسيللو ليبي على تجربة ثلاثة لاعبين في خط الدفاع من بينهم الوافد الجديد ليوناردو بونوتشي.
وظهر بونوتشي مدافع فريق باري وزميله أندريا كوسو لاعب خط وسط كالياري بمستوى مقنع، ووضعا نفسيهما بقوة بين المرشحين للانضمام إلى قائمة المنتخب الإيطالي في كأس العالم.
ويستعد ليبي والفرنسي بول لي جوين المدير الفني للكاميرون للإعلان عن قائمة تضم 23 لاعبا في 11 مايو للمشاركة في كأس العالم.
وافتتح دي ناتالي هداف الموسم الحالي للدوري الإيطالي الشوط الثاني بتسديدة عالية (لوب) لم يجد حميدو صعوبة في الإمساك بها قبل أن يستبدله ليبي باللاعب فابيو كوالياريلا.
وتحسن أداء الفريق الإيطالي بعض الشيء بعدما استغل الفريق تراجع أداء منافسه الأفريقي ولكن دون أن ينجح في هز الشباك.
وقال ليبي إن "الوافدين الجدد (بانوتشي وكاسو) قدما مباراة جيدة أظهرا شخصية وإمكانيات كانت مباراة مفيدة للغاية خاصة إذا وضعنا في الاعتبار أننا نفتقد جهود سبعة لاعبين".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق