الثلاثاء، 15 سبتمبر 2009

الجمل : مليون معلم يساهمون بحملة الوزارة لمواجهة أنفلونزا الخنازير



أكد الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم المصري أن مليونا و200 معلم مجندون فى حملة الوزارة فى مواجهة جائحة انفلونزا الخنازير، وقال إنهم العمود الفقرى للاجراءات الوقائية التى تعدها الوزارة حاليا لمواجهة هذه الجائحة فى إطار إيمان المعلم برسالته ليس فقط لتقديم العلم لطلابه، ولكن للحفاظ عليهم والتعامل معهم كأبناء لهم.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير أمس الاثنين بمجلس إدارة النقابة العامة للمعلمين برئاسة الدكتور محمد كمال سليمان الأمين العام للنقابة ورؤساء النقابات الفرعية بالجمهورية وقيادات الوزارة، لبحث وعرض خطة الوزارة لمواجهة أنفلونزا الخنازير التى تمت بالتنسيق مع وزارة الصحة.
وقال وزير التعليم إنه تم إرسال جميع التعليمات الخاصة بخطة مواجهة المرض إلى جميع المدارس وكذلك الاعتمادات المالية الداعمة، حيث تم إدراج 40 مليون جنيه دعم إضافى من صندوق دعم المشروعات التعليمية بجانب حصيلة 85% من المصروفات، و100% من حصيلة الصيانة وذلك لإعداد المدارس وعمل الصيانات لدورات المياه والصرف الصحى وتوفير ما يلزم من النظافة العامة بالمدارس.
وأشار فى هذا الصدد إلى دور أعضاء النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية فى رفع الوعى الصحى لدى أولياء الأمور بجانب مجالس الأمناء والآباء، وتهيئة المجتمع لمواجهة أى إجراءات أو ظروف تطرأ.
وكانت مصر قد قررت تأجيل الدراسة لمدة أسبوع على أن تبدأ السبت 3 أكتوبر للمدارس والجامعات، وذلك حتى انتهاء موسم العمرة، وتأكيد عودة جميع المعتمرين واستقرار حالاتهم بعد العودة، وانقضاء فترة حضانة المرض.
غرف عمليات
من جانبه، أعلن الدكتور محمد كمال سليمان الأمين العام لنقابة المعلمين أن النقابة قررت تحويل 52 مقرا لها بالمحافظات و300 مقر للجان النقابية بالمراكز والأقسام كمقار لغرف عمليات وإعلان حالة الطوارىء للتعاون مع وزارتى التعليم والصحة، وتلقى البلاغات حول وجود أى انتشار للعدوى لسرعة احتواء الإصابات.
وقال إن هناك اجتماعا دائما أسبوعيا لهيئة النقابة للمعلمين لإيجاد حلول فورية وتنفيذ ما يتطلب منها لمواجهة الجائحة، وسوف يتم عقد اجتماع فورى لجميع رؤساء النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية لبحث ودعم خطة الوزارة.
اكتشاف 4 إصابات جديدة
ومن جهة أخرى أعلنت وزارة الصحة المصرية أمس الإثنين عن اكتشاف 4 حالات إصابة جديدة بفيروس "إتش 1 إن 1" المعروف بأنفلونزا الخنازير، ليصل إجمالى الحالات المصابة بالمرض منذ ظهوره وحتى الآن إلى 883 حالة.
وصرح الدكتور نصر السيد مساعد وزير الصحة للشئون الوقائية، بأن حالات الشفاء بلغت 775 حالة، فيما توفيت حالتان، وباقى الحالات بصحة جيدة وتتلقى العلاج بالمستشفيات.
وأوضح أن الحالات الأربع مصرية الجنسية، وهم حالة قادمة من لندن وحالة من الإمارات وحالة من سلطنة عمان وحالة مرتبطة وبائيا بحالات مؤكدة سبق اكتشافها.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق