الخميس، 17 سبتمبر 2009

المانيا تمنح "سلامة أحمد سلامة" وسام الاستحقاق الأول


تسلم الكاتب المصري سلامة أحمد سلامة وسام الاستحقاق الأول من طبقة أوسمة جمهورية ألمانيا الاتحادية في حفل استقبال أقيم بمقر السفارة الالمانيه فى القاهره.


وقد شارك فى هذا الحفل الذى اقيم مساء الثلاثاء الدكتور طارق كامل وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والدكتور حمدي زقزوق وزير الاوقاف الى جانب لفيف من كبار الشخصيات .


وقد اكد السيد برند اربل سفير ألمانيا لدي مصر فى كلمته بهذه المناسبه أن سلامة لا يعد فقط صحفيا مرموقا ارتقي بأدوات فنه بل هو في الوقت ذاته مفكر سياسي يملك ناصية الفن الصحفي بما يتمتع به من مصداقية عالية.
واشار الى أن سلامة عمل كمراسل لجريدة الأخبار وأخبار اليوم ثم الأهرام في ألمانيا في الفترة التي شهدت انقطاع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين قام خلالها بنقل صورة واقعية وإيجابية عن ألمانيا.


وأكد الكاتب سلامة أحمد سلامة فى كلمته علي قوة العلاقات المصرية الألمانية في جميع المجالات التي امتدت عبر عقود من الزمن حيث أن مصر كانت صانعة حضارة وتاريخ عظيم في الشرق بينما ألمانيا كانت نقطة ارتكاز لأوروبا وحضارتها معبرا عن شكره العميق للرئيس والحكومة الألمانية لمنحه هذا التكريم.


أضاف أنه أتيح له فرصة خلال فترة عمله كمراسل في ألمانيا أن يتعرف عليها عن قرب وهي الفترة التي شهدت أيضا قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بسبب الصراع العربي الإسرائيلي مؤكدا أن ألمانيا وفرت له حرية التعبير والرأي ولذا فهي من أفضل الدول الديمقراطية في هذا الصدد .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق