الثلاثاء، 15 سبتمبر 2009

البرلمان الافغاني يحتج على الافراج عن صحفي متهم بالاساءة لـ النبي



شجب مجلس الشيوخ الافغاني اطلاق سراح صحفي أفغاني محكوم عليه بالسجن 20 عاما بتهمة الاساءة للنبي محمد ، ومنحه حق اللجوء في دولة لم يكشف عنها.
و أفرج مؤخرا عن برويز كمبخش بعد أن قضى عامين من الحكم الصادر بسجنه عشرين عاما ، والذي خفف من حكم الاعدام لتحميل وتوزيع مقال ايراني من على الانترنت قال ان النبي محمد تجاهل حقوق النساء.
ويجدر الاشارة الى ان الدستور الافغاني ينص على تنفيذ عقوبة الاعدام طبقا للشريعة الاسلامية بحق المتهمين بالاساءة الى الاسلام.وقد جاء الافراج عن كمبخش بعد ضغط عدد من الزعماء الغربيين على حكومة الرئيس الافغاني حامد كرزاي لاطلاق سراحه.وقال مجلس الشيوخ الافغاني في بيان أمس الاثنين ان الافراج عن كمبخش 24 عاما ، الذي يعمل بصحيفة جهان ناو العالم الجديد يتنافى مع القيم الاسلامية.كما عبر أعضاء الميشرانو جيرجا (مجلس الشيوخ)فى البيان عن قلقهم ، اذ أن تلك ليست المرة الاولى التي يفلت فيها شخص محكوم عليه بتهمة الردة ، وارتكاب أفعال منافية للقيم الاسلامية بالتعاون معمنظمات مناهضة للاسلام من العقاب. وأضاف البيان أن كمبخش كان ينبغي أن يعاقب.ونصح البرلمان بشدة السلطات المسؤولة وبخاصة الرئاسة ألا تبرئ أناسا مثل كمبخش بأمر من أعداء الاسلام في اشارة الى الدول الغربية العاملة في أفغانستان.
ومنذ عدة سنوات تم تهريب موظف أفغاني سابق في جماعة اغاثة غربية حكم عليه بالاعدام لتحوله عن الاسلام الى المسيحية من السجن تحت ضغط من زعماء غربيين ومنح حق اللجوء في ايطاليا.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق