السبت، 5 نوفمبر 2011

وزير الخارجية يبدأ جولة للتشاور السياسي بدول المغرب العربى



يبدأ وزير الخارجية السيد محمد عمرو جولة مغاربية فى الثالث عشر من شهر نوفمبر الجارى تستمر أربعة أيام يزور خلالها كل من تونس والجزائر والمغرب و موريتانيا.
وصرحت مصادر دبلوماسية الجمعة بأن هذه الجولة تعد الأولى لوزير الخارجية محمد عمرو لدول المغرب العربى وسوف يجرى خلالها مباحثات مع نظرائه فى الدول الأربع فى إطار التنسيق والتشاور السياسى بين القاهرة والعواصم الأربعة. وأضافت المصادر أن مباحثات الوزير المصرى مع نظرائه فى الدول الأربع سوف تتناول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المطروحة على الساحة حاليا إلى جانب مجالات التعاون الثنائى وتطور ملف العلاقات الثنائية بين مصر ودول المغرب العربى فى مختلف المجالات.
وأوضحت المصادر أن وزير الخارجية سيشارك على هامش زيارته للمغرب فى منتدى رجال الأعمال العربى-التركى الذى سيعقد أعماله على مستوى وزراء الخارجية بالرباط يومى 15 و16 من هذا الشهر.
ومن المنتظر أن تركز مباحثات محمد كامل عمرو مع نظيره الجزائرى مراد مدلسى على تذليل العقبات التى تعترض تطور العلاقات التجارية و الاقتصادية بين البلدين فى ضوء الاستثمارات المصرية الكبيرة فى الجزائر، كما تتناول التعاون بين الدولتين فى مجال النفط وإنتاج وتصدير الغاز الطبيعى وموضوع ربط خطوط إنتاج الغاز والبترول التى تمدها الدولتان غلى الدول الاوروبية من أجل تزويدها بالغاز.


المصدر : نيوز نايل


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق