الثلاثاء، 10 أغسطس 2010

يسرا تقود أول مبادرة لتشجيع المعاقين على تسلق جبل كلمنجارو


تحت شعار "الحق فى التسلق"
دشن عمر سمرة أول مصرى يتسلق قمة جبل أفرست حملة على الموقع الإجتماعى "فيس بوك" تقودها الفنانة يسرا لتشجيع ذوى الإحتياجات الخاصة لتسلق قمة جبل "كلمنجارو" بتنزانيا في مسابقة تعد الأولى من نوعها.
وأوضح سمرة فى برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى أنه تم اختيار 20 متسابقا من ذوي الاحتياجات الخاصة لتسلق كلمنجارو عبر موقع "فيس بوك" وستبدأ المسابقة شهر سبتمبر/ أيلول المقبل لافتاً الى انه تم اختيار الفنانة يسرا لتكون سفيرة للمبادرة.
وأضاف أن المبادرة تنظمها جمعية الحق في الحياة للمعاقين ذهنيا تحت مسمى "الحق في التسلق" لتشجيع ذوي الاحتياجات الخاصة على اللياقة البدنية وممارسة الرياضة لتحفيزهم على المنافسة لكي يصبحوا أفرادا مشاركين ومنتجين في المجتمع، وذلك تحت رعاية منظمة الأولمبياد الخاص.
وتابع سمرة الى ان المبادرة تهدف الى رفع مستوى الوعي بين أفراد المجتمع لفهم التحديات التي تواجه ذوي الاحتياجات الخاصة حيث أن الخدمات التى تقدمها المؤسسات الحكومية والغير حكومية لا تغطى سوى 10% من المعاقين.
وأشار إلى أن قطاع المعاقين في مصر يتطلب الكثير من الخدمات والعون، وتهدف المبادرة إلى وضع قضية المعاقين في قائمة الأولويات الاجتماعية لرفع مستوى الوعي ومناقشة ما يمكن تقديمه لرعايتهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق