السبت، 31 يوليو 2010

أكثر من 400 قتلى جراء فيضانات في باكستان


ذكر مسئولون وتقارير اعلامية ان حصيلة القتلى جراء الفيضانات التي تعرضت لها باكستان ارتفعت الى أكثر من 400 شخص بعد ثلاثة ايام من الفيضانات والامطار الغزيرة .
وواصلت فرق الانقاذ البحث عن العشرات من الاشخاص المفقودين في الوقت الذي جرفت فيه الفيضانات التي تسببت فيها الامطار الموسمية الجسور وغمرت القرى وتسببت في انهيارات ارضية وتقطع السبل بمئات الالاف من الاشخاص.
وكان اقليم خيبر باختونخوا شمال غرب باكستان والذي تعرض لاسوأ فيضان منذ عام1929 الاكثر تضررا.
وقال مجاهد خان المتحدث باسم مؤسسة ايدهي الخيرية التي تدير خدمة سيارات الاسعاف , ان ما لا يقل عن400 شخصا لقوا حتفهم في مناطق عدة في الاقليم حيث اعلنت حالة الطوارئ.
وقال ميان افتخار حسين وزيرالاعلام في اقليم باختونخوا انه وفقا للتقديرات الاولية فان نحو 400 الف شخص اصبحوا بلا مأوى في الاقليم.
وفي الاسبوع الماضي لقى العشرات من الاشخاص حتفهم في فيضانات في اقليم بلوشستان حيث اشتكي الناس من بطء عمليات الانقاذ.وتتعرض باكستان , مثل معظم دول جنوب اسيا , لامطار موسمية تجلب معها امطارا غزيرة الى شبه القارة معظم شهر يوليو.
وقالت هيئة الارصاد الوطنية إن الامطار الحالية بدأت تسقط اول من امس الثلاثاء وتشير التوقعات الى استمرارها الى بعد غد السبت. وربما يستمر موسم الرياح الموسمية حتى شهر سبتمبر المقبل ومن المحتمل سقوط المزيد من المطر خلال هذه الفترة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق