الجمعة، 25 يونيو 2010

غانا ترفع لواء أفريقيا بعد وداع الجزائر و الكاميرون و نيجيريا


أمريكا تسعى للثأر من النجوم السوداء
يسعى المنتخب الأمريكي إلى الثأر لهزيمته أمام المنتخب الغاني في مونديال 2006 بألمانيا حيث يلتقي الفريقان السبت على استاد "رويال بافوكينج" بمدينة راستنبرج في الدور الثاني (دور الستة عشر) لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
وفي نفس الوقت , يحمل المنتخب الغاني على عاتقه مسئولية ثقيلة حيث يرفع لواء الكرة الأفريقية في دور الستة عشر للبطولة ويسعى إلى التغلب على نظيره الأمريكي في هذه المواجهة والتقدم إلى دور الثمانية ليصبح ثالث فريق من القارة السمراء يحقق هذا الإنجاز.
وكان المنتخب الكاميروني هو البادئ بتحقيق هذا الإنجاز من خلال بلوغ دور الثمانية في مونديال 1990 بإيطاليا ثم كرره المنتخب السنغالي في مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان وإذا حقق المنتخب الغاني الفوز في هذه المباراة فإنه سيلتقي في دور الثمانية مع الفائز من المواجهة بين أوروجواي وكوريا الجنوبية واللذين يلتقيان غدا أيضا في دور الستة عشر.
ويسعى المنتخب بقيادة مديره الفني الصربي ميلوفان راييفاتش إلى تكرار الفوز على المنتخب الأمريكي في المونديال حيث سبق لنجوم غانا السوداء التغلب على المنتخب الأمريكي في الجولة الثالثة من مباريات الدور الأول بمونديال 2006 في ألمانيا قبل أن يخرج الفريق الغاني من دور الستة عشر للبطولة بالهزيمة صفر3/ أمام البرازيل.
وقال كيفن برنس بواتينج نجم خط وسط المنتخب الغاني "نلعب الآن لأفريقيا كلها.. منتخب غانا هو حامل لواء الكرة الأفريقية. مشجعو أفريقيا سيساندوننا حيث سنبذل كل ما بوسعنا لبلوغ دور الثمانية" وتشهد مباراة الغد مواجهة بين جون بانتسيل مدافع منتخب غانا واللاعب الأمريكي كلينت ديمبسي زميله في صفوف فولهام الإنجليزي.
وقال بانتسيل "نشعر بالسعادة لأن الأمور سارت لصالحنا. نعلم أننا إذا حققنا الفوز على المنتخب الأمريكي سنواجه أوروجواي أو كوريا الجنوبية في دور الثمانية وهي مواجهات يمكننا الفوز فيها" وخسر المنتخب الغاني صفر1/ أمام نظيره الألماني في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة في الدور الأول للمونديال الحالي وذلك بعد فوزه /1صفر على صربيا وتعادله 1/1 مع أستراليا في المباراتينالأوليين.وما يثير قلق المنتخب الغاني أن هدفيه في البطولة الحالية جاءا من ضربتي جزاء سجلهما أسامواه جيان ولم ينجح الفريق في هز الشباك من الفرص التي سنحت له وقال علي سولاي مونتاري لاعب خط وسط المنتخب الغاني "لم نسجل بالفعل خلال تداول الكرة ولكن ذلك لا يعني أننا لا نستطيع اللعب.
سنواصل العمل بجدية" وقال المدرب بوب برادلي المدير الفني للمنتخب الأمريكي إن طاقمه التدريبي والفني المعاون استعدوا لاحتمالات المواجهة مع غانا ووصف المنتخب الغاني بأنه "فريق موهوب يتميز باللياقة البدنية العالية" وأضاف برادلي " لدينا دراية جيدة ببعض لاعبيهم , شاهدناهم كثيرا وننتظر مباراة جيدة بالفعل" وقال جوزي ألتيدور مهاجم الفريق "إنها فرصة جيدة بالنسبة لنا لأنها مواجهة مكررة. العديد من الزملاء كانوا في الفريق الذي خرج من مونديال 2006 أمام غانا جميعهم يتفهمون ما تعنيه المباراة ومدى أهميتها لنا جميعا" وانبهر لاندون دونوفان نجم المنتخب الأمريكي بأداء المنتخب الغاني في البطولة الحالية رغم أنه توقع في الماضي أن يعاني هذا الفريق من غياب نجمه الكبير مايكل إيسيان الذي افتقدته البطولة الحالية بسبب الإصابة.
وسجل دونوفان هدف الفوز على المنتخب الجزائري في اللحظات الأخيرة من المباراة ليصعد بفريقه إلى الدور الثاني في المونديال الحالي وقال دونوفان إن المواجهة مع المنتخب الغاني ستكون في غاية الصعوبة لأنه فريق يتمتع بلياقة بدنية عالية ورغم ذلك , يرى تيم هاورد حارس مرمى المنتخب الأمريكي أن فريقه يستطيع تحقيق نتيجة جيدة أمام غانا لأن المنتخب الأمريكي يجيد التعامل مع المباريات الفاصلة وقال هاورد إن المنتخب الغاني يتميز بالقوة واللياقة البدنية والسرعة ولكن المنتخب الأمريكي أفضل في كثير من هذه الأمور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق