الجمعة، 4 ديسمبر 2009

صحيفة "معاريف" الإسرائيلية تشيد بفيلم "اولاد العم "


بعد عرض فيلم "أولاد العم" توقع الجميع ردود فعل غاضبة من إسرائيل وموسادها إلا أن ما نشرته جريدة معاريف الإسرايئلية جاء مخيبا للظنون حيث نال الفيلم أعجاب تل أبيب .يقول الصحفي "جاكي حوجي" محرر الشئون العربية بالصحيفة الإسرائيلية في سياق تقريره عن الفيلم: جهاز الموساد الإسرائيلي ينعش من جديد صناعة السينما في مصر.
يضيف: الفيلم الجديد يتناول قصة عميل لجهاز الموساد الإسرائيلي ينجح في مهمته بمصر ويتمكن بعد إنجازها من اختطاف زوجته التي لم تكن تعلم بمهمته الأصلية في مصر وينقلها للعيش معه في إسرائيل. الغريب أن حوجي اهتم بموقف الرقابة والأمن المصري من الفيلم وقال: مخرج الفيلم شريف عرفة فوجىء خلال تصويره في شهر يونيو الماضي بطلب من مسئولي جهة أمنية سيادية مشاهدة الأجزاء التي تم تصويرها من الفيلم بعد أن وصلت إليهم معلومات بشأن بعض المشاهد التي تدور في مدينة تل أبيب وكذلك تناول الفيلم لأحداث بطلها الضابط بجهاز الموساد الإسرائيلي.
شريف منير ومني زكي في مشهد من الفيلم
أشار حوجي إلى أن الجهة السيادية منحت عرفة الضوء الأخضر لاستكمال التصوير وقال أن المخرج غضب في حينه مما حدث لكنه عاد وقال أن الجهة التي حصلت على المشاهد الخاصة بالفيلم أعادتها دون أن تتعرض لها بأي حذف. أشارمحرر معاريف إلى أن الفيلم يتميز بوجود بعض المشاهد التي يتحدث فيها أبطاله باللغة العبرية,مضيفا أن الفيلم يتميز ببعض المشاهد التي تتحدث عن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.
يضيف: مخرج الفيلم نجح في دمج بعض المشاهد التلفزيونية المقتبسة من القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي والتي تعرض صورا للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة مطلع العام الحالي، ومشاهد لإجلاء الفلسطينيين من منازلهم وتفجير منازل يمتلكونها على يد الجيش الإسرائيلي.

الفن اونلاين – أمل المصري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق